MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 24 أبريل 2018 06:44 صباحاً

  

عناوين اليوم
حوارات

هاني اليزيدي في حوار مع عدن الغد: الجنوب تحرر من العدوان ولم يتحرر من عقلية الإقصاء والتخوين, والبسط العشوائي كارثة

هاني اليزيدي مدير عام مديرية البريقة
الثلاثاء 10 أبريل 2018 07:46 مساءً
عدن (عدن الغد)خاص:

قال مأمور مديرية  البريقة بالعاصمة  عدن الاستاذ هاني اليزيدي ان الجنوب تحرر من العدوان ولم يتحرر من عقليه الإقصاء والتخوين.

وجاء ذلك في حوار  أجرته معه  صحيفة " عدن الغد"  على عجل قلب فيه بلغه جريئة اوراق كثيرة  على الساحة  الوطنية وفيما يلي نصه:

 

حاوره : معين الصبيحي

  ماهو المطلوب حتى  يتم الدفع بأوضاع مديرية  البريقة  نحو الافضل ؟

المطلوب هو تطبيق القانون   كل واحد عليه واجبات وله حقوق وعليه ان يؤدي واجبه لكي يعطى حقوقه البلد فيها خير كثير  لكن بقي علينا ان نؤدي ما علينا من واجبات ومنها دفع الإيرادات الزكوية  والضرائب والرسوم   فلو كل واحد  دفع ما عليه من رسوم لكان هنا ك إيراد قوي سيدفع المديرية نحو الافضل.

 

هل جميع أجهزة ومكاتب مديرية البريقة شغالة ؟

 

 

أجهزة الدولة في مديرية البريقة  فعاله  هناك المحكمة شغالة  وقمنا بدعمها بل حتى على مستوى  النظام الإداري إدارة الرقابة والإيرادات والاراضي والزراعة  حتى انها  كانت   المجاري والمياه بالبريقة   تتبع مديرية  المنصورة  فطالبنا حتى فصلناها لتكون لها ادارة مستقلة  بالبريقة  وهذا لصالح المديرية  وأهلها وتقريبا  كل المكاتب والإدارات شغالة بمديريه البريقة رغم الوضع غير الطبيعي التي تعيشه البلاد قاطبة حاليا.

 

 ماهي ابرز الملفات والقضايا التي تواجهكم بمديرية البريقة ؟

 

 ابرز الملفات التي تواجهنا في مديرية البريقة  هو البسط،العشوائي  الممنهج ..  مايحصل من بسط عشوائي يهدد بكارثة الموضوع ليس فردي هناك اطراف لديهم اموال وشيولات وقلابات  وادوات جرف عظيم لهذه الاراضي  ينبغي  ان تكون الدولة موجودة  ولابد ان يعلم  كل من اعتدى وتجاوز حدوده في البسط على هذه الاراضي انه سيأخذ جزاءه العادل وهذه اعظم كارثة تواجهنا في مديرية البريقة.

 

ماذا  عن الاهتمام بالمناطق النائية  التابعة لمديرية  البريقة كقرو وصلاح الدين ؟

 

نحن نقسم البريقة الى ثلاث مربعات ونجتهد ان يكون التقسيم عادل بين المربعات الثلاث  فصلاح الدين مع قرو الى قعوه يعتبر مربع والشعب  تبدأ  من دكة الارسال  حتى انماء يعتبر مربع والبريقة  مع نواحيها يعتبر مربع وكل مربع يعتبر مديرية لحاله وحتى في المشاريع والخدمات نحاول نقسمها بتركيز على جميع المربعات ولكن إيرادات المديرية قليله جدا بسبب  عدم سداد  شركه النفط والمصافي والغاز  والمنطقة  الحرة  كلها هولاء لايسددون الإيرادات وباقي إيرادات المديرية  قليله ومحدودة.

 

 

ماذا عن السياحة بمديريه البريقة ؟

 

 حماية السواحل من عدم البسط المديرية سواحلها ممتدة وكبيره وواسعة  واكثر الجهود  هي تكاتف بين السلطة المحلية والمجالس الاهلية  والمقاومة وبهذا التكامل نستطيع كثير عمل اللازم من واجباتنا  مكتب السياحة لدينا فعال وكانت هناك مشاريع استثمارية على الساحل كثيرة  ولكن الانفلات الأمني يجعلنا نؤخر هذه المشاريع حتى تستب الأوضاع.

 

 

هل  ستضعون حد لكارثة البسط العشوائي؟

 

كارثة البسط العشوائي كارثة ممنهجة  الكل يتقاعس عن الوقوف ضدها معنا خط الدفاع الجوي وهو مكان المنطقة الحرة وميناء عدن لماذا يدمر ميناء عدن ولماذا يسكت الكل وعندنا حمله متكاملة  ضد البسط العشوائي قريبا سنظهر في الإعلام في مؤتمر صحفي سنبين ماهو العشوائي ومن هم هوامير الارض الذي نهبوها  وسرقوها وطرقهم واساليبهم لابد ان تفعل  كل اجهزة الدولة لمحاربه العشوائي   رقابة الاراضي الرقابة بالمنطقة الحرة الاشغال عندنا لازم دعمه لا عندنا شيولات ولا سيارات ولا ميزانية  ولا زم دعم كل جهد وعمل حتى نحاصر العشوائي ونوقفه عند حده النيابة   لازم تودي دورها  ويجب ان يحال للنيابة  كل مغتصبي الارض وينالوا   جزائهم العادل، المشائخ مكانهم السجون هولاء ليس مشائخ  من  يسمون انفسهم  يجب ان يعرفوا  انهم خريجي سجون وبلاطجة  وسووا مكتب واشتروا ختم لاهدار الاراضي.

 

 ماذا بشان الاستثمار في البريقة ؟

 

 الاستثمار عندنا خطة  ودراسة  وتحديد اماكن ومطاعم وفنادق كذلك عرضنا على الرئاسة  ان يكن جزء من الخط العام  للاستثمار ولكن العجز من الحكومة  ومن عد م وجود الأمن لأنه لايمكن تستثمر وتدفع اموال ولا تستطيع تحمي المستثمر معنا مشاريع  استثماريه وهميه   وكاذبة انتهت مدتها تقدمنا بمذكره للاراضي للنظر في في هذا الامر، وتسليمنا هذه المواقع لكي نسلمها مستثمرين حقيقيين  لان كثير من المستثمرين هدفهم هو حجز البقعة  دون الاستثمار  وعندنا حديقة  الشعب أعلناها للاستثمار وكورنيش الساحل استثمرنا فيه والمشاكل التي حصلت لنا اعاقت ماقمنا به ومشاريع كثيره لكن الاوضاع لا تساعد على الاستثمار الامثل في الوقت الراهن.

  نحن في البريقة  معنا مشاريع استثماريه جاهزة اذ استقرت البلد وقامت الدولة سترى النور وستكن بادره طيبة  وبحسب القانون كذلك محدد طريقة  الاستثمار ليس كما كانت من قبل يدخل المستثمر لغرض الاستيلاء على الارض والاستثمار له شروط اذا اخلت شروطه فشل لأنه المستثمر  الكاذب الذي يعد خطه ويطرح مشروع غير حقيقي لا يطبقه  في الواقع وكله لغرض الاستيلاء هنا المشكلة.

 

 سمعنا عن  احتجاجات شعبية  تطالب بإقالتك حدثنا بالتفصيل عن هذا الأمر ؟

 

 ماعتقد ان هناك مطالب شعبية  تطالب بإقالتي  بحسب دخولي على الناس والتقائي بهم  اشعر  ان  هناك التفاف قوي وكبير حول السلطة  المحلية  فقط في اصوات وهناك من يدفعها تكتب في الفيس بوك  وهي نشاز وقليله جدا وناس لها مطالب غير قانونية ووقفنا ضدها ومنعنا امور ولم نستجب لمطالب البعض و صار هولا ء يدعي انه  الشعب وانه صوت الشارع ويبدأ يبلبل ويتكلم  في كل المواقع لا مشكله في هذا الجانب .

 

كلمه أخيرة ؟

  ادعوا كل القوى السياسية  وكل المثقفين والسياسيين وكل من ولاه مسؤولية  على هذا البلد ان يتقي الله عز وجل ويرص الصفوف ونترك الولوج في تفاصيل تكن سبب لتوسع الخلاف نحسن الظن ونترك سوء الظن والتخوين والطعن في النوايا

اليمن يمر بمرحلة  صعبة  وكذلك الجنوب والمناطق المحررة  لا تقل صعوبة  عن مايمر به البلد اجمع وينبغي على كل العقلاء البحث في طاوله مشتركه للحوار لحلول توافقيه لشراكه حقيقية  تحقق الامن والاستقرار.

بالنسبة  لإخواني في الجنوب نحن امام خيار صعب هل نحن قادرين ان نثبت اننا رجال دولة  ونقوم بمهام الدولة  وعلى الشماليين ترك الولاء للسيد والقبيلة  وعقلية  العسكر وفي حالة  عدم سعي الطرفين لهذه التفاهمات ستبقى اليمن في ضياع كبير وكذلك الجنوب مع انه تحرر من العدوان لكنه لم يتحرر من عقلية  الإقصاء والتخوين ودوامه الصراع المستمر ابتعدوا عن هذه العقليات واسعوا  الدولة  يتعايش فيها الجميع بأمان وسلام.


المزيد في حوارات
علي هيثم الغريب : مطلوب تشكيل لجنة للتحقيق في تقرير اغتصاب اللاجئات وبعض القيادات الرعوية صادرت فكرة حقوق الإنسان في عدن
  قال القيادي البارز في الحراك الجنوبي ووكيل محافظة عدن علي هيثم الغريب انه يجب وفورا فتح باب التحقيق في الادعاءات التي تضمنها تقرير منظمة هيومن رايتس ووتش حول
عبدالله العليمى مدير مكتب الرئيس اليمنى: الحوثي مكون يمنى فى النهاية ولن نتخاذل مطلقًا عن الدفاع عن الجمهورية والإرادة الوطنية
تغيرات متلاحقة وخطى سريعة يقفز بها الملف اليمنى الذى يموج بالعديد من المتغيرات، ويحمل كل يوم الجديد فى طياته، حاولنا الوقوف عن قرب على العديد من الحقائق المتعلقة
نجم اليمن والمنتخب الوطني علاء الصاصي لعدن الغد: تأهلنا لكأس آسيا انجاز لليمن وأطمح لأن احجز مقعدا لي بين كبار لاعبي كرة القدم (حوار)
 أن تكون أنسانا عظيما ليس بالأمر السهل وأن تكسب حب الناس واحترامهم وتصبح رمزا من رموز البلد يعني بأنك شخص مبدع , وأن تسخر كل ما لديك امكانيات من أجل أن تسعد


تعليقات القراء
312494
[1] اليزيدي
الثلاثاء 10 أبريل 2018
شريف بركات | الجنوب العربي-عدن
طبعآ هذا الشئ غلط ان نخون بعضآ البعض، ولكن كل من ضد استقلال وتحرير فهو خااااااائن

312494
[2] العجائب
الثلاثاء 10 أبريل 2018
جنربي | عدن
ضربني وبكى وسبقني اشتكى هذه المقوله تصلح لك ولامثالك

312494
[3] مرحبا بالخائن الاخواني!
الثلاثاء 10 أبريل 2018
نجيب الخميسي | عدن
من المسلي ان نكون كبار ونتأثر بكلام الاطفال.. يا سيدي ايش مشكلتك مع كلام من لا يعمل اصلا؟ من تراهم باقصائيين انما هم من المقصيين وعلى نفس القياس فانهم لا يرون غيرهم بخائن وانما يسفهونه بتلك التهمة التي يمكن له ان يراها فيهم.. ادركنا في طفولتنا ان اول مكر الطفولة هو ان يتهم الطفل من سواه بما ينطبق عليه.. ومع الوقت اصبحنا نقول للماكر " تشتي تجزعها على من"؟ وتمرسنا في مقارعة الماكرين وهانحن نتفاخر بان اصبحنا خونة واخونجيين ودحابشة.. كل ما يأتي من الجاهل انما حلو وعذب لانه يعكس قلة حيله في ان يصدق مع نفسه وان يعمل شيئا مثمرا.. ونتيجة لذلك الاحساس بالعجز، ينتهج البذاءة وسيلة في الدفاع عن النفس.. نعم كنا دوما الخونة وكانوا هم الثوريين والمناضلين ومن حرر لنا الجنوب من الاستعمار البغيض.. وهم من حقق الوحدة المجيدة وهم من اسس الحراك الجنوبي واختتم افضاله علينا بان حرر لنا عدن.. ياعزيزي الم تعلم بان الشعب قد اعطاهم التفويض المطلق لان يحررونا دائما وابدا من اي عدو خارجي او داخلي؟!! ولكن اين هي اعمالهم على الارض، بل اين هي حكمتهم واين هو حرصهم على مستقبل اجيالهم، هم اولا، قبل اجيالنا نحن؟ نستغرب من يدخل مع هؤلاء في لعبتهم المفضلة، وهي لعبة المهاترات عبر الشتيمة ومحاولة الانتقاص.. دعهم في عالمهم الخاص.. وهاهي عدن قد شهدت لمقاومة البريقة بانها كانت اشرف واهم مجموعات مقاومة حمت للجنوب مصفاتها وذلك المرفأ الي كان منفذ عدن الوحيد نحو العالم الخارجي.. يكفيك شرفا ان تكون مقاوما مشهود له من الساحات وليس من تلك المقاطع الاستعراضية او من ساحات مهرجانات المسطولين.. وها انت اليوم في عدن خير من يتصدى للفاسدين والبلاطجة.. التفت فقط لمن هو المؤهل ليعطي عنك شهادته واما من لا يعمل ولا يطيق اطلاقا ان يعمل غيره، فانه سيتعمد التشكيك بمن هم سواه..

312494
[4] ما اشبه الليله بالبارحه
الأربعاء 11 أبريل 2018
حبتووور | الجنوب العربي شبوه
البارحه كان تلميع للبكري وكنت من اشد المعجبين وطلع تافه ومستميت لحزب الإصلاح أكثر من الجنوب وأهله, والليله التلميع لهذا اليزيدي وباين ان الطبخه نفسها حقيره,, مثلها مثل أنيسه منصور البارحه كان في برنامج الاتجاه المعاكس ومستميت للإصلاح ونازل على الجنوبيين كعادته وكان المغوار بن لزرق الضيف الضد لأنيسه مدافعا عن الجنوب, بعدها تظهر صور بالنت ونافخ الكير المتلون بن لزرق في صور أخوية حميمة مع أنيسة الإصلاح وحاليا بن لزرق قوس قزح المتلون يلمع للإصلاحيين؟؟ العجيب في الامر ان اي جنوبي ينتمي للإصلاح يستميت في الحزب اكثر من الولاء للجنوب , حقراء إمعات منبطحون الى مزبلة التاريخ والحمدلله الإصلاحيين الجنوبيين قله اذا ماقارنا بالجنوبيين الصناديد, وحتى المؤتمريون العفافيش الحمير إن شاء الله أقل.

312494
[5] سلفي تكفيري
الأربعاء 11 أبريل 2018
ابو محمد ام عدني | Yemen
إلى الان البريقه فيها معسكرات الوهابية وانت تتفرج محتلين بيوت الناس وانت تتفرج



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
اول فيديو لجثة صالح الصماد وموقع الغارة الجوية التي قتل فيها
حصري _ تسجيل فيديو يوثق اخر اللحظات بحياة صالح الصماد قبل مقتله بدقائق(شاهد الفيديو)
البخيتي: خسارة الحوثيين كبيرة بمقتل صالح الصماد لأنهم فقدوا واجهة مقبولة ولها قدرة على التواصل
عاجل - بالفيديو : التحالف العربي ينشر فيديو لحظة استهداف سيارة صالح الصماد ومقتله
زعيم مليشيا الحوثيين يكشف تفاصيل جديدة عن مقتل صالح الصماد
مقالات الرأي
  الدكتور صالح العبد العولقي هامه وقامه إنسانية وأكاديمية وقيادية شامخه شموخ العر وثمر وشمسان تميز في
قبل أيام تحدثنا عن معلومات تفيد عن خلافات حادة تعصف بقيادات مليشيا الحوثي .. هذه المعلومات تتحدث عن قيام
تعجز الأقلام وأحرف الضاد من كتابة وصف كامل وشامل عن شخصية فخامة الرئيس القائد عبدربه منصور هادي لأنه من كبار
  فقأ "حمود عباد" عيني صغيره "علي" ، وثبّت مكانهما رصاصتين ! ، أرسل أصغر أنجاله إلى البيضاء ليقتل اليمنيين ،
لا أخشى على اخوتنا في شمال اليمن بقدر ما أخشى على أنفسنا كجنوبيين في قدرتنا على فرض أو حتى التأثير المعتبر في
  لا اعتراض على حضور هيبة الدولة ، الاعتراض على نتانة فسادها وسوء إدائها!! حضرت منذ خروج الحوثي ، ما آلت
(عدن الغد) نقطة نظام أحمد محسن أحمد عندما يفصح إبن عدن عن هويته العدنيه تجد الكثير من المناوئين لعدن و ابنائها
الزائر لعدن هذه الأيام وحضرموت ايضا يلاحظ أن هناك رواج وانتعاش في بعض القطاعات وتحديدا في قطاع البناء
#المفاوض الجنوبي و جريفيث (1)يبدو لي ان تصريحات المبعوث الأممي البريطاني الى اليمن السيد مارتن غريفيث واقعية
د كمال البعداني الى الشباب في (عدن ) والذين ولدوا بعد (الوحدة اليمنية ) ولا يعرفون شي عن سجن شهير كان في( عدن )
-
اتبعنا على فيسبوك