آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-03:46ص

أخبار عدن


اللجنة العليا لاختبارات الشهادة النهائية للثانوية العامة بعدن تعقد اجتماعا

الخميس - 19 أبريل 2018 - 12:01 ص بتوقيت عدن

اللجنة العليا لاختبارات الشهادة النهائية للثانوية العامة بعدن تعقد اجتماعا
صورة من الاجتماع.

عدن ((عدن الغد)) خاص:

عقدت اللجنة العليا لاختبارات الشهادة النهائية لثانوية العامة بالعاصمة المؤقتة عدن،اليوم،اجتماعاً لها ،لمناقشة الاجراءات التنظيمية والفنية والتقارير المتعلقة بسير اداء عملية الاختبارات للعام الدارسي 2017ـ 2018م.

واستعرضت اللجنة عدد من التقارير في جدول العمل ذات الصلة بالتحضير والتهيئة بكشوفات اختبار الشهادة العامة وما تم انجازه بعمل المطبعة السرية لمحافظتي عدن وحضرموت واعداد الاسئلة للطباعة وتقرير حول استعدادات المدارس الاهلية والخاصة في الخارج لعملية الاختبارات وكذا الخطوات المترتبة عليها المرحلة الثانية للتحضير والاعداد لاختبار الشهادة العامة.

واقر المجتمعون موافاة اللجنة العليا للاختبارات بيانات الطلاب الناقصة في غضون مدة لا تتجاوز عشرين يوما وتعميم قرار اللجنة للعامين الماضيين اضافة الى اقرار المعدل التراكمي للعام الماضي.

وشدد الاجتماع ،على اهمية انجاز مدراء مكاتب التربية في المحافظات المحررة للوثائق غير المستوفية وتقديم كافة الكشوفات للطلاب..مؤكداً على ضرورة تكاثف جهود القائمين بعملية الاختبار من اجل ادائه في الوقت المحدد له .

وطالبت اللجنة من اللجان الفرعية و الادارات العامة للاختبارات تسليم كشوفات الطلاب وفق الزمن المحدد وعرض بيانات الطلاب الذي لم تستكمل من المحافظات الاخرى بالأرقام واستيفاء شروط الطلاب المحجوبين وكذا وضع المعالجة للنازحين من المحافظات الواقعة تحت سيطرة الانقلابين بما يكفل من تخفيف معاناتهم وتسهيل عملية تزويدهم بأرقام الجلوس .