مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 23 يوليو 2018 02:11 صباحاً

  

عناوين اليوم
شكاوى وتظلمات

أزمة الكهرباء بابين : بين شكاوي المواطنين ووعود كهرباء المحافظة

الخميس 12 أبريل 2018 09:50 مساءً
ابين ((عدن الغد)) نظيركندح :

شكا المواطنون في مدن ومناطق مديريتي زنجبار وخنفر من معاناتهم خلال الأيام الماضية من الإنقطاعات في إمدادات التيار الكهربائية لساعات طويلة تصل إلى أكثر من ( 12 ) ساعة .

وتزداد معاناة المواطنين من هذه الإنقطاعات للتيار الكهربائي الذي يؤثر على مخزوناتهم من المواد الغذائية فتضرب دخولهم المادية المتضررة أصلا من عدم انتظام الرواتب *ناهيك* عن وضع المرضى المصابون بالربو وأمراض القلب والضغط والسكر وكبار السن من معاناة قد تؤدي ببعض المرضى إلى الوفاة .

الصحيفة "عدن الغد " نزلت صباح اليوم إلى الشوارع الرئيسية في مديريتي زنجبار وخنفر واستمعت إلى معاناة الناس ومناشداتهم للسلطة المحلية بالمحافظة لمعالجة وضع الكهرباء والإنقطاعات الطويلة خاصة وشهر رمضان على الأبواب حيث عبر جميع المتحدثين عن مايحدثه انقطاع التيار الكهربائي من متاعب كبيرة سواء على مستوى الأضرار المادية التي يحدثها إنقطاع التيار الكهربائي من معاناة مرهقة لكل جوانب الحياة الإجتماعية .. بالإضافة إلى معضلة عدم انتظام الرواتب وهو ما يضاعف المصاعب الحياتية .

وناشد المتحدثون إلى لصحيفة "عدن الغد" السلطة المحلية بالمحافظة وعلى رأسها محافظ المحافظة اللواء الركن/ أبوبكر حسين سالم - الذي دون شك يبذل جهودا كبيرة في هذا الشأن - إلى مضاعفة جهوده والوصول إلى تحسين أوضاع الكهرباء بالقدر الذي يحقق مستوى مقبول في أحسن الأحوال .

ومن أجل نقل صورة معاناة المواطنين إلى المسؤولين في إدارة الكهرباء نزلت الصحيفة "عدن الغد " إلى إدارة الكهرباء بخنفر والتقت مديرها العام م/ محمود مكيش والذي عبر عن أسفه الشديد لما تعرض له المواطنين خلال الأيام الماضية جراء الإنقطاعات الطويلة في إمدادات الكهرباء والخارجة عن إرادة مؤسسة الكهرباء نتيجة عطل منظومة الكهرباء بمحافظة عدن وانعكاسات ذلك على واقع حياتهم بسبب ارتفاع الحرارة ومايشكله ذلك من متاعب مختلفة في حياتهم .

وأضاف في تصريح خص به الصحيفة : " إن واقع منظومة الكهرباء صعب جدا على مستوى المحافظة والبلد بشكل عام " .

مؤكدا أن الجهود تبذل من قبل الفنيين في الكهرباء على وضع المعالجات الآنية الطارئة وفقا والإمكانيات المتوفرة وبمساندة ودعم كبير من قبل المحافظ ومتابعته المتواصلة مع الحكومة والتي أثمرت بتوفير ( 10 ) ميجاوات من شركة ( العليان ) للطاقة الكهربائية السعودية التي ستخلق إستقرار أفضل مما كان عليه الحال في صيف العام الماضي .

واستطرد في حديثه أن جهود السلطة المحلية أثمرت كذلك في تنفيذ المشروع الإستراتيجي لإنشاء المحطة الكهربائية ( 30 ) ميجاوات والتي حدد موقعها ومساحتها البالغة ( 300 × 300 ) في الفترة السابقة وقد استكملت كافة الإجراءات المتعلقة بالمناقصات وكلف م/ أحمد دحه بإدارة مشروع المحطة وبدء العمل من العام القادم  .

مناشدا المواطنين ببذل الكثير من التعاون في تسديد الفواتير الشهرية لأنها جزء لايتجزاء من عمل إدارة الكهرباء المطالبة بكثير من الالتزامات تجاه الغير من المؤسسات أو التزاماتها تجاه موظفيها من رواتب وغيرها من الحقوق .

موضحا : " أن الإنقطاعات ستكون بمستوى أقل بما يعادل ( 2 - 4 ) ساعات في حالة استمرار دعم كهرباء عدن للمحافظة " .

وأثناء تواجد الصحيفة في مبنى المؤسسة العامة للكهرباء بأبين تابعت الأعمال الجارية لتجهيز موقع المولدات الخاصة بمنظومة شركة ( العليان ) للطاقة الكهربائية السعودية والتي ستزود منظومة الكهرباء ب ( 10 ) ميجاوات والتقت بمدير إدارة المشاريع بشركة ( العليان ) للطاقة الكهربائية السعودية م/ الخضر البركاني الذي أوضح أن الشركة جاءت إلى أبين نتيجة الأوضاع التي تعاني منها المحافظة في جانب الطاقة الكهربائية وجاءت للعمل والخدمة وليس بهدف استثماري ربحي ولكننا وجدنا أنه من الضروري مساعدة إخواننا في هذه المحافظة والسلطة المحلية وإن شاء الله خلال الأيام القليلة سوف تصل المولدات التي تم شحنها وهي في طريقها ألينا قريبا .


المزيد في شكاوى وتظلمات
مواطن يناشد محافظ لحج و قائد المنطقة الرابعة انقاذ حياة شقيقه الجريح
 تلقت صحيفة وموقع عدن الغد  مناشدة،  لانقاذ حياة الجريح عبدالرحمن علي محمد الخفيف احد جرحى مجزرة مصنع الحديد التي وقعت في 15 / 6 / 2015 م وراح ضحيتها العديد من
ضابط بالجيش يشكو تزوير رقم عسكري باسمه ويناشد مدير الدائرة المالية لانصافه
حضر الى مقر صحيفة "عدن الغد" عقيد أحمد ناصر عبدالله عامر مناشدا العميد عبدالله عبدربه مدير الدائرة المالية بوزارة الدفاع لانصافه بعد أن قام أحد منتسبي الدائرة
ابحث مع "عدن الغد"
 حضر إلى مقر صحيفة "عدن الغد" المواطن هاشم علي محمد للإبلاغ عن ابنه  أحمد الذي خرج من منزله بمحافظة عدن  ولم يعد.       وقال  المواطن هاشم إن ابنه احمد




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
صورة صادمة من مسجد بعدن
مسلحان مجهولان يقتلان 3 عساكر ومواطن ويصيبان اثنين آخرين ومواطن بحالات حرجة في الدرين بالمنصورة
الريال اليمني ينهار مجددا أمام سلة العملات الأجنبية
مصدر بشركة عدن نت: اسباب فنية تؤجل إطلاق عمل الشركة في الـ 30 من يوليو
نائب مدير امن عدن يروي لصحيفة "عدن الغد" تفاصيل اصابته بهجوم مسلح
مقالات الرأي
مصر ام الدنيا وروح العرب وقوته وفيها نرى بقاء امل وتاريخ مشرق في واقعنا العربي بعد حالة الدمار التي منيت بها
  تهجير العقول العدنية تحديدا والجنوبية واليمنية عامة مشروع استراتيجي طويل المدى تنفذه دول خارجية
  هناك مستجدات على الساحة السياسية والعسكرية والأمنية في المحافظات الجنوبية المحررة، تلك المستجدات لا
لن نتحدث عن العبثية التي تعصف بعدن, ولن نتحدث عن الفوضى التي أحدثتها بعض الأطراف المتنازعة والخصوم فيها, ولن
صديقي العزيز لطفي شطارة سلام الله عليك،،1) عزيزي لطفي من حقك ان تدافع عن المجلس الانتقالي، كما هو من حقي ان
جهود رائعة ومتفردة للاخ نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الاستاذ عبده ربه غانم المحولي فهذا الرجل
اجتماع المبعوث الدولي لليمن مع بن دغر في الرياض الخبر عادي ولكن  لماذا يرفض المبعوث الدولي عقد جلسات
  عبدالوهاب طواف. سفير اليمن السابق لدى سورية. أسرة هاشمية تعيش في صنعاء في وضع مريح مادياً؛ لها ثلاثة أبناء
  تبادلت الوسائط الإليكترونية تغريدة للواء الركن عبده محمد الحذيفي رئيس جهاز الأمن السياسي منها " وجهاز
يقول فولتير " السبيل الوحيد لجعل البشر يتحدثون خيراً عنك هو قيامك بعمل طيب " ... يوماً بعد آخر يثبت فخامة الرئيس
-
اتبعنا على فيسبوك