MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 24 أبريل 2018 06:44 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

حفل تكريم للمدارس الفائزة بالمسابقات بحضور مدير عام تربية لحج

الثلاثاء 17 أبريل 2018 05:01 مساءً
لحج (عدن الغد) خاص :

شهدت مدرسة الزهراء للبنات بمدينة الحبيلين صباح اليوم حفلا تكريما لمدارس ردفان لحج الفائزة بالمسابقات المنهجية وكذا للطلاب والمعلمين المشاركين وعدد من الجهات الداعمة .

وفي الحفل الذي حضراه مديرا عاما التربية والتعليم بالمحافظة .د محمد الزعوري، ومدير عام الاعلام بلحج  الاستاذ سعدان اليافعي وعدد من القيادات التربوية بالمديرية وشخصيات اجتماعية ، شهد الحفل عدد من الفقرات الانشادية والشعرية وحفل بالكلمات التربوية المعبرة عن واقع التعليم وما تعانيه التربية برمتها في المحافظة وردفان .

حيث القي مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة د. محمد سعيد الزعوري كلمة اشاد فيها بتلك المدارس المشاركة في المسابقات الفكرية المنهجية والتي بذلت جهود حتى وصلت الى المراحل النهائية جراء مثابرة لطلاب وطالبات وقبلها معلمون ومعلمات قدم الجهود والتوجيه والارشاد فلكل التحية .

وعرج د. الزعوري لواقع التربية والتعليمة بمحافظة لحج وما تعيشه من واقع امكانياتي صعب نتيجة لما تعيشه البلد من اوضاع  والذي انعكس على واقع الخدمات ومنها التربية والتعليم ، لكن اصرار كوادر التربية والادارات المدرسية وصمودهم البطولي جعلنا نبحر سويا كي نرسو بسفينة العلم الى بر الامان رغم امواج شحة الامكانيات التي تتلاطم بها، لولا تظافر جهودنا جميعا لدمرت العملية التعليمية وقضي على مستقبل الاجيال.

كما تطرق بان العملية التعليمة تسير بدعم المنظمات الدولية والاغاثية بتنسيق مع قيادة محافظة لحج اللواء أحمد التركي والعديد من الشرفاء من ابناء محافظة لحج الباسلة .

وشدد د.الزعوري بان تتظافر الجهود التربوية لكل المعلمين خاصة والجميع انطلق من مبداء  ثوري ورجال جبهات ومقاومة ليستمر الجميع في جبهات العلم والعمل في خدمة ابنائنا وبناتنا الطلاب وسنواصل المسيرة حتى نحصد الثمار فمن بذل واجتهد سيحصد في نهاية المشوار .

وشكر في نهاية كلمته كل القائمين على مثل تلك الانشطة محيي ادارة التربية بالمديرية والادارات المدرسية والمعلمين والطلاب ...

كما تحدث مدير ادارة التربية بردفان الاستاذ عادل حسان اسهب عن المعاناة التي تعاني منها مدارس المديرية ومع ذلك صمد الجميع وثابر الطلاب واجتهد المعلمين من اجل ايصال الرسالة التربوية كي يستمر العام الدراسي دون توقف رغم الامكانيات المعدمة ، لكننا لازلنا مؤملين من قيادة التربية بالمحافظة بقيادة د. محمد الزعوري ربان سفينتنا التربوية والذي شارك وحضر كدافع ودعم معنوي لنا جميعا له الشكر والتقدير ، كما نشد عليهم بمزيد من الصبر والاستمرار في خدمة التربية والنظر الى مدارس ردفان وما تعانيه احد الطلاب اشاد في كلمته بالجهود التي قدمت من قبل كل المعلمين خلال عام توج بالمسابقات المنهجية التي يكرم فيها الفرسان بحضور قيادة التربية بالمحافظة .

كمال استمتع الحاضرين بعدد من الفقرات الغنائية والانشادية والحوارات الانجليزية والقصائد قدمت من قبل زهرات امدرسة السهراؤ وطلاب عدد من المدارس .

وفي نهاية الحفل كرم الفائزين بالمسابقات الفكرية التي حصدت ثانوية لبوزة المركز الاول ومدرسة الزهراء الاولى في التعليم الاساسي وكرم عدد من المدارس والمعلمين والطلاب المميزين بالاضافة الى الجهات المشاركة والداعمة .

وعلى هامش الزيارة توجه المدير العام لتربية لحج الدكتور الزعوري الى مدرية الشهيد الصديق التي تعاني من اوضاع غير ملاءمة من انعدام المقاعد المدرسية والسبورات وتهالك جدران الصفوف الدراسية واستمع خلال الزيارة لاهم المشكلات التي يعانيها الطلاب غير تلك المشاكل الملموسة التي شاهدها.

حضر الحفل وشارك الدكتور في الزيارة مدير امن ردفان العقيد جلال العيسائي ومن من مكتب التربية العام بالمحافظة رئيس شعبة التوجيه والمناهج الاستاذ عبد الحكيم جبران وكذا رئيس المجلس الانتقالي بردفان فيصل عمر وعدد من مدراء الادارات بمكتب التربية الحبيلين ومدراء المدارس وشخصيات اجتماعية وقبلية .

*من /  صقر اليافعي

 


المزيد في أخبار المحافظات
حزام لحج يضبط عدد من سيارات التهريب كانت في طريقها الى عدن
ضبطت قوات الحزام في محافظة لحج عدد كبير من السجائر المهربة كانت على متن سيارتين نوع شاص احدهما طقم عسكري كانت قادمة من خط الساحل متجهة الى العاصمة عدن وتمت عملية
ضمن مشروع مسابقة قيمتي في مدرستي.. دورة في سيئون لبناء ورفع قدرات مسئولي الأنشطة بمكاتب التربية والتعليم
عقدت صباح أمس بمدينة سيئون بوادي حضرموت دورة تدريبية لبناء ورفع قدرات مسئولي الأنشطة بمكاتب التربية والتعليم بمديريات وادي حضرموت والصحراء، ضمن مشروع مسابقة
مهرجان كشفي واستعراضي بخور المكلا احتفاءً بالذكرى الثانية للتحرير
شهدت ساحة خور المكلا عصر اليوم الاثنين مهرجاناً كشفياً واستعراضياً ابتهاجاً بالذكرى الثانية لتحرير ساحل حضرموت 24 ابريل ، برعاية كريمة من محافظ حضرموت قائد المنطقة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
اول فيديو لجثة صالح الصماد وموقع الغارة الجوية التي قتل فيها
حصري _ تسجيل فيديو يوثق اخر اللحظات بحياة صالح الصماد قبل مقتله بدقائق(شاهد الفيديو)
البخيتي: خسارة الحوثيين كبيرة بمقتل صالح الصماد لأنهم فقدوا واجهة مقبولة ولها قدرة على التواصل
عاجل - بالفيديو : التحالف العربي ينشر فيديو لحظة استهداف سيارة صالح الصماد ومقتله
زعيم مليشيا الحوثيين يكشف تفاصيل جديدة عن مقتل صالح الصماد
مقالات الرأي
  الدكتور صالح العبد العولقي هامه وقامه إنسانية وأكاديمية وقيادية شامخه شموخ العر وثمر وشمسان تميز في
قبل أيام تحدثنا عن معلومات تفيد عن خلافات حادة تعصف بقيادات مليشيا الحوثي .. هذه المعلومات تتحدث عن قيام
تعجز الأقلام وأحرف الضاد من كتابة وصف كامل وشامل عن شخصية فخامة الرئيس القائد عبدربه منصور هادي لأنه من كبار
  فقأ "حمود عباد" عيني صغيره "علي" ، وثبّت مكانهما رصاصتين ! ، أرسل أصغر أنجاله إلى البيضاء ليقتل اليمنيين ،
لا أخشى على اخوتنا في شمال اليمن بقدر ما أخشى على أنفسنا كجنوبيين في قدرتنا على فرض أو حتى التأثير المعتبر في
  لا اعتراض على حضور هيبة الدولة ، الاعتراض على نتانة فسادها وسوء إدائها!! حضرت منذ خروج الحوثي ، ما آلت
(عدن الغد) نقطة نظام أحمد محسن أحمد عندما يفصح إبن عدن عن هويته العدنيه تجد الكثير من المناوئين لعدن و ابنائها
الزائر لعدن هذه الأيام وحضرموت ايضا يلاحظ أن هناك رواج وانتعاش في بعض القطاعات وتحديدا في قطاع البناء
#المفاوض الجنوبي و جريفيث (1)يبدو لي ان تصريحات المبعوث الأممي البريطاني الى اليمن السيد مارتن غريفيث واقعية
د كمال البعداني الى الشباب في (عدن ) والذين ولدوا بعد (الوحدة اليمنية ) ولا يعرفون شي عن سجن شهير كان في( عدن )
-
اتبعنا على فيسبوك