آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-06:47م

أخبار وتقارير


رئيس الجمهورية يصل الى الرياض بعد مشاركته في اعمال القمة الـ 29

الثلاثاء - 17 أبريل 2018 - 09:45 ص بتوقيت عدن

رئيس الجمهورية يصل الى الرياض بعد مشاركته في اعمال القمة الـ 29

الرياض(عدن الغد) سبأنت

وصل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية،مساء الْيوم،الى مقره المؤقت بالعاصمة السعودية الرياض بعد مشاركته الفاعلة مع أشقائه قادة الدول العربية في اعمال القمة العربية الـ 29 التي عقدت في مدينة الظهران شرق المملكة العربية السعودية.

وكان فخامة الرئيس قد ألقى كلمة بلادنا في القمة والتي عبرت عن واقع وطننا وشعبنا في ظل أوضاعها ومستجداتها الراهنة في دحر قوى التمرد والانقلاب من المليشيا الحوثية الإيرانية..مشيدصا بمواقف الاشقاء في دول التحالف العربي عبر عاصفة الحزم، التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين والمعبرة عن ارادة عربية اصيلة لمواجهة الأطماع التوسعية الايرانية، ومشروعها الطائفي التخريبي والتدميري الذي يركز على زعزعة استقرار كيان الدول العربية بدعم مليشيا مسلحة، واللعب على تغذية التوترات المذهبية، للتسلل عبر ذلك في فرض مشروعها العدواني التوسعي.

والتقى رئيس الجمهورية،على هامش اعمال القمة الـ 29،عدد من أشقائه قادة الدول العربية للوقوف على مجمل الأوضاع ذات الاهتمام المشترك.

كما حضر فخامة الرئيس ،اليوم، ومعه نائبه الفريق الركن علي محسن صالح ،اختتام تمرين (درع الخليج المشترك-1)الذي رعاه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية،بحضور عدد من قادة الدول الشقيقة والصديقة المشاركة في التمرين والذي شمل عروضاً عسكرية مصاحبه من مختلف القطاعات المشاركة والهادفة الى رفع الجاهزية لحماية أمن المملكة والمنطقة.

رافق فخامة الرئيس ،مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي،ووزير الصناعة والتجارة الدكتور محمد الميتمي ،وسفير بلادنا لدى المملكة العربية السعودية الدكتور شايع محسن الزنداني.