آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-12:40م

أخبار المحافظات


مجلس كلية التربية بالضالع يعقد اجتماعه الدوري ويتخذ جملة من القرارات

الثلاثاء - 17 أبريل 2018 - 03:13 م بتوقيت عدن

مجلس كلية التربية بالضالع يعقد اجتماعه الدوري ويتخذ جملة من القرارات

الضالع (عدن الغد) خاس :

عقد مجلس كلية التربية الضالع صباح يوم الأحد 15/4/2018م اجتماعه الدوري لشهر أبريل ووقف أمام جملة من القضايا الأكاديمية والإدارية والطلابية وكذا الصعوبات التي تواجه سير العملية التعليمية في الكلية.

وفي مستهل الاجتماع الذي ترأسه عميد الكلية الدكتور خالد عبده الحميدي تم الوقوف على المحضر السابق لمجلس الكلية وإقراره كما تم استعراض القضايا التي ينبغي مناقشتها والوقوف أمامها وأهمها الوقوف على محاضر الأقسام كل على حدة والاطلاع على نسبة الإنجاز المرفوعة من كل قسم وبعد مناقشة مستفيضة وتقييم شفاف لاحظ المجلس أن النسبة الإجمالية للإنجاز تتراوح بين ٦٥٪ و ٨٠٪ مع الأخذ بعين الاعتبار أن بعض المساقات الدراسية لم ينجز مدرسوها إلا٥٠٪ والبعض لم يصل إلى هذه النسبة لذلك واستشعارا بالمسؤولية قرر المجلس تمديد الدراسة إلى يوم الخميس الموافق 2018/5/10م على أن يبدأ امتحان الدور الأول للفصل الثاني يوم السبت 2018/6/23م.

كما ناقش المجلس نتيجة الدور الثاني للفصل الأول وأقرها بصورتها الأولية مع إعطاء فرصة للأقسام لمراجعة النتيجة على أن تقر النتيجة بصورتها النهائية في اجتماع مجلس الكلية لشهر مايو .

إلى ذلك ناقش المجلس مستوى انضباط الطلاب في التطبيق العملي ثم وقف على النتائج الممنوحة للطلاب وعالج النتائج المرتفعة باتخاذ درجة لايجوز حصول الطالب على درجة أعلى منها.

هذا ووقف المجلس أمام الترشيحات للدراسات العليا المرفوعة من الأقسام ثم رشح من انطبقت عليه شروط الترشيح كما وقف أمام كل القضايا الطلابية المقدمة من نائب العميد لشؤون الطلاب متخذا المعالجات اللازمة لها.