آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-11:43م

وفيات


محافظ لحج " تُركي " يُعَزِّي نائب المدير العام لشرطة المحافظة في وفاة والده " عامر "

الخميس - 12 أبريل 2018 - 11:28 م بتوقيت عدن

محافظ لحج " تُركي " يُعَزِّي نائب المدير العام لشرطة المحافظة في وفاة والده " عامر "

لحج (( عدن الغد )) خاص :

بعث اللواء الركن الشيخ أحمد عبد الله علي تُركي الصُّبَيحِي ، محافظ محافظة لحج قائد اللواء 17 مشاة ، اليوم ، برقية عزاء و مواساة إلى العميد الركن علي أحمد محمد عامر ، نائب المدير العام لشرطة المحافظة ، في وفاة والده الشخصية الاجتماعية و الأمنية و الإدارية و الزراعية المناضلة الوطنية البارزة الشيخ أحمد محمد أحمد عامر ، يرحمه الله و يطيِّب ثراه ، الذي وافته المنية بمنزله في حارة النَّخَّارَة بمديرية الحَوطَة بالمحافظة ، في اللحظات الأولى من يومنا هذا الأربعاء الموافق 12 أبريل 2018 م ، عن عمر ناهز الـ 83 عاماً ، إثر مرض عضال ألم به ، بعد حياة كفاحية زاهية زاخرة بالعطاءات الكبرى ، في مختلف المجالات المرتبطة ارتباطاً وثيقاً حيوياً بشؤون خدمة مجتمعه المحلي .

و عَبَّر محافظ محافظة لحج ، في برقيته ، التي تحصَّلَت (( عدن الغد )) على نسخة منها ، عن عميق حزنه و شديد أسفه ، برحيل القامة الاجتماعية السامقة الفقيد الكبير الشيخ أحمد محمد أحمد عامر ، الذي شَكَّل خسارة فادحة قاسية للوطن أجمع و المجتمع اللحجي خاصة ، لما تميَّز بها الفقيد من صفات عظيمة ملأت الأسماع و الأبصار و الأرجاء ، في دماثة الأخلاق و الاستقامة و الحكمة و الرأي السديد و الرصانة و الانضباط في المهمات الرسمية الموكلة إليه ، و تسخيره إمكانات قدرات خبراته العملية القيادية المتعددة الهائلة المؤهلة الخَلَّاقة إبداعاً في السلك الأمني و قطاعي النقل و النفط و الشأن الاجتماعي المحلي .

و أردف المحافظ تُركي ، في برقيته . . قائلاً : (( لقد خبرنا الشيخ أحمد محمد أحمد عامر ، مثالاً يُحتَذَى به للشجاعة و الإقدام ، في إخلاصه لرسالة مؤسسته الوطنية الكبرى ، مصنع الرجال و عرين الأسود ، المُتَمَثِّلَة في القوات الشرطية البطلة ، فكان لها خير قائد للشرطة في عهد سلطنة لحج العتيقة ، و ظل حتى آخر رمق في حياته ، وفياً لقضايا وطنه و شعبه ، و نصيراً لكل من كانت له مَظلَمَة من الناس الذين انتخبوه عضواً في المجلس المحلي لمديرية الحَوطَة بمحافظة لحج ، و بقي ثابتاً لا يتزحزح قيد أنملة ، على مبادئه السامية المنحازة إلى صفوف الجماهير ، و امتد غراسه الحميد زارعاً سجاياه الطيبة في أولاده ، الذين يتمتَّعون بالأخلاق العالية و الصيت الحَسَن و التعليم الأكاديمي المتخصص الذي يخدمون به مجتمعهم )) .

و سَأَلَ اللواء الركن الشيخ أحمد عبد الله علي تُركي الصُّبَيحِي ، محافظ محافظة لحج قائد اللواء 17 مشاة ، في ختام برقيته ، الله عَزَّ و جَلَّ سبحانه أن يتغمد الفقيد الشيخ أحمد محمد أحمد عامر ، بواسع رحمته و مغفرته و أن يسكنه فسيح جناته ، و أن يلهم أهله و ذويه و جميع محبيه الصبر و السلوان . . قال الله جَلَّ جلاله : ﴿ وَ بَشِّرِ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا : إِنَّا لِلَّهِ وَ إِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ * أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَ رَحْمَة ٌوَ أُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ * ﴾ صدق الله العظيم .

* من / عيدروس زكي