مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 17 يناير 2019 03:05 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

حفل تكريم للمدارس الفائزة بالمسابقات بحضور مدير عام تربية لحج

الثلاثاء 17 أبريل 2018 05:01 مساءً
لحج (عدن الغد) خاص :

شهدت مدرسة الزهراء للبنات بمدينة الحبيلين صباح اليوم حفلا تكريما لمدارس ردفان لحج الفائزة بالمسابقات المنهجية وكذا للطلاب والمعلمين المشاركين وعدد من الجهات الداعمة .

وفي الحفل الذي حضراه مديرا عاما التربية والتعليم بالمحافظة .د محمد الزعوري، ومدير عام الاعلام بلحج  الاستاذ سعدان اليافعي وعدد من القيادات التربوية بالمديرية وشخصيات اجتماعية ، شهد الحفل عدد من الفقرات الانشادية والشعرية وحفل بالكلمات التربوية المعبرة عن واقع التعليم وما تعانيه التربية برمتها في المحافظة وردفان .

حيث القي مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة د. محمد سعيد الزعوري كلمة اشاد فيها بتلك المدارس المشاركة في المسابقات الفكرية المنهجية والتي بذلت جهود حتى وصلت الى المراحل النهائية جراء مثابرة لطلاب وطالبات وقبلها معلمون ومعلمات قدم الجهود والتوجيه والارشاد فلكل التحية .

وعرج د. الزعوري لواقع التربية والتعليمة بمحافظة لحج وما تعيشه من واقع امكانياتي صعب نتيجة لما تعيشه البلد من اوضاع  والذي انعكس على واقع الخدمات ومنها التربية والتعليم ، لكن اصرار كوادر التربية والادارات المدرسية وصمودهم البطولي جعلنا نبحر سويا كي نرسو بسفينة العلم الى بر الامان رغم امواج شحة الامكانيات التي تتلاطم بها، لولا تظافر جهودنا جميعا لدمرت العملية التعليمية وقضي على مستقبل الاجيال.

كما تطرق بان العملية التعليمة تسير بدعم المنظمات الدولية والاغاثية بتنسيق مع قيادة محافظة لحج اللواء أحمد التركي والعديد من الشرفاء من ابناء محافظة لحج الباسلة .

وشدد د.الزعوري بان تتظافر الجهود التربوية لكل المعلمين خاصة والجميع انطلق من مبداء  ثوري ورجال جبهات ومقاومة ليستمر الجميع في جبهات العلم والعمل في خدمة ابنائنا وبناتنا الطلاب وسنواصل المسيرة حتى نحصد الثمار فمن بذل واجتهد سيحصد في نهاية المشوار .

وشكر في نهاية كلمته كل القائمين على مثل تلك الانشطة محيي ادارة التربية بالمديرية والادارات المدرسية والمعلمين والطلاب ...

كما تحدث مدير ادارة التربية بردفان الاستاذ عادل حسان اسهب عن المعاناة التي تعاني منها مدارس المديرية ومع ذلك صمد الجميع وثابر الطلاب واجتهد المعلمين من اجل ايصال الرسالة التربوية كي يستمر العام الدراسي دون توقف رغم الامكانيات المعدمة ، لكننا لازلنا مؤملين من قيادة التربية بالمحافظة بقيادة د. محمد الزعوري ربان سفينتنا التربوية والذي شارك وحضر كدافع ودعم معنوي لنا جميعا له الشكر والتقدير ، كما نشد عليهم بمزيد من الصبر والاستمرار في خدمة التربية والنظر الى مدارس ردفان وما تعانيه احد الطلاب اشاد في كلمته بالجهود التي قدمت من قبل كل المعلمين خلال عام توج بالمسابقات المنهجية التي يكرم فيها الفرسان بحضور قيادة التربية بالمحافظة .

كمال استمتع الحاضرين بعدد من الفقرات الغنائية والانشادية والحوارات الانجليزية والقصائد قدمت من قبل زهرات امدرسة السهراؤ وطلاب عدد من المدارس .

وفي نهاية الحفل كرم الفائزين بالمسابقات الفكرية التي حصدت ثانوية لبوزة المركز الاول ومدرسة الزهراء الاولى في التعليم الاساسي وكرم عدد من المدارس والمعلمين والطلاب المميزين بالاضافة الى الجهات المشاركة والداعمة .

وعلى هامش الزيارة توجه المدير العام لتربية لحج الدكتور الزعوري الى مدرية الشهيد الصديق التي تعاني من اوضاع غير ملاءمة من انعدام المقاعد المدرسية والسبورات وتهالك جدران الصفوف الدراسية واستمع خلال الزيارة لاهم المشكلات التي يعانيها الطلاب غير تلك المشاكل الملموسة التي شاهدها.

حضر الحفل وشارك الدكتور في الزيارة مدير امن ردفان العقيد جلال العيسائي ومن من مكتب التربية العام بالمحافظة رئيس شعبة التوجيه والمناهج الاستاذ عبد الحكيم جبران وكذا رئيس المجلس الانتقالي بردفان فيصل عمر وعدد من مدراء الادارات بمكتب التربية الحبيلين ومدراء المدارس وشخصيات اجتماعية وقبلية .

*من /  صقر اليافعي

 


المزيد في أخبار المحافظات
مدير إدارة التربية والتعليم بالقطن يتفقد سير الدراسة بمدرسة الهدى وصفوف الصم والبكم ومدرسة22 مايو للتعليم الأساسي
تفقد مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية القطن الأستاذ فيصل محسن الجهوري بمعية رئيس قسم التوجية الأستاذ طارق عوض بن سلم سير العملية التعليمية للفصل الدراسي الثاني
الهلال الأحمر الإماراتي” تدشن العيادة المتنقلة الرابعة في الساحل الغربي
دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي العيادة الطبية المتنقلة المجانية الرابعة في الساحل الغربي لليمن، وذلك في إطار الأعمال والجهود الإنسانية والإغاثية التي تنفذها
مسؤولي مؤسسة الكهرباء بصعيد شبوة يتقاعسون عن إصلاح خلل أدى لإنقطاع الكهرباء عن منطقة رفض
شكا اهالي منطقة رفض بمحافظة شبوة انقطاع التيار الكهربائي عن منازلهم منذ ثلاثة أيام. وقال الاهالي ان انقطاع التيار جاء نتيجة خلل في إحدى الخطوط العامة المؤدية الى




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مقتل جندي واعتقال 5 مطلوبين في اشتباكات بين مسلحين وقوة امنية من شرطة القاهرة
وزير في الحكومة يناشد الرئيس هادي
مقهى شهير لمناقشة قضايا انفصال الجنوب يوصد ابوابه عقب انعدام حليب شمالي
وصول قيادي حوثي إلى عدن "صورة"
عاجل : الكشف عن محاولة لاغتيال صلاح الشنفرة
مقالات الرأي
في لقاء ودي اليوم جمعنا  مع الأخ د/عمر عيدروس السقاف رئيس الهيئة الشعبية الجنوبية والاخ د/نجيب الحميقاني
  المجلس الانتقالي الجنوبي يتمسك بمشروع الاستقلال ولم يتخلى عنه وحقق مكاسب إعلامية وسياسية وعسكرية واضحة
  تعيش بلادنا اوضاع متردية في شتى المجالات نتيجة الازمة السياسية التي عصفت بالبلاد واعقبتها الحرب الطاحنة
  بقلم د سالمين الجفري نشط في الهند في منتصف القرن السادس عشر طائفة تدعى «الخناقون» احترف أعضاؤها قطع
  تعرفت على الشهيد محمد صالح طمّاح عن قرب وتحديدا في العام 2010م وكانت البداية في منطقة القدمة بجبال يافع في
كان واضحا من ان تصريحات الاخ وزير الداخلية أحمد الميسري الذي أدلى بها في المؤتمر الصحفي الأخير له والذي ظهر
دعت الحكومة الألمانية أكثر من 10 دول كبرى وإقليمية ذات العلاقة بتقرير مستقبل اليمن لحضور مؤتمر هذا الشهر ولم
الهدف العام لرسالة حملة عدن لدعم العهد المدني لمدينة عدن .. كمفاوض مستقل ..امام اي جهة محلية سياسية او دولية
ــــــــــــــــــــــنبيل الصوفيـــــــــــــــــــــــ متفاجئ جداً أن الشهيد محمد طماح أصبح رئيساً
هناك مؤامرات اكتشفت في الجنوب تستهدف القيادات العسكرية الجنوبية وصلنا لمرحلة كسر العظم بصورة علنية بين
-
اتبعنا على فيسبوك