آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-11:51م

أخبار وتقارير


الحوثيون يحولون ميدي إلى حقل ألغام

الثلاثاء - 17 أبريل 2018 - 07:58 ص بتوقيت عدن

الحوثيون يحولون ميدي إلى حقل ألغام

( عدن الغد ) وكالات :

أكد مصدر عسكري تابع للحكومة الشرعية في اليمن، اليوم الإثنين، أن الميليشيات الحوثية قامت بزرع شبكة من الألغام المتنوعة في مدينة ميدي التابعة لمحافظة حجة شمال غرب صنعاء، قبل الانسحاب منها.



وقال نائب رئيس شعبة الهندسة بالمنطقة العسكرية الخامسة، أحمد مرير، في بيان، إن "الفرق الهندسية التابعة لقوات الجيش تواصل انتزاع المئات من الألغام المتنوعة التي زرعتها ميليشيات الحوثي الانقلابية في أحياء وشوارع مدينة ميدي بمحافظة حجة، تمهيداً لعودة الأهالي إلى منازلهم".



وأضاف بأن الفرق الفنية "عملت خلال اليومين الماضيين على فحص المدينة بالكامل، ووجدت أن الميليشيات قامت بتفخيخ معظم المنازل والطرقات الرئيسية والفرعية والمحلات التجارية، وحتى أنها زرعت عبوات متفجرة تحت الأشجار".



وأشار مرير إلى أن الفرق الهندسية تمكنت حتى الآن، من انتزاع حوالي 250 لغم مختلفة الأحجام والأنواع، من بعض الأماكن والشوارع الرئيسية بالمدينة، وذلك بعد تحريرها بشكل كامل، وتواصل العمل لتطهير بقية المنازل والشوارع الفرعية.



وذكر مرير أن "الفرق الهندسية لا زالت مستمرة في عملية تطهير المدينة وما حولها، لليوم الثالث على التوالي، فالميليشيات الإجرامية جعلت من المدينة حقلاً للألغام بجميع أنواعها وتفننت في إخفائها بشتى الحيل".



ونزعت الفرق الهندسية التابعة لقوات الجيش قرابة 6 آلاف لغم من أطراف مدينة ميدي قبل تحريرها بالكامل، وقال البيان إن "غالبية هذه الألغام صناعة إيرانية".