آخر تحديث :الإثنين-13 مايو 2024-01:11ص

أخبار عدن


عدن ..السلطة المحلية والأمنية في التواهي تلتقي انتقالي وأئمة وخطباء مساجد المديرية ووجهائها لمناقشة ظاهرة البناء العشوائي

الإثنين - 23 أبريل 2018 - 05:32 م بتوقيت عدن

عدن ..السلطة المحلية والأمنية في التواهي تلتقي انتقالي وأئمة وخطباء مساجد المديرية ووجهائها لمناقشة ظاهرة البناء العشوائي

عدن(عدن الغد) خاص:

عقدت السلطة المحلية والأمنية في مديرية التواهي ، لقاء موسع ، صباح اليوم الاثنين في ديوان السلطة المحلية ضم قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي وأئمة وخطباء مساجد المديرية وعدد من الشخصيات الاجتماعية البارزة ، لمناقشة حملة من القضايا الاجتماعية في المديرية.

حيث يعتبر هذا اللقاء الاول من نوعه والذي يضم فيه قيادة السلطة المحلية والأمنية في التواهي ، بقيادة المجلس الانتقالي في المديرية ، لتوحيد العمل المشترك الذي يصب في مصلحة المواطن والمديرية.

وافتتح اللقاء مدير عام مديرية التواهي الأستاذ عبد الحميد ناصر الشعيبي بكلمة ترحيبية لجميع الحاضرين باللقاء مستعرضاً أهداف هذا اللقاء الذي يصب في المصلحة العامة والعمل على اعادة الصورة الجمالية لمديرية التواهي، وذلك عبر الحد من ظاهرة البسط والبناء العشوائي الذي طال عدد من المساحات العامة والمرافق الحكومية.

وأكد الشعيبي ان السلطة المحلية ستبذل كل جهدها الى جانب الهيئة الشعبية لمكافحة العشوائيات بالإضافة الى التوعية المستمرة عبر منابر المساجد من قبل أئمة وخطباء المساجد.

وتطرق اللقاء مناقشة عدد من القضايا الهامة التي يعاني منها المواطنيين عامة في المديرية ابرزها ، ظاهرة البسط العشوائي الذي طال أراضي ومؤسسات الدولة ، وإطلاق الاعيرة النارية في الاعراس والمناسبات ، والتي بدورها تسبب في اقلاق السكينة بين الاهالي وكذا زعزعة أمن واستقرار المنطقة ، مجمعين على تنفيذ حمله توعوية مشتركة في ايطار المديرية خلال الايام القليلة القادمة ، للحد من هذه الظواهر السلبية التي شهدتها المدينة مؤخراً وكذا غرس الفكر الايجابي بين اوساط المجتمع في المديرية .

من جانبه ، تحدث مدير شرطة التواهي العقيد نبيل عامر انه سيتم اصدار تعميما لجميع النقاط الأمنية يقضي بمنع دخول اي مواد بناء إلا بترخيص رؤساء لجان الأحياء ، وانه سيتم محاسبة كل من يخالف الأمر ويقوم بالبناء العشوائي بإشراك كتيبة كاملة بهذا الخصوص.

وفي ختام اللقاء شكر الحاضرين مدير عام مديرية التواهي على تلبية هذه الدعوة وكذا استعداد السلطة المحلية في توحيد العمل المشترك تجاه المديرية.

حضر اللقاء كلاً من : رئيس لجان أحياء المديرية علي النمري ورئيس مسؤول العلاقات العامة للمفوضية الجنوبية المستلقة لمكافحة الفساد محمد بانافع ، ورئيس الهيئة الشعبية لمكافحة والبناء والبسط العشوائي في عدن  أبو صقر السقلدي ، وعدد من مدراء مكاتب السلطة المحلية في مديرية التواهي .