مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 17 يناير 2019 03:05 صباحاً

  

عناوين اليوم
شكاوى وتظلمات

أزمة الكهرباء بابين : بين شكاوي المواطنين ووعود كهرباء المحافظة

الخميس 12 أبريل 2018 09:50 مساءً
ابين ((عدن الغد)) نظيركندح :

شكا المواطنون في مدن ومناطق مديريتي زنجبار وخنفر من معاناتهم خلال الأيام الماضية من الإنقطاعات في إمدادات التيار الكهربائية لساعات طويلة تصل إلى أكثر من ( 12 ) ساعة .

وتزداد معاناة المواطنين من هذه الإنقطاعات للتيار الكهربائي الذي يؤثر على مخزوناتهم من المواد الغذائية فتضرب دخولهم المادية المتضررة أصلا من عدم انتظام الرواتب *ناهيك* عن وضع المرضى المصابون بالربو وأمراض القلب والضغط والسكر وكبار السن من معاناة قد تؤدي ببعض المرضى إلى الوفاة .

الصحيفة "عدن الغد " نزلت صباح اليوم إلى الشوارع الرئيسية في مديريتي زنجبار وخنفر واستمعت إلى معاناة الناس ومناشداتهم للسلطة المحلية بالمحافظة لمعالجة وضع الكهرباء والإنقطاعات الطويلة خاصة وشهر رمضان على الأبواب حيث عبر جميع المتحدثين عن مايحدثه انقطاع التيار الكهربائي من متاعب كبيرة سواء على مستوى الأضرار المادية التي يحدثها إنقطاع التيار الكهربائي من معاناة مرهقة لكل جوانب الحياة الإجتماعية .. بالإضافة إلى معضلة عدم انتظام الرواتب وهو ما يضاعف المصاعب الحياتية .

وناشد المتحدثون إلى لصحيفة "عدن الغد" السلطة المحلية بالمحافظة وعلى رأسها محافظ المحافظة اللواء الركن/ أبوبكر حسين سالم - الذي دون شك يبذل جهودا كبيرة في هذا الشأن - إلى مضاعفة جهوده والوصول إلى تحسين أوضاع الكهرباء بالقدر الذي يحقق مستوى مقبول في أحسن الأحوال .

ومن أجل نقل صورة معاناة المواطنين إلى المسؤولين في إدارة الكهرباء نزلت الصحيفة "عدن الغد " إلى إدارة الكهرباء بخنفر والتقت مديرها العام م/ محمود مكيش والذي عبر عن أسفه الشديد لما تعرض له المواطنين خلال الأيام الماضية جراء الإنقطاعات الطويلة في إمدادات الكهرباء والخارجة عن إرادة مؤسسة الكهرباء نتيجة عطل منظومة الكهرباء بمحافظة عدن وانعكاسات ذلك على واقع حياتهم بسبب ارتفاع الحرارة ومايشكله ذلك من متاعب مختلفة في حياتهم .

وأضاف في تصريح خص به الصحيفة : " إن واقع منظومة الكهرباء صعب جدا على مستوى المحافظة والبلد بشكل عام " .

مؤكدا أن الجهود تبذل من قبل الفنيين في الكهرباء على وضع المعالجات الآنية الطارئة وفقا والإمكانيات المتوفرة وبمساندة ودعم كبير من قبل المحافظ ومتابعته المتواصلة مع الحكومة والتي أثمرت بتوفير ( 10 ) ميجاوات من شركة ( العليان ) للطاقة الكهربائية السعودية التي ستخلق إستقرار أفضل مما كان عليه الحال في صيف العام الماضي .

واستطرد في حديثه أن جهود السلطة المحلية أثمرت كذلك في تنفيذ المشروع الإستراتيجي لإنشاء المحطة الكهربائية ( 30 ) ميجاوات والتي حدد موقعها ومساحتها البالغة ( 300 × 300 ) في الفترة السابقة وقد استكملت كافة الإجراءات المتعلقة بالمناقصات وكلف م/ أحمد دحه بإدارة مشروع المحطة وبدء العمل من العام القادم  .

مناشدا المواطنين ببذل الكثير من التعاون في تسديد الفواتير الشهرية لأنها جزء لايتجزاء من عمل إدارة الكهرباء المطالبة بكثير من الالتزامات تجاه الغير من المؤسسات أو التزاماتها تجاه موظفيها من رواتب وغيرها من الحقوق .

موضحا : " أن الإنقطاعات ستكون بمستوى أقل بما يعادل ( 2 - 4 ) ساعات في حالة استمرار دعم كهرباء عدن للمحافظة " .

وأثناء تواجد الصحيفة في مبنى المؤسسة العامة للكهرباء بأبين تابعت الأعمال الجارية لتجهيز موقع المولدات الخاصة بمنظومة شركة ( العليان ) للطاقة الكهربائية السعودية والتي ستزود منظومة الكهرباء ب ( 10 ) ميجاوات والتقت بمدير إدارة المشاريع بشركة ( العليان ) للطاقة الكهربائية السعودية م/ الخضر البركاني الذي أوضح أن الشركة جاءت إلى أبين نتيجة الأوضاع التي تعاني منها المحافظة في جانب الطاقة الكهربائية وجاءت للعمل والخدمة وليس بهدف استثماري ربحي ولكننا وجدنا أنه من الضروري مساعدة إخواننا في هذه المحافظة والسلطة المحلية وإن شاء الله خلال الأيام القليلة سوف تصل المولدات التي تم شحنها وهي في طريقها ألينا قريبا .


المزيد في شكاوى وتظلمات
عاقل حارة بالمنصورة : منظمات الإغاثة تتعامل مع أفراد غير مسؤولين لتسجيل الكُشوفات
حضر إلى مقر صحيفة عدن الغد الأخ/ خالد علي أحمد – عاقل بُلوك 35 بمديرية المنصورة، شاكيًا من قيام أفراد غير مسئولين برفع كشوفات أسماء لأسر غير مُستحقه لمنظمات إغاثية
عدن:أسرة بحي القاهرة تشكو اقتحام منزلها من قبل قوات أمنية
حضر الى مقر صحيفة "عدن الغد"   عدد من افراد اسرة المواطن  عبدالله شرف علي  شاكين اقتحام منزلهم من قبل قوة أمنية .   وقالت الاسرة ان قوة أمنية تابعة
مواطن من المنصورة يناشد المحافظ سالمين الاهتمام بالمديرية وحل مشاكلها
حضر الى مقر صحيفة"عدن الغد" المواطن جمال عثمان احمد  مقدما دعوة لمحافظ العاصمة عدن لمعالجة مشاكل مديرية المنصورة.     وقال المواطن في شكواه:نتقدم نحن سكان




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مقتل جندي واعتقال 5 مطلوبين في اشتباكات بين مسلحين وقوة امنية من شرطة القاهرة
وزير في الحكومة يناشد الرئيس هادي
مقهى شهير لمناقشة قضايا انفصال الجنوب يوصد ابوابه عقب انعدام حليب شمالي
وصول قيادي حوثي إلى عدن "صورة"
عاجل : الكشف عن محاولة لاغتيال صلاح الشنفرة
مقالات الرأي
في لقاء ودي اليوم جمعنا  مع الأخ د/عمر عيدروس السقاف رئيس الهيئة الشعبية الجنوبية والاخ د/نجيب الحميقاني
  المجلس الانتقالي الجنوبي يتمسك بمشروع الاستقلال ولم يتخلى عنه وحقق مكاسب إعلامية وسياسية وعسكرية واضحة
  تعيش بلادنا اوضاع متردية في شتى المجالات نتيجة الازمة السياسية التي عصفت بالبلاد واعقبتها الحرب الطاحنة
  بقلم د سالمين الجفري نشط في الهند في منتصف القرن السادس عشر طائفة تدعى «الخناقون» احترف أعضاؤها قطع
  تعرفت على الشهيد محمد صالح طمّاح عن قرب وتحديدا في العام 2010م وكانت البداية في منطقة القدمة بجبال يافع في
كان واضحا من ان تصريحات الاخ وزير الداخلية أحمد الميسري الذي أدلى بها في المؤتمر الصحفي الأخير له والذي ظهر
دعت الحكومة الألمانية أكثر من 10 دول كبرى وإقليمية ذات العلاقة بتقرير مستقبل اليمن لحضور مؤتمر هذا الشهر ولم
الهدف العام لرسالة حملة عدن لدعم العهد المدني لمدينة عدن .. كمفاوض مستقل ..امام اي جهة محلية سياسية او دولية
ــــــــــــــــــــــنبيل الصوفيـــــــــــــــــــــــ متفاجئ جداً أن الشهيد محمد طماح أصبح رئيساً
هناك مؤامرات اكتشفت في الجنوب تستهدف القيادات العسكرية الجنوبية وصلنا لمرحلة كسر العظم بصورة علنية بين
-
اتبعنا على فيسبوك