آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

اليمن في الصحافة


ضربات «التحالف» تعمق انهيارات صفوف الحوثيين في البيضاء

الإثنين - 23 أبريل 2018 - 06:22 ص بتوقيت عدن

ضربات «التحالف» تعمق انهيارات صفوف الحوثيين في البيضاء

( عدن الغد ) عكاظ :

تفاقمت انهيارات صفوف ميليشيا الحوثي في محافظة البيضاء، بعد أن دمر التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أمس (الأحد) تعزيزات عسكرية للميليشيا الانقلابية، كانت في طريقها إلى جبهة قانية شرق محافظة البيضاء، لتعويض الخسائر التي تكبدتها خلال الساعات الماضية.

 

وأوضح مصدر عسكري يمني لـ«عكاظ» أن التحالف دمر أيضاً مخازن أسلحة للميليشيا في جبل اليسبل قرب جبهة قانية، وأضاف أن الميليشيا الحوثية عمدت إلى تفجير الجسور والطرقات في منطقة الوهابية في محافظة البيضاء في محاولة لإعاقة تقدم الجيش الوطني الذي يخوض معارك في عدد من الجبهات بالمحافظة.

 

وأشار إلى أن الميليشيا تسببت في إعاقة مئات المسافرين وعائلاتهم القادمين من حضرموت والمغتربين الذين يتوجهون إلى صنعاء والمحافظات الشمالية الأخرى لليمن. وكان التحالف العربي قد نفذ الليلة قبل الماضية غارات على مواقع الميليشيا في مديرية صرواح غرب محافظة مأرب أسفرت عن تدمير عربة ومقتل 9 من مسلحي الميليشيا كانوا على متنها.

 


ومن جهة أخرى، قتل قيادي في ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران ‏أمس بنيران قوات الجيش ‏اليمني، في جبهة ‏المصلوب غرب محافظة الجوف.‏

 

وأوضح مصدر ميداني يمني، أن القيادي في الميليشيا خالد مبارك حلسة المكنى أبوطالب ‏لقي مصرعه بعد معارك عنيفة مع الجيش في جبهة ‏المصلوب، مضيفا في تصريح نقله موقع القوات المسلحة اليمنية على الإنترنت «26 سبتمبر»، ‏أن أبوطالب هو المشرف العام ‏للميليشيا في الجبهة والمسؤول عن زراعة الألغام ‏والعبوات ‏الناسفة.‏