آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار عدن


وكيل الزراعة يفتتح دورة تدريبية في مجال الصحة الحيوانية بعدن

السبت - 21 أبريل 2018 - 04:31 م بتوقيت عدن

وكيل الزراعة يفتتح دورة تدريبية في مجال الصحة الحيوانية بعدن

عدن (عدن الغد) خاص :

بدأت اليوم في العاصمة المؤقتة عدن فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بإعداد مدربين في مجال الصحة الحيوانية وعلاقة التغذية بالوقاية من الامراض ، التي نظمته وزارة الزراعة والري في ديوان الوزارة ، بتمويل من منظمة الغذاء والزراعة التابعة للأمم المتحدة " الفاو"  ، بمشاركة 30 مشارك من محافظتي لحج وأبين على مدى ثلاثة ايام .

وفي افتتاح الدورة التي تأتي برعاية وزير الزراعة والري عثمان حسين مجلي ، اكد وكيل وزارة الزراعة والري المهندس امين عبدالله باقادر " على التزام الوزارة في محاربة تهريب المواد الممنوعة من خلال التنسيق المستمر مع الجهات الامنية المختصة في عملية ضبط الشحنات المهربة ".

وأشار الوكيل  " إلى أهمية هذه الدورة في اكساب المشاركين اهمية المحافظة على الثروة الحيوانية التي تعتبر مصدر اساسي من مصادر الأمن الغذائي ومصدر دخل الأسرة اليمنية .. مؤكدا بان الوزارة تدعم مثل هذه الأنشطة على الرغم ماتواجهه من تحديات أبرزها تهريب الأسمدة .

 

وأوضح أنه تم مؤخرا ضبط شحنة من الأسمدة الإيرانية من قبل الجهات الأمنية وبالتنسيق مع الوزارة وذلك ضمن مسوؤليتنا في محاربة تهريب المواد الممنوعة .

من جانب اخر استعرض كل من الخبير بمنظمة الفاو في مجال صحة الحيوان ياسر الارياني ومنسق مشروع تعزيز القدرة على الصمود المهندس حسن خميس المعارف العلمية التي تتضمنها الدورة التي تأتي ضمن مشروع تعزيز القدرة على الصمود في الريف اليمني الممول من الاتحاد الأوروبي ، و اهم البرامج والانشطة المستقبلية التي تنفذها المنظمة في المجال الزراعي وكيفية استخدام الطرق الحديثة والتقنيات الجديدة في مجال تربية الحيوان .