آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

أخبار عدن


موقع آفاق التعليمي الأكاديمي يقيم دورة تدريبية في البرنامج التحليل الإحصائي spss بعدن

السبت - 21 أبريل 2018 - 11:04 ص بتوقيت عدن

موقع آفاق التعليمي الأكاديمي  يقيم دورة تدريبية في البرنامج التحليل الإحصائي spss بعدن

عدن (عدن الغد)خاص:

 

انطلقت اليوم السبت( 21 أبريل 2018 م) في مركز عدن للبحوث الإستراتيجية والإحصاء  دورة تدريبية خاصة بكيفية استخدام البرنامج الإحصائي (spss) بمشاركة اثنان وعشرون باحث وطالب دراسات عليا بمختلف كليات جامعة عدن.

 

وتهدف الدورة التدريبية إلى إلمام الدارس أو الباحث بأساسيات الإحصاء والتحليل الإحصائي باستخدام برنامج الإحصاء spss وكذا الإلمام بالتحليل الإحصائي باستخدام نفس البرنامج، حيث سيتلقى خلالها المشاركين على مدى أربعة  أيام عدداً من المحاور العلمية في جانب التحليل الإحصائي واستخدام البرامج في هذا المجال.

 

وأكد الأستاذ / عبدالباري علوي رئيس موقع آفاق التعليمي الأكاديمي على ضرورة تفعيل وتنظيم مثل هذه الدورات العلمية والتي تستهدف طلاب الدراسات العليا والباحثين في مختلف المجالات  لتمكينهم من الاستفادة العلمية وتطوير مهاراتهم وتوسيع مداركهم العلمية والعملية واكتساب الخبرات بما يعود بالفائدة عليهم في حياتهم المستقبلية .

 

وأضاف أن لدى موقع آفاق التعليمي  العديد من الخطط والبرامج المختلفة التي سيقوم بتنفيذها خلال الفترة القليلة  القادمة، معبراً عن شكره وتقديره للمشاركين والمشاركات على تفاعلهم وتجاوبهم الجاد في هذه الدورة والتي سيتلقون فيها وعلى مدى أربعة  أيام العديد من المهارات بكيفية استخدام البرنامج الإحصائي spss.