آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:20م

أخبار عدن


الهلال الأحمر الإماراتي يعزز تنسيق الجهود الإغاثية مع اللجنة العليا للإغاثة باليمن

الأربعاء - 18 أبريل 2018 - 08:47 م بتوقيت عدن

الهلال الأحمر الإماراتي يعزز تنسيق الجهود الإغاثية مع اللجنة العليا للإغاثة باليمن

عدن(عدن الغد) خاص:

أكد وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة الدكتور عبد الرقيب فتح أن ما قدمته دولة الإمارات العربية المتحدة وخاصة عبر ذراعها الإنساني هيئة الهلال الأحمر الإماراتي محل تقدير القيادة السياسية والحكومة والشعب اليمني. مشيراً إلى أن ما تقدمة الإمارات اليوم يأتي تكملة لما قدمته في عهد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله.

وقال فتح أثناء لقاءه اليوم برئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي بعدن لا تلتفتوا إلى ما يقال من قبل البعض من مزاعم عن الدور الإماراتي في اليمن فالجميع يعلم ان الإمارات قامت بترميم (155) مدرسة في عدن فقط ناهيك عن المحافظات الأخرى وقدّمت الكثير من الدعم لليمن في المجالات الإغاثية والاجتماعية والإنسانية وغيرها من المجالات.

ونوّه رئيس اللجنة العليا للإغاثة إلى أن لقاءه مع فريق الهلال الأحمر الإماراتي بعدن يأتي في سبيل تعزيز الجهود والتنسيق بين اللجنة ووزارة الإدارة المحلّية من جهة وبين الهلال الأحمر الإماراتي من جهة ثانية وليس بهدف التدخل في أعمال الإغاثة التّي ينفذها الهلال وإنما بهدف التكامل والتنسيق بين الجانبين.

من جانبه أوضح رئيس فريق الهلال الأحمر الأماراتي بعدن المهندس سعيد آل علي أنّه تم الاتفاق خلال اللقاء الذي جمعه اليوم مع رئيس اللجنة العليا للإغاثة وزير الادارة المحلية الدكتور عبد الرقيب فتح، على تعزيز علاقات التعاون وآليات التنسيق بين الجانبين، بالإضافة إلى الاتفاق على تعزيز روح العمل التكاملي في المجالات الإغاثية والاجتماعية والإنسانية بينهما.