آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-07:36م

أخبار المحافظات


مصرع العشرات من عناصر المليشيات خلال عمليات هجومية وكسر زحوفات فاشلة في الشريجة.

الأحد - 22 أبريل 2018 - 06:03 م بتوقيت عدن

مصرع العشرات من عناصر المليشيات خلال عمليات هجومية وكسر زحوفات فاشلة في الشريجة.

الشريجة(عدن الغد) خاص:

 تمكن أبطال الجيش الوطني اللواء الثاني مشاة حزم والمقاومة الجنوبية من صد زحف مكثف للمليشيات في الشريجة وسقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوفهم خلال صد زحوفات على الشريجة وموقع الخزان وسلسلة جبال المرخام والتباب المجاوره له.

كما تمكن أبطال اللواء الثاني مشاة حزم والمقاومة الجنوبية من شن عملية هجومية صاعقة وسيطرة على الجبل الأسود المطل على منطقة السحي أولى مناطق  مديرية خدير التابعة لمحافظة تعز لقي عشرات من عناصر المليشيات مصرعهم أثناء هجوم أبطال اللواء الثاني مشاة حزم والمقاومة الجنوبية.

بدأ الجيش الوطني باستهداف جبل الاسود بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة قبل أن تتم عملية اقتحامه من قبل أفراد الجيش الوطني اللواء الثاني مشاة حزم والمقاومة الجنوبية والسيطرة عليه وتطهيره من المليشيا بشكل كامل.

وفي هذا الشأن تحدث لعدن الغد المتحدث الرسمي لمحور العند وجبهة الشريجة ماهر عبد الحكيم الحالمي تحدث قائلا: بفضل الله ومن ثم جهود قيادة المنطقة الرابعة وكل منتسبي الجيش المشاركين في العملية وأفراد المقاومة الجنوبية على جبل الاسود المطل على منطقة السحي.

وأضاف الحالمي: بالإضافة لتحرير جبل الاسود تم  تحرير عدد من التباب المطلة على منطقة الدبي المتاخمة لمدينة الراهدة.

وفي سياق متصل كانت قد اندلعت خلال الليلة الماضية مواجهات عنيفة على المحور الغربي لجبل المرخام المتركز في مدينة الشريجة وتركزت تلك المعارك في تبتي المرخام وقردوف والتي تسيطر عليهما قوات الجيش الوطني والتي بدورها تصدت لهجوم شنته المليشيا على التبتيين من عدة محاور وتحت غطاء ناري كثيف من أماكن تمركزها بمنطقة السحي.

فيما استهدفت طيران التحالف العربي الداعم لشرعية تجمع لعناصر المليشيات الانقلابية  في جبال السحي وجبل الحمام وغرب جبل القاهر لقي من عناصر المليشيات قرابة 30 مصرعهم خلال ضربات التحالف العربي.