آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-08:39م

شكاوى الناس


أمين جمعية المعاقين بشبوة يناشد رئيس الوزراء إطلاق شيكات الجمعية التي حجزتها وزيرة الشؤون الاجتماعية

الأربعاء - 11 أبريل 2018 - 02:58 م بتوقيت عدن

أمين جمعية المعاقين بشبوة يناشد رئيس الوزراء إطلاق شيكات الجمعية التي حجزتها وزيرة الشؤون الاجتماعية
صورة من الرسالة التي وجهها أمين الجمعية إلى فخامة الرئيس هادي

عدن (عدن الغد) خاص:

حضر إلى مقر صحيفة (عدن الغد) أمين عام جمعية رعاية وتأهيل المعاقين بمحافظة شبوة الأستاذ / محمد عوض دحيلة، يشكو حجز الشيكات المالية الخاصة بالجمعية من قبل وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهال عبدالقادر الكمال دون أي مبررات قانونية .

وقال أمين جمعية المعاقين بشبوة أن وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهال الكمال قد حجزت الشيكات الخاصة بمحافظة شبوة، فيما صرفت لبقية الجمعيات في المحافظات الأخرى .

وأشار إلى أن إيقاف الصرف جاء منذ أكتوبر 2016م وذلك بعد مناشدة قام بتوجيهها إلى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ورئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر بتحسين أوضاع المعاقين بالمحافظة، حيث قامت الوزيرة ابتهال بحجز الشيكات، علماً أن الشيكات بعثت إلى خارج اليمن للتوقيع عليها من قبلها شخصياً .

وقال الأستاذ دحيلة إن النفقات التي تعتمد لجمعية المعاقين بشبوة لا تغطي 30 % مما ينفق، ناهيك أن الجمعية تكلفت اعباء الديون التي يتم استدانتها من قبل التجار، حيث أن مالكو المباني والباصات يطالبون بمستحقاتهم التي طالت عليهم سدادها .

وأضاف الأستاذ محمد دحيلة أن هناك توجيهات من قبل القائم بأعمال محافظ عدن احمد سالمين بصرف بدل سفر للمشاركين في الملتقى الخليجي الـ 18 لذوي الإعاقة الذي اقيم في سلطنة عمان، إلا أنه للأسف لم يتم اعتماد الصرف من قبل الوزيرة، وتمت المشاركة من حسابهم الشخصي، علماً أن قانون صندوق المعاقين يسمح الصرف بذلك .

وبعث أمين عام جمعية رعاية وتأهيل المعاقين بمحافظة شبوة الأستاذ / محمد عوض دحيلة مناشدة إلى رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر بإطلاق الشيكات المخصصة لجمعية رعاية وتأهيل المعاقين بمحافظة شبوة والتي احتجزتها وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل دون وجه حق، متمنين له التوفيق في مهامه العملية في خدمة الوطن والمواطن .