آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:24م

أخبار المحافظات


إدارة شرطة السير بالمهرة تنظم محاضرة لتوعية سائقي القلابات بإتباع قواعد السلامة العامة

الإثنين - 23 أبريل 2018 - 08:15 م بتوقيت عدن

إدارة شرطة السير بالمهرة تنظم محاضرة لتوعية سائقي القلابات بإتباع قواعد السلامة العامة

المهرة(عدن الغد) خاص:

أكد العقيد سالم عمر الكثيري مدير إدارة شرطة السير بمحافظة المهرة على أهمية الالتزام بقواعد السير وآداب الطريق حفاظا على السلامة العامة من قبل سائقي السيارات وتحديد (القلابات) وضرورة استخدام (الطرابيل) وغلق الأبواب أثناء نقل (الكري) أو (الرمل) حتى لا يتساقط على الطريق فيتسبب في حوادث مرورية.

جاء ذلك خلال محاضرة توعوية نظمتها إدارة شرطة السير بالمهرة اليوم بمقر الإدارة بحضور مدير عام مديرية الغيضة سالم عوض سعيدان وأعضاء من الهيئة الإدارية وجمع من سائقي ومالكي سيارات النقل (القلابات) تحت شعار (لنحافظ على البيئة وللحد من المخالفات المرورية ).

وأشار الكثيري إلى أن  ادارة شرطة السير ستعمل على تكثيف هذه الحملة التوعوية من خلال النزول الميداني إلى سائقي سيارات النقل (القلابات) لحثهم على الالتزام بالضوابط التي حددتها الإدارة تفاديا لارتكاب أية مخالفات.

وأوضح مدير شرطة السير بأن هذه الأنشطة تنفذ بموجب توجيهات محافظ المحافظة الشيخ راجح باكريت الذي يؤكد دوما على تفعيل العمل المروري وتنظيم حركة المرور بالمحافظة ويقدم كل سبل الدعم والمساعدة لإنجاح خطط الإدارة وتذليل الصعوبات التي تواجهها.

مشددا على منع رمي المخلفات بالأماكن غير المخصص لها ونقلها إلى مقلب القمامة المركزي وضرورة تركيب (الطراببل) والباب أثناء الحمولة خاصة (الكري والتراب) ومن يخالف ستتخذ ضده الإجراءات القانونية.

مستعرضا الأضرار الجسيمة التي تتركها تلك الممارسات وتؤثر سلبا على المظهر الحضاري والبيئي وتشوه جمال المدينة وجميعها مخالفات يعاقب عليها القانون.

وكان مدير إدارة شرطة السير العقيد سالم الكثيري قد رحب في مستهل محاضرته أمام حشد من سائقي القلابات بمدير عام المديرية مشيدا بالجهد الكبير الذي يبذله في هذا الشأن.

من جانبه تحدث الأخ  سالم سعيدان مدير عام المديرية بكلمة توجيهيه شكر فيها إدارة  شرطة السير بالمحافظة قيادة وضباطا وأفراد لما يقومون به من جهد كبير في ضبط المخالفات المرورية والالتزام  بالتوجيهات التي تصدرها المديرية وإيجابية التعاطي معها الأمر الذي ساهم في تحسين الأداء المروري هذه الأيام  .

ونبه سائقي القلابات بعدم تكرار هذه المخالفات والتقييد بما تم اتخاذه من إجراءات معددا لهم بعض من  المخالفات التي  يرتكبها البعض.

ووجه الإدارة  بضبط من تتكرر عليه المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية ضده .

ودعا مدير المديرية المختصين بمكتب الأشغال العامة سرعة تجهيز المواقف الخاصة  بالقلابات وتحديد أماكن ووقوفها.

من جانبهم أكدوا  سائقي القلابات احترامهم والتزامهم بتنفيذ هذه الإجراءات من أجل السلامة العامة والإبلاغ عن المخالفين.

 

من< حسين المراني - ناصر الساكت .