مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 23 سبتمبر 2018 06:43 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

الإمارات تقدم مساعدات طبية وإغاثية في الخوخة وحضرموت

الثلاثاء 17 أبريل 2018 08:27 صباحاً
الخوخة - حضرموت ( عدن الغد ) وكالات :

قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مساعدات طبية لمركز الأمومة والطفولة بمديرية الخوخة التابعة لمحافظة الحديدة، ومساعدات إغاثية لأهالي مرضى السرطان في مديرية غيل باوزير بمحافظة حضرموت.

 

وتواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي جهودها المستمرة لدعم القطاع الطبي في اليمن، من خلال تسليم مركز الأمومة والطفولة بمديرية الخوخة التابعة لمحافظة الحديدة بالساحل الغربي شحنة من المستلزمات الطبية والأدوية، إضافة إلى احتياجات الأمومة والطفولة وحليب الأطفال والمضادات الحيوية مما يسهم في تطبيع الأوضاع وعودة الحياة الطبيعية وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين اليمنيين.

 

وتقدم مدير عام مديرية الخوخة المهندس محمد وحيش بالشكر والعرفان إلى دولة الإمارات على دعمها المستمر في إغاثة أبناء اليمن وجهودها الدؤوبة لعودة الحياة إلى طبيعتها في المناطق المحررة من قبضة ميليشيا الحوثي الإيرانية، التي تمارس أبشع أنواع الإرهاب ضد الشعب اليمني وخاصة الأطفال الفئة الأكثر تضرراً جراء انتهاكاتها.

 

وأضاف مدير عام مديرية الخوخة أن الهلال الأحمر الإماراتي ينفذ العديد من المشاريع التنموية والخدمية التي تستهدف تحسين حياة اليمنيين من خلال تأهيل البنى التحتية والمدارس والمستشفيات إضافة إلى دعم عملية إعادة الكهرباء لكافة مناطق المديرية وربطها بمحطة كهرباء المخا البخارية، والتي سيتم الانتهاء منها قريبا.

 

ومن جانبه قال مدير عام الصحة والسكان في مديرية الخوخة عبدالله دوبلة، إن الاستجابة السريعة للهلال الأحمر الإماراتي وتوفير المستلزمات الطبية والأدوية لمركز الأمومة والطفولة يسهم في مساعدة أبناء المديرية على تجاوز الظروف الصعبة التي يمرون بها نتيجة انتهاكات ميليشيا الحوثي الإيرانية وتقديم خدمات صحية تليق بكرامة المواطن اليمني.

 

تكثيف الدعم

وقال رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي بالساحل الغربي لليمن راشد الخاطري، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام»: إن الهلال الأحمر الإماراتي يكثف من دعم اليمن على المستويات الإنسانية والإغاثية والتنموية في سبيل توفير سبل المعيشة الحسنة للأشقاء في اليمن والوقوف بجوارهم ومساعدتهم على تجاوز الظروف الصعبة التي تواجههم جراء الممارسات التخريبية لميليشيا الحوثي الإيرانية، لافتاً إلى أن الهلال الأحمر يقوم بدور استثنائي في تخفيف معاناة اليمنيين بالمناطق التي خلفت فيها ميليشيا الحوثي الإيرانية الدمار في البنى التحتية وتوقف الخدمات في كل المرافق خاصة الصحية من خلال تدمير المستشفيات والمراكز الصحية.

 

وأشار الخاطري إلى أن نشاط الهلال الأحمر الإماراتي يمتد ليشمل التعاون مع المنظمات الدولية لتنفيذ مشاريع إنسانية في اليمن، وذلك لدعم تنفيذ الأنشطة الصحية وتأهيل عدد من المستشفيات بالساحل الغربي وتحسين خدماتها ورفع كفاءتها التي تستهدف إغاثة المتضررين في اليمن جراء الأفعال التخريبية لميليشيا الحوثي الإيرانية.

 

في السياق، قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مساعدات إنسانية وإغاثية عاجلة لأهالي مرضى السرطان في مديرية غيل باوزير بمحافظة حضرموت، الذين يعانون من ظروف إنسانية صعبة بسبب الأوضاع الاقتصادية التي تعصف بسكان مناطق حضرموت.

 

وأكد أحمد النيادي رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي أن توزيع هذه المساعدات الإنسانية والإغاثية يأتي دعماً للأسر الأشد احتياجاً لها، مشيراً إلى أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تحاول التخفيف من معاناة الشعب اليمني في المناطق المحررة عبر تقديم الدعم الإنساني والإغاثي لهم وتحاول النظر بعين الإنسانية ومد يد العون لمرضى السرطان وذويهم.

 

وأوضح أن المساعدات تأتي ضمن برنامج مكثف وضعته الهيئة للتخفيف عن المتضررين والمحتاجين تزامناً مع «عام زايد».


المزيد في أخبار المحافظات
استخبارات قيادة المنطقة العسكرية الثانية تقوم بحملة تفتيش مفاجأة للفنادق وتضبط عددا من المخالفين
نفذت قوة شعبة الاستخبارات بقيادة المنطقة العسكرية الثانية حملة تفتيش مفاجأة للفنادق بمراجعة سجلات النزلاء في مدينة المكلا.وأفاد مصدر لصحيفة "عدن الغد" أن تلك
الشيخ صالح بن فريد يعزي في استشهاد جنود النخبة ويؤكد ان محاربة الارهاب مسؤولية الجميع
 بعث عضو رئاسة المجلس الانتقالي  الشيخ صالح بن فريد العولقي برقية عزاء ومواساة الى  أهالي الشهداء  في عملية وادي خورة ضد الجماعات الارهابية .   وقال بن
الجيش يحرر مواقع جديدة بجبهة قانية في البيضاء
شنت قوات الجيش الوطني مسنودة بطيران التحالف العربي، اليوم الأحد، هجوماًُ عنيفاً استهدف مواقع تتمركز فيها مليشيا الحوثي الانقلابية في جبهة قانية بمحافظه البيضاء،




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
قتلى وجرحى في انفجار قنبلة يدوية بعدن
عاجل | اغتيال مدير مدرسة بعدن
التحالف العربي يستهدف قيادات حوثية كبيرة في الحديدة
الحوثيون يحاولون اقتحام منزل الشيخ بن عزيز بصنعاء والاخير يصدر بيان ناري
الصوفي: لم يسلم أحد الدولة للحوثي وهذا ماحدث!
مقالات الرأي
كل من يبني غناه على فقر الاخر فهو همجي ، و كل من يبني امنه على خوف الاخر فهو همجي و كل من يبني عزه على ذل الاخر
✅ الشعار يحدد مشروعا مدعوم اقليميا يتحرك في المناطق المحررة من الجنوب يهدف إلى إسقاط التحالف العربي وإسقاط
  - ســام الغُــباري - اشتقت لمدينتي ، لوجه أبي ، لشقيقي الذي يُعد حساب كل شيء ، لصديقي بائع القات " حمران" ،
كانت هناك لنا عملة نقدية في قديم الزمان يقال لها (الريال)... وكان لها اعتبارها ومكانتها بين عملات العالم...يتجه
  اشتقت لمدينتي ، لوجه أبي ، لشقيقي الذي يُعد حساب كل شيء ، لصديقي بائع القات " حمران" ، اشتقت إلى رائحة قريتي
جميل ان يثابر عدد من أبناء  الجنوب وان يستمروا  بالحافظ على المناسبات الوطنية من خلال إحيائها كلا
لنكن أكثر شفافية ووضح الانتقالي هو خلاصة نضال وكفاح  ومسيرات ومليونيات  أستمرت عدة سنوات حتى تكونت تلك
لم أشهد تعب طول حياتي.. وأنا الآن عمري واحد وسبعين سنة وثمانية شهور – كما شهدته يوم الحد اللي هب .. عندما تقرر
مما لا شك فيه بأن عدم الإستقرار الأمني في العاصمة عدن خاصة وباقي محافظات الجنوب عامة ، قد شكل مناخ ملائم
نحن ليس في مرحلة تحدي وبرز عضلات نحن في مرحلة تتطلب من الجميع الجلوس على طاولة واحده والتقارب في ما بينهم لكي
-
اتبعنا على فيسبوك