آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-06:51م

أخبار المحافظات


تدشين الحملة الوطنية الثانية ضد البلهارسيا والديدان بمديرية الطلح بشبوة

الثلاثاء - 24 أبريل 2018 - 07:11 م بتوقيت عدن

تدشين الحملة الوطنية الثانية ضد البلهارسيا والديدان بمديرية الطلح بشبوة

شبوة (عدن الغد )خاص :

 دشنت وزارة الصحة والسكان ومكتبها بمحافظة شبوة الحملة الوطنية الثانية ضد البلهارسيا والديدان المعوية بمديرية الطلح والتي تستهدف تطعيم عشرة الاف واربعمائة وثمانية وتسعين من ابناء المديرية البالغة اعمارهم ستة اعوام وما فوق باستثناء النساء الحوامل .

وفي التدشين نوه الامين العام لمحلي الطلح حسن بامحمد باستجابة الوزارة ومكتبها بالمحافظة  لتنفيذ هذه الحملة الوقائية الهامة التي تهدف الى حماية حياة الناس والحفاظ على صحتهم من مخاطر وتبعات هذه الامراض الخطيرة . مؤكدا استعداد السلطة المحلية بالمديرية لتعاون مع فرق التحصين وبما يضمن النجاح للحملة والوصول الى كافة المستهدفين منها .

من جانبه اشاد مدير ادارة الرعاية الصحية الاولية بمكتب صحة شبوة احمد الحامد بالترتيبات والتحضيرات الطبية الواسعة  التي اتخذها مكتب الصحة بالمديرية من اجل  تنفيذ الحملة على الوجه المطلوب . مؤكدا انطلاقة اعمال خمسة عشر فريق متحركا وثابتا لتنفيذ الحملة في مركز و مختلف قرى المديرية .

 موضحا دواعي واسباب اختيار مديرية الطلح بهذه الحملة .  وقال نتيجة لكثرة معاناة المواطنين فيها من الامراض التي تسببها  البلهارسيا والديدان . والتي افاد بتواجدها  وانتشارها في مياه تجمعات الامطار الراكدة التي يعتمد عليها مواطني المديرية وبدرجة رئيسة كمياه لشرب والاستخدامات المنزلية .

وحث الحامد فرق التحصين المتواجدة في المرافق الصحية والمدارس بالمديرية على ضرورة الحرص على تنفيذ الحملة وفقا والضوابط والارشادات الطبية الخاصة بها .

شارك في تدشين الحملة مدير ادارة الاعلام والتثقيف الصحي بمكتب صحة شبوة احمد الحمال ومنسق برنامج البلهارسيا بالمكتب محمد ناجع ومدير مكتب الصحة بالطلح محمد بأفاضل .

من / عمر عثمان باسردة