آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:48ص

مجتمع مدني


منطقة زبيد بالضالع تكرم المؤسسين للصرح التربوي بالمنطقة والمحافظة

السبت - 14 أبريل 2018 - 09:53 م بتوقيت عدن

منطقة زبيد بالضالع تكرم المؤسسين للصرح التربوي بالمنطقة والمحافظة

الضالع (عدن الغد) خاص :

كرم أهالي منطقة زبيد بمحافظة الضالع المؤسسين الأوائل للصرح التربوي المتمثل بثانوية الشهيد حسن محمد علي للبنات صباح اليوم السبت في حفل فرائحي بهيج حضره العديد من الشخصيات التربوية البارزة في المنطقة والمحافظة، تقدمهم مدير التربية بالمحافظة الأستاذ محسن الحنق، والعميد سيف علي صالح والعميد محمد قاسم والدكتور نجيب قائد رئيس مجلس الآباء والعقيد عبدالهادي الأشول عضو مجلس الآباء ورئيس اللجنة المنظمة.

ابتدأ الحفل بآي من الذكر الحكيم، ثم عزفت سيمفونية النشيد الوطني الجنوبي تلاه مدير المدرسة الاستاذ عبدالرقيب صالح مقبل تلاه كلمة لرئيس مجلس الآباء الدكتور نجيب قائد، الذي رحب بالحضور، مباركا جهود تأسيس الصرح التربوي في المنطقة.

هذا وقد القاء مدير التربية والتعليم بالمحافظة الاستاذ محسن الحنق كلمة شكر لكل من ساهم وأسس في إحياء الصرح العلمي.

وقد تطرق الحنق للدور الريادي للمنطقة في مجال التعليم وكذا أدوارهم النضالية بقيادة المناضل اللواء عيدروس قاسم الزبيدي .

كما اشاد الحنق بدور مجلس الآباء في اهتمامه بتكريم مؤسسي العمل التربوي في المنطقة والمحافظة .

هذا وقد بشر الحنق اهالي المنطقة وإدارة المدرسة باعتماد مظلة لساحة المدرسة لوقاية الطلاب من حر الشمس,وكذلك ترميم وتأثيث مدرسة الكرب ومدرسة الاغوال وتنفيذ اي متطلبات تقدمها المدرسة والمنطقة لمكتب التربية بالمحافظة .

وكان من أبرز المؤسسين الذين تم تكريمهم في الحفل الأستاذ محمد الفقية مثنى، والأستاذ عبدالله مثنى عبدالاه، وأسرة الفقيد المناضل الأستاذ الحاج مقبل مثنى، علما أن تطوير سير العملية التعليمية في المنطقة بدأ من البيوت والمساجد في نهاية الخمسينات من القرن الماضي، وصولا إلى افتتاح المدرسة في سنة 1961م بفضل هذه الشخصيات.

هذا وقد حضر الحفل جمع غفير من الشخصيات التربوية البارزة على مستوى المحافظة وعلى رأسهم وكيل وزارة النفط والمعادن الدكتور عبدالسلام حميد، والعميد سيف علي صالح وعدد كبير من شيوخ ووجهاء وأولياء الأمور في المنطقة.

وقد قام بتغطية هذه الاحتفالية الإعلامي عبدالله الانصاري .

* من نصر الأشول