آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-04:11م

أخبار وتقارير


عضو مجلس الرئاسة الاسبق يبعث برسالة تقدير وعرفان في تأبين الفقيد التربوي السنيدي

الإثنين - 23 أبريل 2018 - 07:53 م بتوقيت عدن

عضو مجلس الرئاسة الاسبق يبعث برسالة تقدير وعرفان في تأبين الفقيد التربوي السنيدي

ابين ((عدن الغد)) خاص:

بعث الاستاذ سالم صالح محمد والشخصية الوطنية المعروفه عضو مجلس الرئاسة الاسبق في دولة الجنوب رساله تقدير وعرفان تزامنا مع استكمال كافة الترتيبات لحفل تابين فقيد التربية الوالد يسلم صالح زين .

وبمناسبة تابين الفقيد أعرب عن تقديره وعرفانة للدور الذي اطلع به جيل الرواد من حملة مشعل التعليم والتنوير ومنهم فقيدنا اﻻستاذ يسلم صالح زين ، واضاف ان فقيدنا عمل بكل ما اوتي من عزيمة في نشر التعليم النظامي والاهلي في مناطق كانت محرومة ليس من التعليم فحسب بل ومن كل وسائل الحياة وحينها كان النظام الوطني بعد اﻻستقلال الوطني ممثلا بالجبهة القومية قد منع الثارات كخطوة اولى سخر طاقات الجماهير في البناء والتنمية وفقا واﻻمكانيات المتاحة .

ومن موقعه كأول مامورا للمديرية الغربية وعاصمتها جعار بعيد اﻻستقلال كان قد وجه يومها بتوظيف الفقيد واعتماد المدرسة التي اسسها الوالد الفقيد في اطار وزارة التربية والتعليم.

إلى ذلك وجه د.عبدالله لملس وزير التربية والتعليم رسالة عرفان الى محافظ ابين باعتباره راعيا حفل تابين الفقيد ولكل المشاركين في التابين عبر من خلالها عن تقدير وزارة التربية والتعليم لتلك الجهود الوطنية المخلصة والصادقة التي اجترحها اﻻستاذ يسلم صالح زين ودوره البارز في مضمار العملية التربوية والتعليمية باعتباره من الرعيل الاول ممن حملوا مشعل التنوير والعلم مثنيا على دور الطليعة الاولى من ابناء أبين حين انطلقوا يحملون راية التعليم الى مختلف المحافظات والمناطق الريفية والجزر .

وفي ختام رسالته عبر عن شكره لهذه الالتفاتة الكريمة من محافظ ابين في رعاية تابين شخصية تربوية ممثلة بشخص الفقيد هيى محط احترام وتقدير الوزارة وكل الكوكبة من اوائل المعلمين والتربويين .