مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 19 مارس 2019 12:27 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار عدن

اجتماع لجنة معالجة مشاكل أراضي المنطقة الحرة بعدن

الاثنين 16 أبريل 2018 06:09 مساءً
عدن(عدن الغد) خاص:

بناءا على توجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وقرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر رقم(٧) لسنة ٢٠١٨م بشأن تشكيل لجنة لمعالجة مشاكل اراضي المنطقة الحرة بعدن . عقد صباح اليوم الاثنين بالعاصمة المؤقتة عدن اجتماع للجنة الخاصة بالوقوف على الشكاوي المرفوعة حول التصرفات الغير قانونية في اراضي المنطقة الحرة بعدن برئاسة / أنيس بن عوض باحارثة رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني رئيس اللجنة وبحضور كل من اعضاء اللجنة المكونة من رئيس هيئة المنطقة الحرة بعدن ووكيل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والوكيل المساعد لوزارة الداخلية لشؤون الامن ومدير عام الهيئة العامة للاستثمار بعدن ومدير عام الشؤون القانونية بديوان محافظة عدن ورئيس الغرفة التجارية بعدن.

وفي مستهل الاجتماع رحب رئيس اللجنة / انيس باحارثة بأعضاء اللجنة في اجتماعهم الاول وأطلعهم على الهدف من تشكيل اللجنة والمتمثل بالوقوف على الشكاوي المقدمة وإجراء مراجعة شاملة لكافة التصرفات في أراضي المنطقة الحرة واتخاذ كافة الاجراءات الصارمة لإزالة حالة البسط والبناء العشوائي وإيقاف كافة انواع التصرفات بأراضي المنطقة الحرة إلى حين انتهاء اللجنة من أعمالها .وتقوم اللجنة برفع تقاريرها ونتائج ما توصلت اليه لفخامة رئيس الجمهورية .كما يحق للجنة الاستعانة بمن تراه مناسبا من ذوي الاختصاصات لإنجاح مهامها.

كما تحدث كل من / حسن حيد رئيس هيئة المنطقة الحرة عضو اللجنة والدكتور / فهمي محمد منصور وكيل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة وابو بكر باعبيد رئيس الغرفة التجارية بعدن حول مجمل الاوضاع والإشكاليات التي تواجه عمل المنطقة الحرة والتصرفات الغير قانونية التي طالت اراضي المنطقة الحرة خصوصا خلال فترة مابعد الحرب.

كما اثرى اعضاء اللجنة اجتماعهم بالنقاشات المستفيضة والمقترحات حول الية العمل التي ستسير وفقها اعمال اللجنة في انجاز مهامها على اكمل وجه وفي وقت قياسي.

وقد خرج الاجتماع بعدد من الاجراءات الهامة واللازمة لتنظيم عمل اللجنة والهادفة لإيقاف التمدد في البسط العشوائي والتصرف الغير قانوني لأراضي المنطقة الحرة ومنها تكليف الاخت / أريج مصطفى مدير عام الشؤون القانونية بديوان المحافظة مقررا للجنة.

الزام هيئة المنطقة الحرة بإعداد تقارير مفصلة حول مأتم انجازه خلال الفترة الماضية والصعوبات والعراقيل التي واجهت عملهم.بما في ذلك قائمة بيانات بالأراضي المصروفة والتي تم استغلالها بإقامة مشاريع استثمارية والتي تعثرت وأسباب التعثر والأراضي المصروفة بدون عقود .بالإضافة الى تقرير احصائي بحالات البسط على اراضي المنطقة الحرة ومساحتها والقطاعات والمناطق الاكثر تضررا . وتوزيع تلك التقارير على رئيس وأعضاء اللجنة في موعد اقصاه يوم الخميس ليتسنى عرضها في اجتماع الاسبوع القادم وعلى ضوئه سيتم توزيع المهام على اعضاء اللجنة.

حضر الاجتماع / سامح جمال عبده مدير عام مكتب رئيس هيئة الاراضي و عدد من مدراء عموم ديوان عام الهيئة العامة للأراضي والهيئة العامة للمنطقة الحرة.

 

من / عبدالسلام هائل
تصوير / زكي اليوسفي

 


المزيد في أخبار عدن
العثور على جندي محبوب في عدن
نال جندي بنقطة تفتيش في عدن اعجاب الالاف من الناس لحسن سيرته وسلوكه وتعامله الطيب مع الناس. الجندي محمد شيخ يعمل بنقطة تفتيش تقع بتقاطع الجسر البحري مع جولة بدر ويقف
عاجل : مسلحون يعتدون بالضرب على شباب نفذوا حملة توعية بمخاطر المخدرات بعدن
اعتدى مسلحون مجهولون صباح يوم الثلاثاء على نشطاء شباب كانوا ينفذون حملة توعية بمخاطر المخدرات . وقال النشطاء لصحيفة عدن الغد انهم كانوا يرسمون عبارات توعية تحذر
صورة وتعليق : الإهمال عاد ليضرب مستشفى باصهيب في عدن.. لماذا؟
منذ وقت قريب وفي عهد المقاول الكود الذي تولى تحسين مستوى الخدمات المساندة في مستشفى باصهيب العسكري في عدن ثم فجأة اضطر إلى التوقف بسبب المضايقات والضغوط من قبل جهات




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : وفاة مسئول كبير في الحكومة الشرعية بحادث سير في مصر
رجل دين يقول ان عبدالقادر العمودي تمت تصفيته في القاهرة
جابر مخاطباً هاني بن بريك: يستطيع مواطن بسيط اختراق تشكيلاتكم الاستخباراتية الهزيلة عبر الفتيات
تفاصيل خاصة عن وفاة اللواء عبدالقادر العمودي بحادث سير بمصر
لقاء مرتقب يجمع بين الزبيدي ووزير الخارجية الروسي
مقالات الرأي
الفنان عبود الخواجه رمز من رموز الثورة الجنوبية ومشعلا من مشاعل الفن الثوري التحرري ، الذي حرض الجماهير وشد
  الإمارات العربية المتحدة دعمت تشكيل المجلس الانتقالي الجنوبي وتتولّى مساندته ، والمجلس الانتقالي يتبنى
الدكتور أحمد عطية يمثل وحده جبهة مشتعلة تقف إلى جانب الشرعية الدستورية ضد كل من تمرد على شرعية الرئيس هادي،
يقول أحد العلماء الفرنسيين وهو الكونت هنري دكاستري في كتابه (الإسلام) سنة 1896م ما نصه: (لست أدري ما الذي يقوله
لن ينكر أحد أن الشعب الجنوبي شعبٌ عظيم وجبار،ومقاتل من الطراز الرفيع،وقد شهد له القاصي والداني في ذلك إبان
بعد الجولة الناجحة التي قام بها رئيس المجلس الأنتقالي عيدروس الزبيدي للمملكة المتحدة ولقاءه عدد من
يعتقد البعض من مصلحته ان يسقط قيم المجتمع ويخلخل في التركيبة الاجتماعية والوطنية معا , ليفتح ثغرات اختراق
  أعطيكم لمحة فقط من المفارقات العجيبة في عقليات بعض الناس أصحاب العقول التريلي...   تبدأ الحكاية الساعة
 يبدع ساسة ونشطاء واعلاميو الجنوب والشمال على حد سواء في تحويل كل نعمة إلى نقمة، ويتقنون تأزيم المأزم
قاومت القرى في تعز، المركزية التي انتقلت من النظام الملكي الى الحكم الجمهوري، تبعا لقوى الحكم.. بالقصيدة
-
اتبعنا على فيسبوك