آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

مجتمع مدني


موقع آفاق الأكاديمي يختتم دورته التدريبية الثانية لبرنامج الإحصاء والرصد "SPSS" لطلاب الدراسات العليا بجامعة عدن

الثلاثاء - 24 أبريل 2018 - 05:37 م بتوقيت عدن

موقع  آفاق الأكاديمي يختتم دورته التدريبية الثانية لبرنامج الإحصاء والرصد "SPSS" لطلاب الدراسات العليا بجامعة عدن
من اختتام الدورة

عدن (عدن الغد)خاص:

اختتم موقع أفاق التعليمي الأكاديمي دورته التدريبية الثانية لبرنامج الإحصاء والرصد "SPSS” لطلاب الدراسات العليا بجامعة عدن بهدف تعزيز قدرات طلاب الدراسات العليا في في البحث العلمي عبر استخدام البرنامج الذي يسهل للباحثين تنفيذ الجانب التطبيقي في دراساتهم وأبحاثهم ، ويأتي ذلك ضمن سلسلة النشاط والبرنامج السنوي لموقع افاق التعليمي الأكاديمي أحد أقسام مركز عدن للبحوث الإستراتيجية والاحصاء ..

 

ونجح موقع افاق التعليمي الأكاديمي في تنظيم الدورة المجانية لشهر ابريل الجاري والثانية خلال شهرين ، واستهدف خلال الدورتين "50 " باحث وباحثة من الدراسات العليا بجامعة عدن ، ويتلقى المتدربين في الدورة التي تستمر اربعة  أيام اساسيات استخدام البرنامج وعدد من المعلومات التي تساهم في ربط الطالب بالبرنامج وتمكنه من الاستفادة منه وذلك من قبل المدرب الدكتور أمين علي محمد .

 

وفي إختتام الدورة التدريبية أكد الأستاذ حسين باقرين المدير التنفيذي بمركز عدن للبحوث الاستراتيجية والإحصاء  أن موقع آفاق الأكاديمي يعمل من أجل خدمة طلاب الدراسات العليا والباحثين لتطوير وتنمية قدراتهم في البحث العلمي بأساليب علمية متطورة،وأن الموقع خلال الأيام القادمة سينفذ دورة البحث العلمي من  (الألف إلى الياء ).

 

و توجه باقرين  بالشكر  لمدرب الدورة الاستاذ مشارك  الدكتور أمين علي محمد حسن وللاستاذ عبدالباري علوي رئيس الموقع على الجهود المبذولة لإنجاح هذه الدورة ،وكافة المتدربين في الدورة. 

 

و قام الأستاذ عبدالباري علوي رئيس الموقع  بتوزيع الشهادات التقديرية  على المتدربين وقدم الشكر لمدرب الدورة وللمتدربين على حسن تعاونهم وإلتزامهم بالوقت.

وتعددت ردود فعل المشاركين في الدورة التدريبية .

 

الأستاذ المتدرب :  علي القحطاني ( طالب دكتوراه كلية التربية قسم الأصول والإدارة التربوية )

قال  : " الدورة ممتازة ومفيدة واستفدنا الكثير من المعلومات في البرنامج الإحصائي spss  وفهم كثير من الأوامر التي كنت احتار فيها وقت الشغل في الإحصاء. "

وشكر موقع آفاق الأكاديمي والأستاذ الدكتور أمين مدرب الدورة  .

 

الأستاذ  : عرفات ثابت  ( كلية التربية ردفان  /قسم الأحياء وطالب دكتوراه  )

قال :"أنا إستفدت استفادة ما كنت اتوقعها خلال هذه الأيام القلايل أصبحت اليوم أعرف كيف أتعامل مع برنامج SPSS معاملة جيدة " ويرى أن الدورة كانت ممتازة كثير جدآ .

 

أما الأستاذ :سامي زيد ( معيد بكلية التربية زنجبار -طالب ماجستير كيمياء بحثة)  : قال :" إستفدت من هذه الدورة كثيرا جدآ  ".

وعبر عن شكره للدكتور امين  لإنجاح الدورة وبروزها بشكل مشرف وتواضعه الذي كان سبب لإنجاح هذه الدورة  .

 

 الاستاذة : منيرة الصلوي

( كلية العلوم الإدارية  /إدارة أعمال )

قالت : " إن الدورة مهمة جدا حيث سهلت الكثير من الاساليب الإحصائية وأمتلك الان  القدرة على تطوير مهاراتي لأجيد هذا البرنامج spss في رسالتي وأبحاثي القادمة  في الدراسات العليا إن شاء الله .

 

الأستاذة /سارة الجابري  (كلية ناصر للعلوم الزراعية /إقتصاد زراعي )

قالت :"إستفدت من الدورة كثير جدآ في مجال تخصصي رغم أن الفترة كانت قصيرة جدا وأتمنى لموقع آفاق الأكاديمي التقدم والازدهار ومزيدا من النجاح.

 

الأستاذ /علي عليوة  (كلية العلوم الإدارية -إدارة الأعمال)

 يرى أن الدورة كانت فريدة من نوعها وأن حسن إختيار المدرب كان السبب الرئيسي في الاستفادة أكثر للبرنامج .