آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-12:01م

أخبار عدن


نائب وزير الداخلية والقائم بإعمال محافظ عدن يقران البدء بحملة ازالة البناء العشوائي بمنصورة عدن.

الإثنين - 23 أبريل 2018 - 03:11 م بتوقيت عدن

نائب وزير الداخلية والقائم بإعمال محافظ عدن  يقران البدء بحملة ازالة البناء العشوائي بمنصورة عدن.

عدن(عدن الغد) خاص:

اجتمع الاخ احمد سالمين القائم بإعمال محافظ عدن واللواء علي ناصر لخشع نائب وزير الداخلية والأخ محمد عمر البري مدير عام مديرية المنصورة والعقيد عبد الدائم محمد ممثلا عن ادرة امن عدن صباح اليوم الاثنين بالمجلس المحلي بالمنصورة لإقرار خطة العمل الخاصة بإزالة البناء العشوائي التقوا فيها بالقيادات الامنية وإدارات الاشغال والشؤون القانونية بالمحافظة والمديرية.

وفي الاجتماع والذي افتتحه الاخ احمد سالم ربيع القائم بإعمال محافظ عدن قال ان البناء العشوائي والذي شبهه بمرض السرطان قد شوه عدن واتى بالكثير من المصائب وتمدد بشكل مخيف لامست مشاكله كل فئات المجتمع وأضاعت حقوق في المال العام والخاص وأضاف ان البناء العشوائي كان مصدر أمن مصادر الاقلاق للأمن والسلم المجتمعي في هذه المدينة الوادعة واليوم ونحن قد عقدنا العزم مع هذا التواجد لقيادات وزارة الداخلية والسلطة المحلية لن نبرح هذا المكان إلا وقد قررنا البدء باتخاذ التدابير للبدء بالحملة الشاملة للقضاء على البناء العشوائي ووقف تمدده وإعادة الحقوق.

وتوجه بالشكر الى الاخ محمد عمر البري مديرعام المنصورة على الجهود المبذولة واستكماله وبوقت مبكر توثيق كل المخالفات وإعمال البسط والبناء العشوائي وإعداد ملف قانوني متكامل يجعلنا نقدم كل الجهد والعون لإزالة العمل العشوائي وأضاف ان مدير عام المنصورة هو اول من استكمل رفع الكشوفات الى الادارة العامة للأشغال بالمحافظة مستكملا كافة الاعمال القانونية من اشعارات بالمخالفة وإشعارات الضبط والإزالة ولا يسعنا مع هذا إلا ان نشمر السواعد بدعم من الجهات الامنية.

اليوم ننطلق نحو القضاء على البناء العشوائي ونحن نعلم اثاره السلبية على المجتمع

وأشار القائم بالإعمال الى وجوب معالجة الاشكالية في العديد من الاطر منها توفير العيش والمسكن الكريم عبر مخططات سكنية.

في هذه المدينة والتي تستحق منا الجهد الامثل لإعادتها الى ماكانت علية وأحسن

وشبه الاخ احمد سالمين اعمال البسط والبناء العشوائي بالاحتلال نتج عن بروز بعض الضعف في الحالة الامنية.

وأكد ان الدولة بدأت تستعيد عافيتها ويلزم علينا ان نعيد للدولة هيبتها وألان

وأكد ان لأيجوز تنفيذ اعمال الازالة إلا بعد استكمال الاجراءت القانونية وهذا ماوجدناه في الملف المقدم من الاخ محمد عمر البري مدير عام المنصورة.

وأكد ان اختصاص الجهات الامنية هي حماية الأدرات المكلفة بإعمال الازالة بعد استيفائها كافة الشروط القانونية والتي وجدناها مستكملة مما قدمه مدير عام المنصورة.

وفي الاجتماع تحدث اللواء علي ناصر لخشع نائب وزير الداخلية في كلمة وجهها للحضور حيث قال اننا مستعدين بالدفع بالحملة مدى تتحقق فيه كافة اهدافها حيث اشار ان البسط جريمة وان المساعدة في البناء الغير قانوني جريمة اخرى يقوم بها كل من يقوم بمساعدة صاحب البناء العشوائي اكان ناقل او بائع مواد او اي اجراء يتم فيه مساعدة البناء العشوائي وسنعتبره في هذه الظرف مشتركا بهذا العمل الذي يجرمه القانون.

واقر اللواء علي ناصر لخشع توفير ستة اطقم كمرحلة اولى لمدة اسبوع مع الاستعانة بقوات ردفية تساعد على انجاز هذه الحملة.

كما تحدث في الاجتماع المهندس وليد الصراري مدير عام الاشغال والطرق بالعاصمة عدن فقد اشار الى تحديد المناطق ذات الاولوية عند البدء وأكد الصراري ان الملف المقدم من المجلس المحلي بمديرية المنصورة قد استوفى الشروط القانونية للبدء بحملة الازالة.

وفي ختام الاجتماع تحدث الاخ محمد عمر البري على اهمية تضافر الجهود شاكرا الاخ احمد سالمين واللواء علي ناصر لخشع على تفاعلهم مع الحملة .

والت تقرر البدء بها في صبية الاربعاء بحسب الجدول الموضوع من ادارة الاشغال العامة بالمديرية.

كما اقر الاجتماع تسيير عربات تحمل مكبرات صوت في كافة مدية المنصورة تنبه المخالفين الذين تم استلامهم الاشعارات سرعة اخراج مقتنياتهم وتفكيك ماتمكنوا من تفكيكه قبل البدء بحملة الازالة كما تم الاقرار ببدء تسيير تلك العربات المحملة بمكبرات الصوت ابتداء من اليوم وتنتهي عند بدء الحملة بإزالة البناء العشوائي.

 

من / ثروات الجيزاني