مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 10 ديسمبر 2018 11:07 صباحاً

  

عناوين اليوم
ساحة حرة
الاثنين 16 أبريل 2018 01:56 مساءً

نبذة عن المناضل محمد علي شايف رئيس الجبهة الوطنية لتحرير واستقلال الجنوب

الاستاذ محمد علي شايف من مواليد1959 /محافظة الضالع/ مديرية الازارق/حماده.

درس الابتدائية في مدرسة عدن حمادة وتلقى تعليمه الاعدادي في الازارق والضالع ثم انتقل الى دار المعلمين في محافظة  لحج/ ثم عمل مدرس في مدرسة عدن حمادة(1979م الى عام 1984م )وفي هذا العام تفرغ للعمل السياسي وعين رئيس الدائرة الثقافية للحزب الاشتراكي في مديرية الازارق حتى منتصف 1987م حيث سافر الى بلغاريا الشعبية ودرس في اكاديمية العلوم الاجتماعية وإدارة المجتمع تخصص علوم سياسية وبعد العودة من بلغاريا اشتغل في الدائرة الثقافية للحزب الاشتركي في محافظة لحج ثم سكرتير اول لمنظمة الحزب لمديرية الازارق حتى1998عضواللجنة المركزية للحزب منذ عام2000م عضو في تيار اصلاح الوحدة،وساهم مع الاخرين في تأسيس الجان الشعبية التضامنية وفي حركة التصالح والتسامح الجنوبي ومن مؤسسي المجلس الوطني لتحرير واستعادة دولة الجنوب وفي عام2008م أنتخب رئيس لدائرة السياسية حتى عام 2012م  ومن ثم انتخب رئيسا للمجلس الوطني ولا زال .

والآن انتخب رئيس تكتل الجبهة الوطنيه لتحرير واستقلال الجنوب.

 قطع صلته بالحزب الاشتراكي منذ عام ٢٠٠٨ م كما قال :- (( ان الاحزاب ليس اوطانا بل وسائل ، ولذلك اخترت الوطن على الحزب الذي تخلى عن مسؤولياته السياسية والاخلاقية نحو الجنوب الارض والانسان))

محمد علي شايف صاحب الرصيد النضالي الكبير عند احتلال الشمال للجنوب لم يسكت عن ماقام به الاحتلال من فساد وتخريب في الجنوب فبعد حرب صيف 94 عمل بنشاط في مواجهة الاحتلال الشمالي الى جانب رفاقه في المقاومة الجنوبية وكان من الاوائل في الانضمام الى حركة تحرير المصير(حتم)المناهضه لحكم الاحتلال وقام بمقارعة قوى الاحتلال بالضالع .

وكان له دور بارز في تشكيل المقاومة الجنوبية والمبدع في توجيهها والمخطط في اعمالها النضالية وكان صاحب الفكر والعقل المستنير في عمل المقاومة الجنوبية وتشكيل القاعدة الشعبية العريضة لها من خلال لقاءاته بالجماهير الجنوبية التي وضح وشرح لهم اهداف الثورة الجنوبية  وكيفية مواجهة سياسة الاحتلال الشمالي في الجنوب .

كان من القليل الذين يسيرون ويوجهون الشعب في العمل النضالي من خلال عمل حلقات توعوية مع شباب المقاومة ودفعهم نحو الالتفاف حول المقاومة الجنوبية ليس في الضالع فقط ولكن شمل اغلب المحافظات الجنوبية.

ثم ارتفع عمله الثوري الى ان وصل الى القنوات التلفزيونية وكان له حلقات في بعض القنوات التلفزيونية ومنها عدن لايف وكان يسلط الضوء حول الاعمال النضالية لشعب الجنوب وكيف تأمر البعض من من تبناهم عفاش والاصلاح الاخواني على الثورة الجنوبية .

وكان محمد علي شايف من القليل الذين يعدون المقالات والخطابات الصحفية، والجماهيرية ،السياسية، التي تلقى في المظاهرات ،والاعتصامات ،ومخاطبة الرأي العام والمحلي والعالمي وتوجيه الانظار الى  القضية الوطنية الجنوبية.

ونظرا" لمكانته الثقافية ونشاطه الجماهيري والإعلامي تعرض للملاحقات والمضايقات لكن لم يستسلم واستمر هذا البطل  في النضال حتى  ان اقعده المرض الذي الم به لكن لم نرى من قادة المقاومة الجنوبية ابسط شيء بالنسبه لهذا المناضل الكبير وهو معالجته او تسفيره الخارج لتلقي العلاج .فهناك تفريط بحق هذا المناضل الجنوبي من قبل قادة المقاومة.

محمد علي شايف هو من المناضلين  الذي اوصل قضية الجنوب الى ماهي عليه اليوم وهو مناضل عريق وله تاريخ زاخر بالنضال والتضحية .

 

محمد علي شايف الكاتب والمفكر والاديب الجنوبي الذي وهب حياته من اجل هذا الوطن فكان من الاوائل الذيناء قامو بثورة السلمية ضد الاحتلال العفاشي .

محمدعلي شايف رئيس الجبهه الوطنية لتحرير واستقلال الجنوب .

هذا القائد الهمام الذي ناضل نضال الابطال وعلم الاجيال على الصمود في وجه الاحتلال انه' ملهم الثوره ونبراسها لا يقام مهرجان الى كان في مقدمة المهرجان ولا مضاهرة الى وهو من دعاء الى الخروج اليها ولا يعقد لقاء للمناضلين الى كان في مقدمة القاء.  وكان له الا ثر الكبير في نفوس المناضلين وثوار المقاومة الجنوبية .

واليوم كما نراء ان المقاومة الجنوبية مقصره بحق هذا  القائد والمربي الذي افنى جسمه وحياتة في خدمة الوطن.

فلا نريد التباكي على عظماء التاريخ بعد رحيلهم فالعضماء قد فضلو الموت على ان يتخلو عن حقوق شعوبهم.

كل هذا انماء هو قليل بنسبه لشخص مثل محمد علي شايف الذي سخر حياته لخدمة الوطن .

 



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

ساحة حرة
المتتبع لصفحات النت ويقرأ أفكار الكتاب وممثلي الجهات المختلفة عليها يلاحظ أن هناك تفاؤل وأمل لدى البعض بنجاح
  منذ توليه مبعوثا أمميا بشأن النزاع والحرب في اليمن " السيد مارتن غريفيث تدارس المرحلة التي تمر بها البلاد
  -من المعروف ان ابطال الوطن ومقاومته الباسلة هم من حملوا ارواحهم على اكفهم وتركوا اهلهم وكل ما بحولهم من
قبل أحد عشر عاماً اندلعت الاحتجاجات الشعبية في أرض الجنوب العربي في العام 2007 ضد الاحتلال اليمني الذي عاث في
نهب الحوثيون مقدرات دولة يمنية عمرها خمسة عقود، ولذلك من الصعب أن يتخلوا عن الأسلحة والأموال التي نهبوها.
نشر الإعلامي (-------)) منشور يتحدث فيه عن فضائل ومميزات مصنع اسمنت الوحدة بباتيس وشن هجوم على الذين يهاجمون
من ليس لديه مبادئ او قضية فابكل تاكيد سوف يغامر وسيدعي انه وكيل الناس في قضاياهم فالانتقالي وقياداته تدعي
  تحدث رئيس الوزراء عن إجراءات كفيلة لتستعيد للعملة المحلية بعض من عافيتها وتتلاطمنا التقارير المالية
-
اتبعنا على فيسبوك