مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 13 ديسمبر 2018 12:00 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار عدن

القائد كمال الحالمي ومحمد البري يتفقدان مشروعات خدمية بالمنصورة

الاثنين 16 أبريل 2018 07:10 مساءً
عدن ((عدن الغد)) خاص: علاء بدر

 

اطَّلَع صباح الاثنين المقدم كمال الحالمي قائد كتيبة الاحتياط الثانية قائد قطاع المنصورة والأستاذ محمد عمر البري مدير عام مديرية المنصورة على سير العمل في مشاريع خدمتي: (الصرف الصحي، والطرقات) التي تشهدها المديرية حاليًا.

جاء ذلك خلال الزيارات الميدانية التي قاما بها القائد المقدم كمال الحالمي والمدير العام محمد البري.

حيث بدأت تلك الزيارات ببلوك 25 فكان في استقبالهما الأستاذ عارف ياسين علي رئيس لجنة الخدمات في المجلس المحلي بمديرية المنصورة، والذي قدَّم لهما شرحًا موجزًا فيما يتعلق بإنشاء 12 ممر خلفي جديد يحتووا على أنابيب حديثة للصرف الصحي وكذا تغيير المناهل القديمة وتبديل شبكة الصرف الصحي المهترئة والتي من شأنها أن تحل أقدم معضلة عانى منها سكان تلك المنطقة منذ أكثر من 3 أعوام مضت، حيث اعتمد تمويلها البنك الدولي والصندوق الاجتماعي للتنمية.

بعد ذلك تفقد المقدم كمال الحالمي قائد كتيبة الاحتياط الثانية للحزام الأمني والأستاذ محمد عمر البري مدير عام المديرية بمعية المهندس عبدالناصر محمد بن محمد مدير مكتب وزارة الأشغال العامة والطرق في المديرية مشروع رصف شارع القصر والذي يمتد العمل فيه من أمام مسجد الرحمن وحتى مسجد الرضا، بتمويل صندوق الأشغال العامة، أما فيما يتعلق بالبنية التحتية للشارع فيموله الصندوق الاجتماعي للتنمية بالتعاون مع المجلس المحلي لمديرية المنصورة.

ثم توجها المقدم كمال الحالمي والأستاذ محمد البري إلى وحدة بن شلال في منطقة القاهرة لتفقد وتيرة الإنجاز الذي يقوم به مشرفو وعمال الصرف الصحي في الممرات الخلفية للوحدة وعددها 19 ممر بدعم من الصندوق الاجتماعي للتنمية، يُنفَّذ في المناقصة الأولى 6 ممرات، على أن يتم الشروع تنفيذ المناقصة الثانية خلال الأسبوع القادم إن شاء الله تعالى.

كما زار قائد كتيبة الاحتياط الثانية للحزام الأمني وقطاع المنصورة ومدير عام مديرية المنصورة مبنى المجمع الصحي في منطقة القاهرة حيث كانت في استقبالهما الدكتورة أشواق مقبل سليمان مديرة المجمع، التي أطلعتهما على مستوى العمل الصحي في المجمع، مستعرضة أبرز الصعوبات التي تواجه إدارتها وطاقمها الطبي العامل على مدار الساعة.

من جهته أبدى مدير عام مديرية المنصورة رغبته لتقديم مولد كهربائي بقوة 30 كيلو لإضافته مع المولد الموجود في المجمع والذي ينتج نفس القوة، وهو الأمر الذي سيسهم في رفع كفاءة العمل بإدارات وأقسام المجمع الصحي، بالإضافة إلى تقديم دعم دوائي للمجمع من أجل أن يقوم بدوره في علاج المرضى الذين يترددون إليه وذلك بعد أن ترفع مديرة المجمع تقريرًا بكمية احتياج الدواء المتوفر ونوعيته، كما اطلعا على أسباب تعثر مشروع بناء المبنى الملحق بالمجمع الصحي والذي يحتوي على عدد من الغرف لم يتم استكمال بناؤها لوجود مشكلات مالية.

وفي ختام النزولات التفقدية أعرب المقدم كمال الحالمي قائد كتيبة الاحتياط الثانية للحزام الأمني قائد قطاع المنصورة عن سعادته البالغة من رؤيته لهذه المشروعات وهي تقام في مناطق مختلفة بمديرية المنصورة بصورة طبيعية، لافتًا إلى أن تلك الخدمات التي يستفيد منها المواطنون يومًا بعد يوم تحققت بوجود نعمة الأمن والأمان والاستقرار في العاصمة عدن عامة ومدينة المنصورة خاصة والتي يرعى الحفاظ عليها وتثبيت دعائمها قيادة التحالف ممثلة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة التي تعتني بالعاصمة عدن عناية خاصة، مضيفًا أن قيادة كتيبة الاحتياط الثانية وقطاع المنصورة في الحزام الأمني تعمل على توحيد الجهود لترسيخ العمل الأمني بالمديرية، متطلعة إلى المزيد من التنسيق والتعاون مع قيادة المديرية ممثلة بالأستاذ محمد عمر البري لجعل المنصورة عنوانًا نموذجيًا لتحقيق الأمن وإقامة المشروعات التنموية الخدمية من بين مديريات العاصمة عدن.

وقد أمَّنت قوة مدربة تدريبًا عاليًا من فرقة الطوارئ في قطاع المنصورة بالحزام الأمني الزيارات الميدانية التي شهدتها مديرية المنصورة وعملت تلك القوة على تسهيل حركة مرور السيارات والمشاة بطريقة احترافية أُعجب بها المواطنون الذين لمسوا تلك المبادرة والتعامل الأخلاقي الرفيع من قِبَل أفراد طوارئ قطاع المنصورة.

حضر الزيارات الميدانية العميد حسين صالح مسهر مدير شرطة المنصورة وعدد من الشخصيات الحكومية المحلية وشخصيات عامة.

 


المزيد في أخبار عدن
قيادة اللواء الاول دعم وإسناد تنعي استشهاد احد ابطالها في جبهة الساحل الغربي
نعت قيادة اللواء الاول دعم وإسناد استشهاد احد ابطالها في جبهه الساحل الغربي صباح اليوم الاربعاء. ونعت قيادة اللواء الأول دعم واسناد في بيان صادر عنها استشهاد
هلال الإمارات يرفد كلية الحقوق بجامعة عدن بمواد ومعدات ومستلزمات تعليمية
رفد الهلال الأحمر الإماراتي صباح اليوم الأثنين الموافق 2018/12/12 كلية الحقوق جامعة عدن بمستلزمات ومعدات جديدة تلبي احتياجات الكلية وتساهم في تعزيز وإنجاح سير العملية
( عدن الغد) تنشر جدول رحلات الخطوط الجوية اليمنية الخميس 13 ديسمبر 2018م (المواعيد وخطوط السير)
مواعيد إقلاع رحلات الخطوط الجوية اليمنية  لـ يوم الخميس 13 ديسمبر 2018م : ◾رقم الرحله : 607. خط الرحله : القاهره- سيئون. الاقلاع :02:00 بعد منتصف الليل. (توقيت القاهره).




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
ما الذي يحدثه موكب قائد ميليشيا في عدن?شيء لايصدقه عقل
يحدث الآن: ازدحام مروري خانق بالمعلا (صور)
حصري -شركات ومحلات الصرافة في عدن تستأنف أعمالها وفقا لآلية اتفاق مع البنك المركزي
الأطراف اليمنية اتفقت على إعادة فتح مطار صنعاء
أسعار صرف وبيع العملات مقابل الريال اليمني اليوم الأربعاء بعدن
مقالات الرأي
  بقلم /د. صالح عامر العولقي طالعنا مقال للكاتب عبدالله حاجب في تقرير له نشر في عدن الغد بتاريخ 11 ديسمبر 2018م
في سياق علاقة الشراكة التنموية القوية بين اليمن والبنك الدولي التي تمتد إلى أكثر من خمسة عقود، قدّم هذا
يقول المحضار، نمشي الهوينا نجيب الوعل بقرونه، هذه هي مسيرة القائد، وهذا هو تخطيطه، وهذه المقولة في سجلات
ما دعاني لكتابة مقالي هذا عن محافظتي أبين التي كتبت عنها بدماء القلب وماء المقل،ولازلت وسأظل بإذن الله طالما
في الوقت التي كانت تسير بقية المستعمرات الإنجليزية السابقة بإتجاه الديمقراطية والرخاء الإقتصادي كانت عدن
  الكل يدرك بأن المجلس الإنتقالي الجنوبي قد حدد أهدافه بشكل واضح وصريح لا لبس فيه ، ولعل في طليعتها إستعادة
رب ضارة نافعة , سؤال يحتاج إلى صمت وتفكير عميق وتأمل وروية , سوال للمتعجلين لكي يأخذوا درس سياسي بليغ من فشل
في تاريخ الشعوب محطات  ومنعطفات في طرق السير التي يسلكها اي شعب او مجتمع من المجتمعات البشرية وبمفهوم
-----------------------------في اللقاء السنوي حول الأوضاع السياسية والأمنية في الخليج العربي الذي استضافته السفارة
   لازال اليمنيون يخوضون معارك مصيرية منذ أكثر من ألف عام مع الإمامة العفنة السلالية الحوثية الانقلابية
-
اتبعنا على فيسبوك