آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-07:33ص

أخبار عدن


وزير الإدارة المحلية يدشن مشروع توزيع المواد غير الغذائية

السبت - 21 أبريل 2018 - 04:47 م بتوقيت عدن

وزير الإدارة المحلية يدشن  مشروع توزيع المواد غير الغذائية

عدن (عدن الغد) خاص :

دشن صباح اليوم / عبدالرقيب فتح وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة  ومعه / صالح الذيباني مدير مركز الملك سلمان مشروع توزيع المواد غير الغذائية بالعاصمة عدن والذي يقدمه مركز الملك سلمان وينفذه ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية والذي سيشمل محافظات ( صنعاء ،البيضاء،لحج وتعز) .

وفي تصريح لوسائل الإعلام أشاد وزير الإدارة المحلية بدعم مركز الملك سلمان للإغاثة والإعمال الإنسانية ممثلا بالدكتور / عبدالله الربيعة رئيس المركز وكذلك / صالح الذيباني مدير المركز بعدن عاى جهودهم ودعهم الكبير لبلادنا في مختلف مجالات الإغاثة الإنسانية .

وأضاف قائلا : لولا دعم الأشقاء في مركز الملك سلمان والهلال الأحمر الإماراتي والكويت الشقيق لكان الوضع في اليمن أكثر مأساوية .معبرا عن شكره وحكومة الجمهورية اليمنية  للأشقاء في المملكة العربية السعودية  وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده محمد بن سلمان وكذلك للأشقاء في دولة الإمارات والكويت الذين قدموا

مليار ومائتين وخمسين مليون دولار في إطار خطة الاستجابة العاجلة  لتلبية الاحتياجات المتفاقمة في عموم محافظات الوطن اليمني .

وأكد الوزير فتح ان اللجنة العلياء للإغاثة والحكومة اليمنية تكرس اليوم جهدها ولديها الخطط لتنفيذ المرحلة الثانية والمتمثلة في توجيه برامج الدعم والمساعدات لتشغيل الأيادي العاملة والحد من البطالة بين أوساط الشباب ومن ذلك شراء قوارب للصيادين في المناطق الساحلية وغيرها .

وكان صالح الذيباني مدير مركز الملك سلمان بعدن قد أوضح إن تدشين المشروع هذا اليوم يمثل إضافة جديدة للمشاريع التي نفذها المركز في جميع المحافظات اليمنية والذي يشمل سبع قاطرات كبيرة محملة ب(٣٥٠٠٠)بطانية وحوالي (٤٠٠٠) مواد إيوائية وسيتم توزيعها على النازحين في أربع محافظات هي صنعاء ،البيضاء،لحج وتعز.

إلى ذلك عبر مدير عام مديرية طور الباحة / عبدالرقيب ثابت البكيري عن شكره لمركز الملك سلمان الذي  ستشمل مساعدته مديرية طور الباحة بمحافظة لحج التي يعاني أبناؤها الكثير من الاحتياج لأبسط مقومات الحياة .رغم أنهم في مقدمة الصفوف في محاربة الحوثيين .

متمنيا إن تحظ مديرية طور الباحة بمزيد من الاهتمام .

 

حضر التدشين / جمال بلفقية مستشار وزير الإدارة المحلية  ومنسق اللجنة العليا للإغاثة .واحمدعماد بن هامل ( ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية )وفريق مركز الملك سلمان لإغاثة والإعمال الإنسانية .

 

كتب/ عبدالسلام هائل

تصوير / زكي اليوسفي