آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-08:51ص

أخبار المحافظات


الحديدة : وقفة احتجاجية لنقابة سائقي النقل الثقيل تنديداً بمنع مندوبيها من اداء مهامهم في مداخل المحافظة

الأحد - 22 أبريل 2018 - 04:00 م بتوقيت عدن

الحديدة : وقفة احتجاجية لنقابة سائقي النقل الثقيل تنديداً بمنع مندوبيها من اداء مهامهم في مداخل المحافظة

الحديدة (عدن الغد)خاص:

 نظمت اللجنة النقابية لمالكي وسائقي شاحنات النقل الثقيل بمحافظة الحديدة صباح اليوم وقفة احتجاجية امام المكتب تنديداً واحتجاجاً على منع مندوبي النقابة من ممارسة عملهم في تنسيق عملية النقل في النقاط الأمنية بمداخل المحافظة. 

 

وفي بلاغ صحفي صادر عن الوقفة الاحتجاجية استنكرت اللجنة النقابية منع مندوبيها من ممارسة مهاهمهم واعمالهم المعهودة والمتعارف عليها منذ عقود في تسيير عملية النقل في النقاط الامنية في مداخل المحافظة بالتنسيق مع السلطات المحلية والجهات المعنية بالنقل.

 

واكدت اللجنة النقابية رفضها لهذه الممارسات التي تقوض العمل النقابي كحق مكفول وفق كافة القوانين والاعراف والمعاهدات المحلية والدولية  ، والتي لا تخدم عملية تسيير وتنسيق النقل في البلاد ، بل تلحق الضرر الكبير والمباشر بأرزاق الألاف من سائقي النقل الثقيل.

 

وناشدت اللجنة النقابية في بلاغها الصحفي السلطات المحلية والأمنية بالمحافظة بتوضيح مبررات هذا الممارسات اللاقانونية ضد النقابة وسبب منع مندوبيها في مداخل المحافظة من أداء مهامهم ، مطالبةً بالوقت نفسه بسرعة إيقاف هذا الإجراء التعسفي وإعادة مندوبيها لممارسة مهامهم في مداخل المحافظة.  

واختتمت اللجنة النقابية بلاغها الصحفي بقولها ان  اللجنة النقابية لمالكي وسائقي شاحنات النقل الثقيل نقابة شرعية وقانونية وعضو في الإتحاد العام لنقابات عمال الجمهورية وتعمل وفق قوانين النقابات والعمل والنقل وبالتنسيق مع كافة الرسمية والأمنية بالشكل المتعارف علية في العمل النقابي على مر السنين ، مشددةً أنة في حال عدم الإستجابة لمطالب الوقفة الإحتجاجية فإن اللجنة النقابية تحتفظ بحقها القانوني في التصعيد بكل الوسائل السلمية المتاحة المكفولة قانوناً ونقابياً.

 

* من محمد البعداني