مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 16 يوليو 2018 02:18 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

محافظ الحديدة: عازمون على تحرير اليمن ودحر المخطط الإيراني

الثلاثاء 17 أبريل 2018 03:33 مساءً
(عدن الغد) وكالات:

أكد الدكتور الحسن علي طاهر محافظ الحديدة عزم أبناء اليمن بدعم من دول التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية على تحرير كامل التراب اليمني من قبضة ميليشيات الحوثي الإرهابية ودحر المخطط الإيراني الانقلابي وبسط الشرعية في ربوع المحافظات والمدن مع مراعاة سلامة وكرامة المواطنين اليمنيين.

وقال طاهر، في حوار مع وكالة الانباء الاماراتية «وام»، إن بشائر النصر تلوح في الأفق مع تحرير العديد من المواقع الاستراتيجية وسط انهيارات متتالية في صفوف الميليشيات وفرار عناصرها من مختلف جبهات القتال.

وأهاب محافظ الحديدة بأبناء الشعب اليمني أن يهبوا للخلاص من ميليشيات الحوثي الإيرانية وانتهاكاتها المستمرة في حق المواطنين اليمنيين الذين يعانون كثيرا من حصارها وبطشها واستخدامها سلاح التجويع والتخويف ونهب مرتبات موظفي الحكومة وتعطيل الأعمال بممارساتها الإرهابية، مؤكدا توق المواطنين اليمنيين إلى الحرية والخلاص من هذه الآفة التي تخدم أجندة إيرانية خبيثة تريد تفتيت اليمن والسيطرة على قراره وهي الغاية التي لن تتحقق أبدا مهما كلف ذلك اليمنيين من تضحيات.

وحول الدور الإماراتي ضمن قوات التحالف العربي، أكد محافظ الحديدة أن المواقف الإماراتية مع أبناء الشعب اليمني نموذج يحتذى ودليل ناصع على المواقف الأصيلة التي يجب أن تنتهجها كل الدول التي تدعم المظلوم وتنتصر لقضايا الحق والعدل، مشددا على أن شهداء الإمارات مشاعل نور تقود اليمن إلى مستقبله المنشود، وأن الدماء الزكية الإماراتية التي روت أرض اليمن الرافضة للأجندات والسلب دليل جديد على أنها كما تثمر انتصارات فهي تثمر سلاما وتعايشا بعيدا عن الظلم والاحتلال.

وفي ما يخص دور التحالف في تأمين سلامة الملاحة البحرية في ظل التهديدات المستمرة لميليشيات الحوثي، قال محافظ الحديدة إن القوات المسلحة الإماراتية العاملة ضمن التحالف العربي تنفذ العديد من العمليات العسكرية الرامية لتأمين السواحل اليمنية على البحر الأحمر وحماية الملاحة البحرية بالساحل الغربي لليمن الذي يعد الشريان التجاري الاستراتيجي لدول العالم كافة وذلك في ظل استمرار ميليشيات الحوثي الإيرانية في تهديد الملاحة البحرية وحركة التجارة الدولية وإرسال الزوارق المفخخة وزرع الألغام البحرية في أحد أهم الممرات الدولية في العالم إلى جانب استخدامها الموانئ اليمنية في تهريب الأسلحة المرسلة لها من إيران لتصويبها تجاه أبناء الشعب اليمني.

وأضاف إن استهداف ميليشيات الحوثي الإيرانية حركة الملاحة الدولية والتجارة العالمية في البحر الأحمر فيه تحد واضح للمجتمع الدولي وقرارات الأمم المتحدة والقوانين والمواثيق الدولية ويؤكد طبيعتها الإرهابية العدائية ليس للمجتمع اليمني فقط بل لدول العالم كافة، مشيرا إلى أن الميليشيات دأبت على استهدف السفن التجارية في الممرات الدولية بمضيق باب المندب والبحر الأحمر ولولا وجود التحالف العربي لحماية المياه الإقليمية اليمنية لحدثت كوارث إنسانية إضافة إلى تعطيلها لعدد كبير من السفن المحملة بمواد إغاثية إلى ميناء الحديدة.

وقال إن أهمية محافظة الحديدة تكمن في أنها تضم أحد أهم الموانئ على ساحل البحر الأحمر ومنذ بدء المخطط الانقلابي دأبت ميليشيات الحوثي الإيرانية على استخدامه في تهريب الأسلحة من إيران واتخاذه قاعدة لاستهداف مضيق باب المندب وتهديد الملاحة الدولية كونه يقع في منطقة استراتيجية شديدة الأهمية.

وأشار إلى أن تحرير ميناء الحديدة سيشكل ضربة قاضية للميليشيات التي تستخدمه لجميع الأعمال غير المشروعة وسيقطع شريان إمدادها بأسلحة الموت الإيرانية التي تستخدمها ضد الشعب اليمني مع ما تعنيه استعادته وتحريره وتوسيع رقعة الشرعية واستعادة أمن الملاحة وتجفيف منابع التهريب للميليشيات الانقلابية الإرهابية التابعة لإيران.


المزيد في أخبار وتقارير
العقيد قاسم الجوهري قائد كتائب سلمان الحزم في تصريح صحفي:  ليس لنا خيار سوى شرعية فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي
أدلى العقيد قاسم الجوهري بتصريح صحفي حول المشهد السياسي والأمني السائد في الجنوب وحول ما يجري فيه من أحداث وتصرفات لا تخدم الجنوب ولا أبناءه ولا تصب في
قائد قوات مكافحة الإرهاب: نحن قوات عسكرية لانتحرك الا بأوامر فخامة الرئيس
قال قائد مكافحة الإرهاب في العاصمة عدن يسران المقطري أن القوات عسكرية لاتتحرك الا بأوامر فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي. وقال المقطري: نحن قوات عسكرية لانتحرك الا
السعدي : مازالت ثقافة بيع الوهم هي البضاعة الرائجة في الجنوب
قال السياسي الجنوبي عبدالكريم السعدي ان ثقافة بيع الوهم هي البضاعة الرائجة في الجنوب .  وأكد السعدي انه لايزال هناك من اسماهم ببعض بلاطجة الجنوب الذين خلطوا بين




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
ابو اليمامة يتعهد بالسيطرة على عدن وطرد الشرعية خلال أيام
ام فتاة تقول انها تعرضت للإختطاف والاغتصاب بعدن تطالب الوقوف إلى جانبها
عاجل : إطلاق سراح الناشطة الحراكية انسام عبد الصمد عقب عام من الاخفاء القسري
ابو اليمامة : طارق صالح أتى بجلباب إلى عدن وسيخرج بجلباب (فيديو)
قائد قوات مكافحة الإرهاب: نحن قوات عسكرية لانتحرك الا بأوامر فخامة الرئيس
مقالات الرأي
مع كل هذا الصراع المحتدم على طول وعرض الأرض اليمنية لم  يظهر طرف محدد يقوده ولا جهة حزبية تديره ولا حكومة
هل سمعتم من سابق بمقص الحبحب؟ وما علاقة طارق عفاش بهذه القصة؟القصة يا سادة هي إن أحد الملوك جمع عدداً من
من أضاع الجنوب وأوصلنا الى هذا الوضع هم جنوبيين .. ومن يرفس اليوم ضد الجنوبيين الذين يريدون الخروج من هذا
أفرزت تجربة الثلاثة أعوام واقعا كارثيا صعبا بعد ان تمت عملية إبعاد الحكومة الشرعية والرئيس من عدن. وبأسلوب
    ‏بقلم: العقيد عوض علي حيدرة   1- باجعران هو حشرة من فصيلة الخنافس، ذو حجم صغير لونه أسود قبيح
سمير رشاد اليوسفي كان مُتوقعاً من «السعودية» بعد خلاصها من حركة «جُهيمان» في(4ديسمبر1979) أن تُجري
و و و آشارح بالله اعطني من دهلك سبولة وآشارح ليه سنة ماذقت الجهوش وانا بالرميلة وخلي في الفيوش !! الفنان الكبير
في البداية لابد من تشجيع الخطوات الجريئة التي قامت بها الأجهزة الأمنية في الإفراج عن عدد كبير من المعتقلين
  ظهرت مؤخراً باقة من القصائد لشاعر اليمن الكبير الدكتور عبدالعزيز المقالح، تُدمي القلب وتُدمع العين
العصبيات التي تفقد شروط التحول إلى حالات أرقى في علاقاتها الداخلية وبمحيطها تتحول إلى عصابات .هذا ما حدث
-
اتبعنا على فيسبوك