مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 20 أكتوبر 2018 12:15 صباحاً

  

عناوين اليوم
شكاوى وتظلمات

أزمة الكهرباء بابين : بين شكاوي المواطنين ووعود كهرباء المحافظة

الخميس 12 أبريل 2018 09:50 مساءً
ابين ((عدن الغد)) نظيركندح :

شكا المواطنون في مدن ومناطق مديريتي زنجبار وخنفر من معاناتهم خلال الأيام الماضية من الإنقطاعات في إمدادات التيار الكهربائية لساعات طويلة تصل إلى أكثر من ( 12 ) ساعة .

وتزداد معاناة المواطنين من هذه الإنقطاعات للتيار الكهربائي الذي يؤثر على مخزوناتهم من المواد الغذائية فتضرب دخولهم المادية المتضررة أصلا من عدم انتظام الرواتب *ناهيك* عن وضع المرضى المصابون بالربو وأمراض القلب والضغط والسكر وكبار السن من معاناة قد تؤدي ببعض المرضى إلى الوفاة .

الصحيفة "عدن الغد " نزلت صباح اليوم إلى الشوارع الرئيسية في مديريتي زنجبار وخنفر واستمعت إلى معاناة الناس ومناشداتهم للسلطة المحلية بالمحافظة لمعالجة وضع الكهرباء والإنقطاعات الطويلة خاصة وشهر رمضان على الأبواب حيث عبر جميع المتحدثين عن مايحدثه انقطاع التيار الكهربائي من متاعب كبيرة سواء على مستوى الأضرار المادية التي يحدثها إنقطاع التيار الكهربائي من معاناة مرهقة لكل جوانب الحياة الإجتماعية .. بالإضافة إلى معضلة عدم انتظام الرواتب وهو ما يضاعف المصاعب الحياتية .

وناشد المتحدثون إلى لصحيفة "عدن الغد" السلطة المحلية بالمحافظة وعلى رأسها محافظ المحافظة اللواء الركن/ أبوبكر حسين سالم - الذي دون شك يبذل جهودا كبيرة في هذا الشأن - إلى مضاعفة جهوده والوصول إلى تحسين أوضاع الكهرباء بالقدر الذي يحقق مستوى مقبول في أحسن الأحوال .

ومن أجل نقل صورة معاناة المواطنين إلى المسؤولين في إدارة الكهرباء نزلت الصحيفة "عدن الغد " إلى إدارة الكهرباء بخنفر والتقت مديرها العام م/ محمود مكيش والذي عبر عن أسفه الشديد لما تعرض له المواطنين خلال الأيام الماضية جراء الإنقطاعات الطويلة في إمدادات الكهرباء والخارجة عن إرادة مؤسسة الكهرباء نتيجة عطل منظومة الكهرباء بمحافظة عدن وانعكاسات ذلك على واقع حياتهم بسبب ارتفاع الحرارة ومايشكله ذلك من متاعب مختلفة في حياتهم .

وأضاف في تصريح خص به الصحيفة : " إن واقع منظومة الكهرباء صعب جدا على مستوى المحافظة والبلد بشكل عام " .

مؤكدا أن الجهود تبذل من قبل الفنيين في الكهرباء على وضع المعالجات الآنية الطارئة وفقا والإمكانيات المتوفرة وبمساندة ودعم كبير من قبل المحافظ ومتابعته المتواصلة مع الحكومة والتي أثمرت بتوفير ( 10 ) ميجاوات من شركة ( العليان ) للطاقة الكهربائية السعودية التي ستخلق إستقرار أفضل مما كان عليه الحال في صيف العام الماضي .

واستطرد في حديثه أن جهود السلطة المحلية أثمرت كذلك في تنفيذ المشروع الإستراتيجي لإنشاء المحطة الكهربائية ( 30 ) ميجاوات والتي حدد موقعها ومساحتها البالغة ( 300 × 300 ) في الفترة السابقة وقد استكملت كافة الإجراءات المتعلقة بالمناقصات وكلف م/ أحمد دحه بإدارة مشروع المحطة وبدء العمل من العام القادم  .

مناشدا المواطنين ببذل الكثير من التعاون في تسديد الفواتير الشهرية لأنها جزء لايتجزاء من عمل إدارة الكهرباء المطالبة بكثير من الالتزامات تجاه الغير من المؤسسات أو التزاماتها تجاه موظفيها من رواتب وغيرها من الحقوق .

موضحا : " أن الإنقطاعات ستكون بمستوى أقل بما يعادل ( 2 - 4 ) ساعات في حالة استمرار دعم كهرباء عدن للمحافظة " .

وأثناء تواجد الصحيفة في مبنى المؤسسة العامة للكهرباء بأبين تابعت الأعمال الجارية لتجهيز موقع المولدات الخاصة بمنظومة شركة ( العليان ) للطاقة الكهربائية السعودية والتي ستزود منظومة الكهرباء ب ( 10 ) ميجاوات والتقت بمدير إدارة المشاريع بشركة ( العليان ) للطاقة الكهربائية السعودية م/ الخضر البركاني الذي أوضح أن الشركة جاءت إلى أبين نتيجة الأوضاع التي تعاني منها المحافظة في جانب الطاقة الكهربائية وجاءت للعمل والخدمة وليس بهدف استثماري ربحي ولكننا وجدنا أنه من الضروري مساعدة إخواننا في هذه المحافظة والسلطة المحلية وإن شاء الله خلال الأيام القليلة سوف تصل المولدات التي تم شحنها وهي في طريقها ألينا قريبا .


المزيد في شكاوى وتظلمات
أهالي المحفد يناشدون مدير عام اتصالات أبين بوضع حدا لمعاناة محطة اتصالات المديرية
ناشد اهالي مديرية المحفد م/ ابين مدير عام اتصالات محافظة ابين ومؤسسة يمن موبايل بوضع حداً للمعاناة المستمرة في محطة اتصالات المديرية التي تكثر فيها الانقطاعات
مرتبات المنطقه العسكرية الاولى لازالت رهن الاحتجاز !
شكا منتسبو وحدات المنطقة العسكرية الاولى في محافظة حضرموت من عدم استلام مرتباتهم الشهريه لشهري اغسطس وسبتمبر من هذا العام .. جاء ذلك في شكوى تقدم بها منتسبوا وحدات
مواطن يشكو سجنه من قبل مدير مكتب شلال شايع دون وجه حق
حضر إلى مقر صحيفة (عدن الغد) المواطن نصر محسن حسين الدوعاني من ابناء قرية الجليلة بالضالع يشكو سجنه من قبل العميد عبدالدائم احمد علي مدير مكتب اللواء شلال علي شايع




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
حياة التمباكي في خطر والسبب؟
(عدن الغد) تنفرد حصريا بنشر التفاصيل الكاملة والسرية لمصرع اكثر من 20 شخص بخمور مسمومة بعدن
تنديد جنوبي بحديث حكومي عن شمالية الضالع
مدير مكتب ثقافة شبوة : أعظم حسنة لبريطانيا هي ضم الضالع للجنوب في 1934م
عاجل : انقطاع التيار الكهربائي عن عموم مدينة عدن
مقالات الرأي
أن يموت المرء مخمورًا في حانة قذرة أو على ضفاف شاطئ يلفظ نفايات مصانع الاحذية ، خير له وأبقى من أن يموت
عجباً لتلك الابواق والطبول التي نراها ونقرأها ونسمعها اليوم لبعض الإعلامييّن الذين باعوا القلم والضمير
بغض النظر عن نوعية المادة الخطيرة التي قيل أنها أضيفت إلى الخمر الذي تسبب بوفاة عدد من الأشخاص في عدن خلال
ما أن تقلد منصب ولي العهد في المملكة العربية السعودية حتى أنحرفت وتغيرت البوصلة السياسية بالسعودية 180
  ترددت كثيرا في كتابة هذا الفصل من الرحلة لشعوري التام أن هذا الفصل يحتاج لحظة انشراح للصدر وصفاء للمزاج
-محمد حسين الحاج- دائماً اتجزع مع سيارات الأجرة واستمع إلى رأي الناس فجمعني القدر بالصعود إلى باص أجرة من جولة
  *محمد ناصر العولقي* ما الذي دعا الرئيس ليقحم نفسه في تاريخ الجنوب ، ويخترع تاريخا مزورا لمحمية وإمارة
-----------من أوعز للأخ الرئيس عبدربه منصور هادي بالمعلومات التاريخية التي أوردها حول الضالع والبيضاء في خطابه
سمعت أحداث واقعة الخندق العديد من المرات و لكني و الله على ما أقول شهيد لم أسمعها في مثل خطبة هذه الجمعة التي
المتابع لدور الفتاة المتعلمة بمدينة لودر عموما ، وبريفه بشكل خاص ، يجد أن ذلك لم يتحقق إلا بعد مراحل من الكفاح
-
اتبعنا على فيسبوك