آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:39م

أخبار عدن


مركز البحوث والتطوير التربوي بعدن يختتم دورة تنمية كفايات التخطيط الاستراتيجي لمدراء المدارس

الخميس - 19 أبريل 2018 - 05:28 م بتوقيت عدن

مركز البحوث والتطوير التربوي بعدن يختتم دورة تنمية كفايات التخطيط الاستراتيجي لمدراء المدارس

عدن (عدن الغد)خاص:

 

اختتمت اليوم في مركز البحوث والتطوير التربوي عدن، الدورة التدريبية الخاصة بتنمية كفايات التخطيط الاستراتيجي لمديري مدارس التعليم العام في الجمهورية اليمنية، والتي أقيمت برعاية وزير التربية و التعليم د. عبدالله لملس، وبدعم من مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية، استهدفت مديري مدارس مديرية خورمكسر، كمرحلة تجريبية، بحضور د. صالح الصوفي رئيس المركز القائم بأعمال وكيل قطاع المناهج والتوجيه، والاستاذ محمد الرقيبي مدير عام مكتب التربية عدن، والاستاذ صالح منصور فضل مدير إدارة التربية بمديرية خورمكسر، والاستاذة مايسة عشيش رئيس شعبة التأهيل والتدريب بمكتب تربية عدن، وعدد من مدراء عموم الادارات بوزارة التربية والتعليم، وممثلين عن منظمة اليونيسيف ومؤسستي التواصل وجسور التنموية. 

وفي حفل الختام شكر الدكتور عبدالغني الشوذبي مدير مركز البحوث والتطوير التربوي عدن الحاضرين جميعا، متمنيا من مدراء المدارس المستهدفين الاستفادة من الدورة وعكس مخرجاتها على الواقع في مدارسهم لما من شانها تطوير وتحسين العمل الإداري المؤسسي في المدارس. 

كذلك أثنى د. صالح الصوفي رئيس المركز وكيل قطاع المناهج والتوجيه بالوزارة، في كلمة له، على الجهود التي يبذلها طاقم المركز بإقامة الدورات والبرامج والحلقات العلمية التطوير للعملية التربوية والتعليمية. 

وشكر الصوفي الجهات الداعمة لعملية تطوير وتحسين جودة التعليم، وتأهيل المؤسسات التعليمية في اليمن. 

إلى ذلك أشاد مدير عام مكتب التربية والتعليم بالعاصمة عدن الأستاذ محمد عبدالرحمن الرقيبي بالخطوات الإيجابية والجهود الكبيرة التي يبذلها القائمون على مركز البحوث والتطوير التربوي عدن في سبيل إعادة الصرح العلمي إلى مكانته السابقة للاضطلاع بدوره الوطني في تحسين وتطوير العملية التربوية والتعليمية في البلاد.. مؤكدا على اهمية الدورة التدريبية الخاصة بتنمية كفايات التخطيط الاستراتيجي لمديري المدارس والتي استهدفت في مرحلتها الأولى مديري خورمكسر، مذكرا بضرورة ترجمة ما تعلموه في الميدان التربوي لتظهر ثمرته واقعا معاشا. 

وفي ختام الفعالية تم تكريم مدربي الدورة ومدراء المدارس المشاركين في الدورة.

*من صديق الطيار