آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-08:57م

أخبار وتقارير


رئيس الجمهورية يحضر فعاليات ختام تمرين "درع الخليج المشترك1" شرق السعودية

الإثنين - 16 أبريل 2018 - 04:21 م بتوقيت عدن

رئيس الجمهورية يحضر فعاليات ختام تمرين "درع الخليج المشترك1" شرق السعودية

الظهران (عدن الغد) سبأ نت:

حضر فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة،اليوم، فعاليات ختام تمرين "درع الخليج المشترك 1" في قاعدة الظهران الجوية شرق المملكة العربية السعودية.

وشارك في فعاليات ختام التمرين الذى استمر لمدة شهر،ورعاه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية ،أصحاب الجلالة والفخامة والسمو قادة وكبار ممثلي 25 دولة شقيقة وصديقة بحضور ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وعبر فخامة الرئيس عن اعجابه للمستوى والأداء العالي الذي وصلت اليه قوات المملكة العربية السعودية ودوّل التحالف بمشاركة عددا من الخبرات الدولية من خلال هذا التمرين الذي عكس المهنية والاحترافية العالية في التنفيذ للمهام في مختلف المواقف والظروف..مؤكداً ان هذه الامكانيات هي ذخراً للمنطقة وآلامة العربية في مواجهة التحديات والاطماع المتربصة بالمنطقة.

الجدير ذكره ان تمرين "درع الخليج المشترك 1"يعد الأكبر من نوعه في المنطقة من حيث عدد قوات الدول المشاركة والعتاد العسكري،وامتداداً لتمارين مشتركة سابقة كرعد الشمال، بهدف تأصيل العمل المشترك ضمن تحالفات تسعى لتعزيز الأمن من خلال رفع قدرات وكفاءة واحترافية القوات المشاركة.

رافق فخامة الرئيس نائبه الفريق الركن علي محسن صالح، ومدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.