آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-10:27م

مجتمع مدني


قسم المختبرات الطبية بجامعة العلوم والتكنولوجيا بحضرموت يفتتح المعرض العلمي الأول

الأحد - 22 أبريل 2018 - 07:41 م بتوقيت عدن

قسم المختبرات الطبية بجامعة العلوم والتكنولوجيا بحضرموت يفتتح المعرض العلمي الأول

المكلا ((عدن الغد)) خاص :

أفتتح بجامعة العلوم  والتكنولوجيا  فرع حضرموت المعرض العلمي الأول للمختبرات الطبية وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمختبرات الطبية الخامس عشر من إبريل وبرعاية من المهندس علوي سقاف العيدروس مدير فرع الجامعة .

وبدأت فعليات المعرض العملي بإقامة  حفل الافتتاح للتعريف بالمعرض العلمي الأول ، وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم ه تلاها الطالب/ حسن بن سليم ،

بعد ذلك تحدث رئيس قسم العلوم الطبية  والمشرف العام على المعرض الدكتور/ عيظة بن حميد عن أهمية مثل هذه المعارض في لتبرز فيه أهم وأفضل الإبداعات العلمية والجمالية لأفكار الطلاب والتي تساهم في إبراز مواهبهم وعلمهم وصقل مهاراتهم .

وأكد الدكتور بن حميد بأن فكرة أنشاء هذا المعرض في اليوم العالمي للمختبرات الطبية لغرض زيادة الوعي للدور الحيوي الذي تلعبه المختبرات الطبية في التشخيص .

كما ألقى  مدير فرع جامعة العلوم والتكنولوجيا بحضرموت المهندس/علوي سقاف العيدروس كلمة  رحب في مستهليها  بالحاضرين وشكر المنظمين للمعرض على هذا العمل الجبار  وكما حثهم على مواصلة الإبداع العلمي وقال أن الجامعة لن  تألو جهدا في دعم المواهب والمبادرات الطلابية  متمنياً للمعرض النجاح والتوفيق .

وتخللت الحفل فقرات متنوعة لفرقة فراشات حضرموت بفوة ، وتكريم الطالبة المميزة مها اليزيدي طالبة المستوى الرابع مختبرات طبية من قبل محلات بن هجلان للتحف والهدايا نظير جهودها في المعرض .

وضم المعرض ركن المختبرات الطبية – ركن العلوم الطبية الأساسية – ركن العيادات الطبية – ركن التجارب العلمية – ومفاجآت أخرى .

حضر الحفل و المعرض: الدكتور/ حاج الشعيب مستشار المحافظ للشئون الصحية ، والدكتور/ رياض الجريري مدير مكتب الصحة العامة  بساحل حضرموت ، والدكتور/ وليد البطاطي رئيس المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة  ، والأستاذ/ سالم باجحاوالمدير التنفيذي لمؤسسة سدن للثلاسيميا وأمراض الدم الوراثية ورؤساء الأقسام العلمية  في الفرع وأعضاء هيئة التدريس وعدد من الطلاب وطالبات  بعض الجامعات والمدارس الحكومية والخاصة