آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-09:01م

أخبار وتقارير


الهلال الأحمر يغيث نازحي لودر ويتفقّد مخيم «الصدرين» في الضالع

الإثنين - 23 أبريل 2018 - 07:24 ص بتوقيت عدن

الهلال الأحمر يغيث نازحي لودر ويتفقّد مخيم «الصدرين» في الضالع

( عدن الغد ) وكالات :

سيّر الهلال الأحمر الإماراتي قافلة إغاثة إنسانية في مديرية لودر بمحافظة أبين شملت النازحين من محافظات إب والحديدة وتعز والبيضاء وصنعاء، وذلك ضمن أنشطته في عام زايد 2018.

 

ورحّب الشيخ محمد عبدالله باهرمز، مدير عام لودر، بوصول المساعدات الإنسانية إلى محافظة أبين، مشيداً بالدعم الإغاثي الذي يقدمه الهلال الأحمر الإماراتي للمحافظة والذي يستهدف ضيوف أبين من مختلف المحافظات، كما تفقد مخيم «الصدرين» للنازحين في منطقة «مريس» بمحافظة الضالع.

 

وحيّا الشيخ محمد عبدالله وفد الهلال الأحمر الإماراتي على حرصه وتلمسه الأوضاع الصعبة وتفقد معاناة النازحين، ومبادراته المباشرة في تسيير المساعدات التي تسهم في تطبيع الأوضاع وإعادة الأمل، معرباً عن أمله بأن تكون الأيام القادمة أفضل وأجمل ويتحسن حال سكان لودر بشكل عام وتنزاح عنهم مخلفات الحرب.

 

وعبّر النازحون المستفيدون من أبناء تعز والحديدة وإب والبيضاء عن شكرهم للهلال الأحمر الإماراتي على دعمه وإيصال المساعدات لهم، شاكرين هذه اللفتة الكريمة، مؤكدين أنها تأتي تأكيداً لعمق الأخوّة والصلة بين البلدين الشقيقين.

 

إلى ذلك تفقد متطوعو هيئة الهلال الأحمر مخيم «الصدرين» للنازحين في منطقة «مريس» بمحافظة الضالع، الذي يضم 170 أسرة، وذلك ضمن أنشطة الهيئة في عام «زايد 2018». واطلع الفريق على أحوال النازحين في المخيم وتلمّس أوضاعهم عن كثب وأبرز احتياجاتهم وأهمها الخيام والمواد الغذائية الأساسية. ووعد فريق الهلال الأحمر الإماراتي بتلبية متطلباتهم وتقديم يد العون والمساعدة لهم في أقرب وقت.