MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 24 أبريل 2018 06:44 صباحاً

  

عناوين اليوم
شكاوى وتظلمات

أزمة الكهرباء بابين : بين شكاوي المواطنين ووعود كهرباء المحافظة

الخميس 12 أبريل 2018 09:50 مساءً
ابين ((عدن الغد)) نظيركندح :

شكا المواطنون في مدن ومناطق مديريتي زنجبار وخنفر من معاناتهم خلال الأيام الماضية من الإنقطاعات في إمدادات التيار الكهربائية لساعات طويلة تصل إلى أكثر من ( 12 ) ساعة .

وتزداد معاناة المواطنين من هذه الإنقطاعات للتيار الكهربائي الذي يؤثر على مخزوناتهم من المواد الغذائية فتضرب دخولهم المادية المتضررة أصلا من عدم انتظام الرواتب *ناهيك* عن وضع المرضى المصابون بالربو وأمراض القلب والضغط والسكر وكبار السن من معاناة قد تؤدي ببعض المرضى إلى الوفاة .

الصحيفة "عدن الغد " نزلت صباح اليوم إلى الشوارع الرئيسية في مديريتي زنجبار وخنفر واستمعت إلى معاناة الناس ومناشداتهم للسلطة المحلية بالمحافظة لمعالجة وضع الكهرباء والإنقطاعات الطويلة خاصة وشهر رمضان على الأبواب حيث عبر جميع المتحدثين عن مايحدثه انقطاع التيار الكهربائي من متاعب كبيرة سواء على مستوى الأضرار المادية التي يحدثها إنقطاع التيار الكهربائي من معاناة مرهقة لكل جوانب الحياة الإجتماعية .. بالإضافة إلى معضلة عدم انتظام الرواتب وهو ما يضاعف المصاعب الحياتية .

وناشد المتحدثون إلى لصحيفة "عدن الغد" السلطة المحلية بالمحافظة وعلى رأسها محافظ المحافظة اللواء الركن/ أبوبكر حسين سالم - الذي دون شك يبذل جهودا كبيرة في هذا الشأن - إلى مضاعفة جهوده والوصول إلى تحسين أوضاع الكهرباء بالقدر الذي يحقق مستوى مقبول في أحسن الأحوال .

ومن أجل نقل صورة معاناة المواطنين إلى المسؤولين في إدارة الكهرباء نزلت الصحيفة "عدن الغد " إلى إدارة الكهرباء بخنفر والتقت مديرها العام م/ محمود مكيش والذي عبر عن أسفه الشديد لما تعرض له المواطنين خلال الأيام الماضية جراء الإنقطاعات الطويلة في إمدادات الكهرباء والخارجة عن إرادة مؤسسة الكهرباء نتيجة عطل منظومة الكهرباء بمحافظة عدن وانعكاسات ذلك على واقع حياتهم بسبب ارتفاع الحرارة ومايشكله ذلك من متاعب مختلفة في حياتهم .

وأضاف في تصريح خص به الصحيفة : " إن واقع منظومة الكهرباء صعب جدا على مستوى المحافظة والبلد بشكل عام " .

مؤكدا أن الجهود تبذل من قبل الفنيين في الكهرباء على وضع المعالجات الآنية الطارئة وفقا والإمكانيات المتوفرة وبمساندة ودعم كبير من قبل المحافظ ومتابعته المتواصلة مع الحكومة والتي أثمرت بتوفير ( 10 ) ميجاوات من شركة ( العليان ) للطاقة الكهربائية السعودية التي ستخلق إستقرار أفضل مما كان عليه الحال في صيف العام الماضي .

واستطرد في حديثه أن جهود السلطة المحلية أثمرت كذلك في تنفيذ المشروع الإستراتيجي لإنشاء المحطة الكهربائية ( 30 ) ميجاوات والتي حدد موقعها ومساحتها البالغة ( 300 × 300 ) في الفترة السابقة وقد استكملت كافة الإجراءات المتعلقة بالمناقصات وكلف م/ أحمد دحه بإدارة مشروع المحطة وبدء العمل من العام القادم  .

مناشدا المواطنين ببذل الكثير من التعاون في تسديد الفواتير الشهرية لأنها جزء لايتجزاء من عمل إدارة الكهرباء المطالبة بكثير من الالتزامات تجاه الغير من المؤسسات أو التزاماتها تجاه موظفيها من رواتب وغيرها من الحقوق .

موضحا : " أن الإنقطاعات ستكون بمستوى أقل بما يعادل ( 2 - 4 ) ساعات في حالة استمرار دعم كهرباء عدن للمحافظة " .

وأثناء تواجد الصحيفة في مبنى المؤسسة العامة للكهرباء بأبين تابعت الأعمال الجارية لتجهيز موقع المولدات الخاصة بمنظومة شركة ( العليان ) للطاقة الكهربائية السعودية والتي ستزود منظومة الكهرباء ب ( 10 ) ميجاوات والتقت بمدير إدارة المشاريع بشركة ( العليان ) للطاقة الكهربائية السعودية م/ الخضر البركاني الذي أوضح أن الشركة جاءت إلى أبين نتيجة الأوضاع التي تعاني منها المحافظة في جانب الطاقة الكهربائية وجاءت للعمل والخدمة وليس بهدف استثماري ربحي ولكننا وجدنا أنه من الضروري مساعدة إخواننا في هذه المحافظة والسلطة المحلية وإن شاء الله خلال الأيام القليلة سوف تصل المولدات التي تم شحنها وهي في طريقها ألينا قريبا .


المزيد في شكاوى وتظلمات
مواطن يشكو الفساد والمحسوبية أثناء توزيع شيكات الضمان الإجتماعي بعدن
حضر الى مقر صحيفة "عدن الغد" المواطن أحمد نصر علي شاكيا الفساد والمحسوبية أثناء توزيع شيكات الضمان الإجتماعي في عدن. وقال المواطن احمد ان شقيقته أحد المستفيدين من
فوزي الشاويش يناشد الإدارة الشعلاوية بعلاجه
ناشد نجم الشعلة لكرة القدم الكابتن فوزي الشاويش قيادة نادي الشعلة الرياضي بمساعدته في استكمال علاجه من الإصابة التي يعاني منها في الركبة. وأضاف الشاويش
مواطن من عدن يطالب الأجهزة الأمنية بالكشف عن مصير شقيقه
 حضر الى مقر صحيفة عدن الغد المواطن ايمن جابر الدوبحي مطالبا الأجهزة الأمنية في محافظة عدن بالكشف عن مصير شقيقه . وقال الدوبحي ان شقيقه سعيد داهمت مقر عمله في




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
اول فيديو لجثة صالح الصماد وموقع الغارة الجوية التي قتل فيها
حصري _ تسجيل فيديو يوثق اخر اللحظات بحياة صالح الصماد قبل مقتله بدقائق(شاهد الفيديو)
البخيتي: خسارة الحوثيين كبيرة بمقتل صالح الصماد لأنهم فقدوا واجهة مقبولة ولها قدرة على التواصل
عاجل - بالفيديو : التحالف العربي ينشر فيديو لحظة استهداف سيارة صالح الصماد ومقتله
زعيم مليشيا الحوثيين يكشف تفاصيل جديدة عن مقتل صالح الصماد
مقالات الرأي
  الدكتور صالح العبد العولقي هامه وقامه إنسانية وأكاديمية وقيادية شامخه شموخ العر وثمر وشمسان تميز في
قبل أيام تحدثنا عن معلومات تفيد عن خلافات حادة تعصف بقيادات مليشيا الحوثي .. هذه المعلومات تتحدث عن قيام
تعجز الأقلام وأحرف الضاد من كتابة وصف كامل وشامل عن شخصية فخامة الرئيس القائد عبدربه منصور هادي لأنه من كبار
  فقأ "حمود عباد" عيني صغيره "علي" ، وثبّت مكانهما رصاصتين ! ، أرسل أصغر أنجاله إلى البيضاء ليقتل اليمنيين ،
لا أخشى على اخوتنا في شمال اليمن بقدر ما أخشى على أنفسنا كجنوبيين في قدرتنا على فرض أو حتى التأثير المعتبر في
  لا اعتراض على حضور هيبة الدولة ، الاعتراض على نتانة فسادها وسوء إدائها!! حضرت منذ خروج الحوثي ، ما آلت
(عدن الغد) نقطة نظام أحمد محسن أحمد عندما يفصح إبن عدن عن هويته العدنيه تجد الكثير من المناوئين لعدن و ابنائها
الزائر لعدن هذه الأيام وحضرموت ايضا يلاحظ أن هناك رواج وانتعاش في بعض القطاعات وتحديدا في قطاع البناء
#المفاوض الجنوبي و جريفيث (1)يبدو لي ان تصريحات المبعوث الأممي البريطاني الى اليمن السيد مارتن غريفيث واقعية
د كمال البعداني الى الشباب في (عدن ) والذين ولدوا بعد (الوحدة اليمنية ) ولا يعرفون شي عن سجن شهير كان في( عدن )
-
اتبعنا على فيسبوك