مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 18 أكتوبر 2018 05:17 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

حفل تكريم للمدارس الفائزة بالمسابقات بحضور مدير عام تربية لحج

الثلاثاء 17 أبريل 2018 05:01 مساءً
لحج (عدن الغد) خاص :

شهدت مدرسة الزهراء للبنات بمدينة الحبيلين صباح اليوم حفلا تكريما لمدارس ردفان لحج الفائزة بالمسابقات المنهجية وكذا للطلاب والمعلمين المشاركين وعدد من الجهات الداعمة .

وفي الحفل الذي حضراه مديرا عاما التربية والتعليم بالمحافظة .د محمد الزعوري، ومدير عام الاعلام بلحج  الاستاذ سعدان اليافعي وعدد من القيادات التربوية بالمديرية وشخصيات اجتماعية ، شهد الحفل عدد من الفقرات الانشادية والشعرية وحفل بالكلمات التربوية المعبرة عن واقع التعليم وما تعانيه التربية برمتها في المحافظة وردفان .

حيث القي مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة د. محمد سعيد الزعوري كلمة اشاد فيها بتلك المدارس المشاركة في المسابقات الفكرية المنهجية والتي بذلت جهود حتى وصلت الى المراحل النهائية جراء مثابرة لطلاب وطالبات وقبلها معلمون ومعلمات قدم الجهود والتوجيه والارشاد فلكل التحية .

وعرج د. الزعوري لواقع التربية والتعليمة بمحافظة لحج وما تعيشه من واقع امكانياتي صعب نتيجة لما تعيشه البلد من اوضاع  والذي انعكس على واقع الخدمات ومنها التربية والتعليم ، لكن اصرار كوادر التربية والادارات المدرسية وصمودهم البطولي جعلنا نبحر سويا كي نرسو بسفينة العلم الى بر الامان رغم امواج شحة الامكانيات التي تتلاطم بها، لولا تظافر جهودنا جميعا لدمرت العملية التعليمية وقضي على مستقبل الاجيال.

كما تطرق بان العملية التعليمة تسير بدعم المنظمات الدولية والاغاثية بتنسيق مع قيادة محافظة لحج اللواء أحمد التركي والعديد من الشرفاء من ابناء محافظة لحج الباسلة .

وشدد د.الزعوري بان تتظافر الجهود التربوية لكل المعلمين خاصة والجميع انطلق من مبداء  ثوري ورجال جبهات ومقاومة ليستمر الجميع في جبهات العلم والعمل في خدمة ابنائنا وبناتنا الطلاب وسنواصل المسيرة حتى نحصد الثمار فمن بذل واجتهد سيحصد في نهاية المشوار .

وشكر في نهاية كلمته كل القائمين على مثل تلك الانشطة محيي ادارة التربية بالمديرية والادارات المدرسية والمعلمين والطلاب ...

كما تحدث مدير ادارة التربية بردفان الاستاذ عادل حسان اسهب عن المعاناة التي تعاني منها مدارس المديرية ومع ذلك صمد الجميع وثابر الطلاب واجتهد المعلمين من اجل ايصال الرسالة التربوية كي يستمر العام الدراسي دون توقف رغم الامكانيات المعدمة ، لكننا لازلنا مؤملين من قيادة التربية بالمحافظة بقيادة د. محمد الزعوري ربان سفينتنا التربوية والذي شارك وحضر كدافع ودعم معنوي لنا جميعا له الشكر والتقدير ، كما نشد عليهم بمزيد من الصبر والاستمرار في خدمة التربية والنظر الى مدارس ردفان وما تعانيه احد الطلاب اشاد في كلمته بالجهود التي قدمت من قبل كل المعلمين خلال عام توج بالمسابقات المنهجية التي يكرم فيها الفرسان بحضور قيادة التربية بالمحافظة .

كمال استمتع الحاضرين بعدد من الفقرات الغنائية والانشادية والحوارات الانجليزية والقصائد قدمت من قبل زهرات امدرسة السهراؤ وطلاب عدد من المدارس .

وفي نهاية الحفل كرم الفائزين بالمسابقات الفكرية التي حصدت ثانوية لبوزة المركز الاول ومدرسة الزهراء الاولى في التعليم الاساسي وكرم عدد من المدارس والمعلمين والطلاب المميزين بالاضافة الى الجهات المشاركة والداعمة .

وعلى هامش الزيارة توجه المدير العام لتربية لحج الدكتور الزعوري الى مدرية الشهيد الصديق التي تعاني من اوضاع غير ملاءمة من انعدام المقاعد المدرسية والسبورات وتهالك جدران الصفوف الدراسية واستمع خلال الزيارة لاهم المشكلات التي يعانيها الطلاب غير تلك المشاكل الملموسة التي شاهدها.

حضر الحفل وشارك الدكتور في الزيارة مدير امن ردفان العقيد جلال العيسائي ومن من مكتب التربية العام بالمحافظة رئيس شعبة التوجيه والمناهج الاستاذ عبد الحكيم جبران وكذا رئيس المجلس الانتقالي بردفان فيصل عمر وعدد من مدراء الادارات بمكتب التربية الحبيلين ومدراء المدارس وشخصيات اجتماعية وقبلية .

*من /  صقر اليافعي

 


المزيد في أخبار المحافظات
اجتماع موسع بعدن يقر تسيير قوافل اغاثية للمهرة ابتداء من السبت
اقر اجتماع موسع بعدن برئاسة نائب وزير الصناعة والتجارة سالم الوالي تسيير قوافل إغاثية بعد غد السبت إلى محافظة المهرة للحد من المأساة الإنسانية التي خلفها إعصار
الحييد يتفقد عددآ من مدارس مديرية مودية
    حرصا منه على إستمرار العملية التعليمية والتربوية بالمديرية ،، قام صباح اليوم الخميس الموافق 18/10/2018مدير عام مديرية مودية المقدم / سمير محمد الحييد وبرفقة
إصابة طفل برصاصة قناص حوثي في الحديدة
استهدفت ميليشيا الحوثي الإرهابية منازل المدنيين بشكل عشوائي ، وأصيب الطفل " بشير أحمد شاذلي" البالغ من العمر 7 سنوات برصاص قناص حوثي في منطقة " الجاح " التابعة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
رئيس الوزراء الجديد يضع شروط على هادي
معلقاً على محاصرة عمارة تاجر بعدن.. البخيتي: فوضى ولصوصية ونهب لحقوق الناس
شاهد بالصورة جندي سعودي ينقذ طفلا في المهرة
سياسي يمني يكشف قرب الإعلان عن حكومة يمنية مصغرة
سائقوا النقل الثقيل يتوقفون عن العمل بسبب ازدحام ميناء عدن للحاويات
مقالات الرأي
استقبال تعيين الدكتور معين كرئيس وزراء جديد اختلف بين نخب الشمال والجنوب، أو الغالبية منهم، وكذلك بالنسبة
نسمع اليوم صخباً وجعجعة ونياحاً على رئيس مجلس الوزراء السلف الدكتور الوطني المخلص أحمد عبيد بن دغر وتخوف من
عندما يغير الأفراد والمؤسسات اسماءهم فإن حقوقهم المسجلة باسمهم السابق يكون فيها اشكالية حقوقية , مالم ينص
  اقالة رئيس الحكومة د أحمد بن دغر واحالته الى التحقيق بقرار رئاسي قبل يوم امس يميط اللثام عن صفقة بين
درجة الخيرية من الدرجات العظيمة للإنسان ولا يصل اليها ولا يهتدي طريقها الا القلة القليلة ممن وفقه الله
لم أعرف اسم رئيس الوزراء الجديد ولا صورته، سوى من بعض الظهور المتواضع أثناء جلسات ما عرف بالحوار الوطني في
صباح الخير ياعدنهل انت بخير ياعدن؟ اعرف ان الجواب لا معيشياً اما قلباً وعقلاً وضميراً فنحن وانت بالف خير. متى
"نقول لليمنيين نطمئنكم بأننا سنعمل على استقرار سعر صرف الريال اليمني أمام العملات الخارجية"، هذا التصريح
- كثيرة هي تلك العوامل والمؤشرات التي دفعتني لكتابة هذا الموضوع الهام والحساس الذي يعني جل أبناء الوطن
  سعيد الجعفري لن تنسى الناس رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر الذي شغل المناصب في ظروف هي من أصعب وأحلك
-
اتبعنا على فيسبوك