آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-08:18م

أخبار وتقارير


مجلس شباب آسيا يمنح وزير الاعلام جائزة القيادة الاسيوية

الثلاثاء - 17 أبريل 2018 - 01:41 م بتوقيت عدن

مجلس شباب آسيا يمنح وزير الاعلام جائزة القيادة الاسيوية

(عدن الغد) سبأ نت

منح مجلس شباب آسيا اليوم وزير الإعلام معمر الإرياني -عضو مجلس حكماء شباب آسيا – جائزة القيادة الآسيوية على جهوده المتواصلة في دعم الشباب عبر المنظمات الرسمية وغير الرسمية التي عمل فيها وتمكينهم وإبراز جهود الشباب اليمني في المحافل الإقليمية والدولية.

وكان المجلس قد كرم هذا العام خمسة شخصيات آسيوية عملت من خلال مواقعها على تعزيز مبادرات التغيير الشبابية في قارة آسيا .

ويعد الوزير الإرياني الذي شغل منصب نائب رئيس مجلس شباب آسيا حتى العام 2016 كما شغل مناصب حكومية يمنية عدة أهمها وزارات الشباب والرياضة والسياحة والإعلام، إضافة إلى رئاسته للاتحاد العام لشباب اليمن، الشخصية العربية الوحيدة التي نالت التكريم هذا العام ،بالإضافة الى حاكم ولاية سلينجور الماليزية الدكتور محمد خير تويو.

كما فاز بالجائزة رئيس مبادرة راما للتغيير في كوريا الجنوبية الدكتور كوان صون تشا هو والذي يشغل حاليا المستشار السياسي لوزارة العدل والمساواة في كوريا.

وفازت بها ايضاً رئيسة لجنه التعاون الشبابي الآسيوي سيرساك ثياري والتي تولت المنصب منذ عام 2013 في تايلاند.

وتم منحها جائزة "المساهم المتميز في تنمية الشباب" و" المرأة التايلاندية البارزة".

كما فاز بالجائزة جاكي تجو والذي يعد احد رواد تنمية الشباب في آسيا من خلال عمله كنائب لرئيس لجنة التعاون الشبابي للاسيان ومجلس شباب سنغافورة وغيرها .

ومجلس شباب آسيا منظمة قارية غير حكومية تأسست عام 1972م من أجل خدمة قضايا الشباب في قارة آسيا وتقوية روابط التعاون بين المنظمات الشبابية في دول القارة، وهي احدى المنظمات الاستشارية للأمم المتحدة.