آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-04:18ص

أخبار المحافظات


منظمة الاغذية والزراعة للأم المتحدة توزع معدات الدواجن لعدد 350 أسرة بشبوة

الإثنين - 23 أبريل 2018 - 03:27 م بتوقيت عدن

منظمة الاغذية والزراعة للأم المتحدة توزع معدات الدواجن لعدد 350 أسرة بشبوة

شبوة(عدن الغد) خاص:

دشنت صباح اليوم الاثنين منظمة الاغذية والزراعة للأمم المتحدة الفاو ضمن برنامج تعزيز الامن الغذائي وصمود سبل العيش الممول من الاتحاد الاوربي وبالشراكة مع وزارة الزراعة والري وبالتنسيق مع مؤسسة ميار للتنمية توزيع معدات الدواجن لعدد 350 أسرة وكذا توزيع 525 خلايا نحل بالإضافة 25 فرازة نحل.

 

يأتي هذا التدخل ضمن عدد من الانشطة لدعم القطاع الزراعي في محافظة شبوة في مجال المحاصيل والثروة الحيوانية وكذا والتدخلات في مجال الري.

 

من جانبه القى مدراء الزراعة كلمة شكر للمنظمة المانحة منظمة الفاو وكما إشادو بجودة انواع النحل وكذا بالجهود المبذولة من قبل المنظمة وفريق مؤسسة ميار للتنمية وشكر المواطنين كل الجهود التي تبدل من اجلهم وأنهم سعداء بما تم التوزيع لهم.

 

ويشمل البرنامج توزيع الدواجن والأغنام و خلايا النحل و مكعبات الاملاح في بمحافظتي شبوة وأبين بمديريات ( ميفعة – رضوم – بيحان) و( لودر – مودية – أحور).

 

ويستفيد من المشروع 2460 أسرة سيتم توزيع لها 2100 رأس من الأغنام بالإضافة الى 42 طن من الأعلاف.

 

كما سيتم توزيع 3.6 طن من مكعبات الأملاح و 3500 من الدجاج البياض بالإضافة الى 17.5 طن من أعلاف الدواجن.

 

ويأتي هذا البرنامج وفقاً لخطة الاستجابة الإنسانية في اليمن حيث يعاني 17.8 مليون شخص في اليمن من انعدام الأمن الغذائي من بين هؤلاء يعاني 8.4 مليون شخص من انعدام الأمن الغذائي الحاد ويواجهون خطر المجاعة وهو ما يمثل زيادة مقلقة بنسبة 24 % منذ شهر إبريل 2017م تدمرت سبل كسب معيشة السكان والحد من قدرتهم الشرائية  مما جعل من الصعب على الكثير من اليمنيين تلبية الحد الأدنى من الاحتياجات الغذائية.

 

حضر التدشين كلا من مدير مكتب  الزراعة والري في مديرية ميفعة الاخ / أحمد السواحره ومدير مكتب الزراعة في مديرية رضوم الاخ / سعيد العاطفي ونائب مدير مكتب الزراعة الاخ / علي عبدالله عراد ومدير الارشاد الزراعي الأخ عبد السلام باقادر.