مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 20 مارس 2019 10:08 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار عدن

القائد كمال الحالمي ومحمد البري يتفقدان مشروعات خدمية بالمنصورة

الاثنين 16 أبريل 2018 07:10 مساءً
عدن ((عدن الغد)) خاص: علاء بدر

 

اطَّلَع صباح الاثنين المقدم كمال الحالمي قائد كتيبة الاحتياط الثانية قائد قطاع المنصورة والأستاذ محمد عمر البري مدير عام مديرية المنصورة على سير العمل في مشاريع خدمتي: (الصرف الصحي، والطرقات) التي تشهدها المديرية حاليًا.

جاء ذلك خلال الزيارات الميدانية التي قاما بها القائد المقدم كمال الحالمي والمدير العام محمد البري.

حيث بدأت تلك الزيارات ببلوك 25 فكان في استقبالهما الأستاذ عارف ياسين علي رئيس لجنة الخدمات في المجلس المحلي بمديرية المنصورة، والذي قدَّم لهما شرحًا موجزًا فيما يتعلق بإنشاء 12 ممر خلفي جديد يحتووا على أنابيب حديثة للصرف الصحي وكذا تغيير المناهل القديمة وتبديل شبكة الصرف الصحي المهترئة والتي من شأنها أن تحل أقدم معضلة عانى منها سكان تلك المنطقة منذ أكثر من 3 أعوام مضت، حيث اعتمد تمويلها البنك الدولي والصندوق الاجتماعي للتنمية.

بعد ذلك تفقد المقدم كمال الحالمي قائد كتيبة الاحتياط الثانية للحزام الأمني والأستاذ محمد عمر البري مدير عام المديرية بمعية المهندس عبدالناصر محمد بن محمد مدير مكتب وزارة الأشغال العامة والطرق في المديرية مشروع رصف شارع القصر والذي يمتد العمل فيه من أمام مسجد الرحمن وحتى مسجد الرضا، بتمويل صندوق الأشغال العامة، أما فيما يتعلق بالبنية التحتية للشارع فيموله الصندوق الاجتماعي للتنمية بالتعاون مع المجلس المحلي لمديرية المنصورة.

ثم توجها المقدم كمال الحالمي والأستاذ محمد البري إلى وحدة بن شلال في منطقة القاهرة لتفقد وتيرة الإنجاز الذي يقوم به مشرفو وعمال الصرف الصحي في الممرات الخلفية للوحدة وعددها 19 ممر بدعم من الصندوق الاجتماعي للتنمية، يُنفَّذ في المناقصة الأولى 6 ممرات، على أن يتم الشروع تنفيذ المناقصة الثانية خلال الأسبوع القادم إن شاء الله تعالى.

كما زار قائد كتيبة الاحتياط الثانية للحزام الأمني وقطاع المنصورة ومدير عام مديرية المنصورة مبنى المجمع الصحي في منطقة القاهرة حيث كانت في استقبالهما الدكتورة أشواق مقبل سليمان مديرة المجمع، التي أطلعتهما على مستوى العمل الصحي في المجمع، مستعرضة أبرز الصعوبات التي تواجه إدارتها وطاقمها الطبي العامل على مدار الساعة.

من جهته أبدى مدير عام مديرية المنصورة رغبته لتقديم مولد كهربائي بقوة 30 كيلو لإضافته مع المولد الموجود في المجمع والذي ينتج نفس القوة، وهو الأمر الذي سيسهم في رفع كفاءة العمل بإدارات وأقسام المجمع الصحي، بالإضافة إلى تقديم دعم دوائي للمجمع من أجل أن يقوم بدوره في علاج المرضى الذين يترددون إليه وذلك بعد أن ترفع مديرة المجمع تقريرًا بكمية احتياج الدواء المتوفر ونوعيته، كما اطلعا على أسباب تعثر مشروع بناء المبنى الملحق بالمجمع الصحي والذي يحتوي على عدد من الغرف لم يتم استكمال بناؤها لوجود مشكلات مالية.

وفي ختام النزولات التفقدية أعرب المقدم كمال الحالمي قائد كتيبة الاحتياط الثانية للحزام الأمني قائد قطاع المنصورة عن سعادته البالغة من رؤيته لهذه المشروعات وهي تقام في مناطق مختلفة بمديرية المنصورة بصورة طبيعية، لافتًا إلى أن تلك الخدمات التي يستفيد منها المواطنون يومًا بعد يوم تحققت بوجود نعمة الأمن والأمان والاستقرار في العاصمة عدن عامة ومدينة المنصورة خاصة والتي يرعى الحفاظ عليها وتثبيت دعائمها قيادة التحالف ممثلة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة التي تعتني بالعاصمة عدن عناية خاصة، مضيفًا أن قيادة كتيبة الاحتياط الثانية وقطاع المنصورة في الحزام الأمني تعمل على توحيد الجهود لترسيخ العمل الأمني بالمديرية، متطلعة إلى المزيد من التنسيق والتعاون مع قيادة المديرية ممثلة بالأستاذ محمد عمر البري لجعل المنصورة عنوانًا نموذجيًا لتحقيق الأمن وإقامة المشروعات التنموية الخدمية من بين مديريات العاصمة عدن.

وقد أمَّنت قوة مدربة تدريبًا عاليًا من فرقة الطوارئ في قطاع المنصورة بالحزام الأمني الزيارات الميدانية التي شهدتها مديرية المنصورة وعملت تلك القوة على تسهيل حركة مرور السيارات والمشاة بطريقة احترافية أُعجب بها المواطنون الذين لمسوا تلك المبادرة والتعامل الأخلاقي الرفيع من قِبَل أفراد طوارئ قطاع المنصورة.

حضر الزيارات الميدانية العميد حسين صالح مسهر مدير شرطة المنصورة وعدد من الشخصيات الحكومية المحلية وشخصيات عامة.

 


المزيد في أخبار عدن
أختتام ورشة العمل الخاصة بتحديث قائمة الأدوية الأساسية
اختتمت أمس الأول في العاصمة عدن أعمال "ورشة عمل تحديث قائمة الأدوية الأساسية الوطنية" التي نظمتها الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية (المركز الرئيسي - عدن)
لقاء موسع يضم عدداً من عمال إذاعة عدن
عقد مساء الثلاثاء لقاء موسع ضم عدداً من عمال إذاعة عدن وتلفزيون عدن والإرسالات الإذاعية والتلفزيونية. وخلال اللقاء ناقش العمال وضعهم الحالي في ظل إغلاق وسيلتي
أسعار الصرف وبيع العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني اليوم بعدن
كشف مصدر مصرفي في أسعار الصرف وبيع العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني صباح اليوم الأربعاء بالعاصمة المؤقتة عدن.   وقال المصدر أن أسعار الصرف جاءت




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عودة كاملة للحكومة برفقة الرئيس هادي إلى عدن
العثور على جندي محبوب في عدن
عاجل : مقتل مواطن طعنا بعدن
عاجل: الانتقالي والثوري ينفردان بتشكيل الفريق الجنوبي المفاوض
عاجل: العثور على مواطن مقتول داخل منزله بعدن
مقالات الرأي
بقلم : د. علوي عمر بن فريدالكلمة الصادقة هي ضمير الكاتب صاحب القلم الحر والفكرة الشريفة ..الذي يَقع على عاتقه
جاسيندا اردين ؛ هي رئيسة وزراء نيوزيلندا.. ولحسن حظ نيوزيلندا والمسلمين في هذا الظرف العصيب بأن من يحتل هذا
اليوم ، وبعد أربع سنواتٍ من الحرب بالتّمام ، حينذاك كانت العيون جاحظةً معلّقةً بأعلى الجباهِ هلعاً ورعباً ،
    تناقشت مع شخص عزير احترمه لشخصه رغم كونه ضمن مشروع القوى اليمنية والمستخدمين الجنوبيين مشروع
تختلف الاراء والمواقف والقناعات بين الناس.. وكل انسان يميل للذي يشعر بانه مقتنع به...وهذه هي سنة الحياة..في
زيارة قيادات في الانتقالي الى روسيا او اي تحرك او مشاركة سياسية في الخارج للجنوبيين وبعيداً عن اي اختلاف فيما
سمعت وقع الأقلام فطربت له ...منذ أن سمعت بطباعة كتاب وقع أقلام للأستاذة رانيا عبدالله وانا متشوق لقراءة
مدينة لودر مدينة السلا والسلام، فسلاها دائم، بل ومزيَّد على غيرها، ألم يقل فيها الشاعر: يا أهل لودر مزيَّد
أيقظ السفاح الاسترالي مقترف جريمة المسجدين بنيوزلندا الضمير الإنساني ، لكنه لم يستطع لفت أنظار العالم إلى
حذّرنا مراراً – وما زلنا- مِنْ إقحام القبيلة والعشيرة بخضم الحرب التي تقودها المملكة العربية السعودية
-
اتبعنا على فيسبوك