آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-02:57ص

ملفات وتحقيقات


في مرور3خلودا

الجمعة - 30 مارس 2018 - 05:18 م بتوقيت عدن

في مرور3خلودا

كتب/نعمان الحكيم

استلمت هذه الرسالة المرثية من الاستاذ الدكتور مرشد شمسان التي يتذكر فيها فلذة كبده عمرو الشهيد الحي الذي صعدت روحه الى ربها في  مثل هذا التاريخ بعمارات ساحل ابين ومعه شهداء رفقة العمر.

الثلاثون من مارس كان يوما اليما لنا جميعا..وللأستاذ مرشد وأم عمرو  والأسرة وخاصة الزوجة الشابة المكلومة..فقد كان المشهد مرعبا..لكن كانت عدن تزف ابناءها باعراس وزغاريد النصر..وهم الشهداء وفي طليعتهم عمرو في خيلاء العطاء منقطع النظير لعدن واليمن عامة..وهاهم قد فازوا بعطائهم المخلد..وهم اليوم في عقولنا وقلوبنا ولن ننساهم ماحيينا..وسيخلدهم التاريخ بأحرف من نور.

لن اطيل ..واترك القارئ الكريم يتصفح رسالة الدكتور مرشد شمسان..الرجل الباحث والمؤرخ والمثقف والوطني الذي تعرفه عدن واليمن والوطن العربي ودول عالمية كثيرة كان يصول فيها بحثا وتاريخاوانارات لن تنمحي..وشهادتي فيه تكون مجروحة..واترحم على عمرو ورفاقه وكل شهدائنا الابرار..فإلى الرسالة المؤثرة بكل المقاييس:

 ((من أجل عدن والوطن سقط الشهداء الأبرار في مثل هذا اليوم دفاعآ عن الكرامة والحرية  ومنهم الشهيد عمرو مرشد شمسان...نعم حزنت القلوب لاستشهاد من نحب ويعز علينا وبكت العيون لفراقهم ولا زالت النفس تشتاق لرؤياهم و ذكراهم...فعلينا أن ندرك ونؤمن بقضاء الله وقدره.. أنه المكتوب لنا وستظل السنتنا تلهج بالدعاء لهم في كل سجدة نسجدها بأن يتجاوز ربنا سيئاتهم ويكثر من حسناتهم .

اللهم نسألك في هذا اليوم ذكرى استشهادهم ان تجعل من فقدناهم على ضفاف نهر الكوثر مبتسمين في أرقى مراتب الجنان..اللهم نور مرقدهم  وعطر مشهد هم  وطيب مضجعهم  وآنس وحشتهم  ونفس كربتهم وقهم عذاب القبر وفتنته يارب .. اللهم ارحمهم واغفر لهم  وارزقهم  جنات النعيم..اللهم اغفر لأغلى من غابوا عن الدنيا واحشرهم في زمرة المتحابين فيك يارب العالمين ..واجعل ملتقانا بهم في الفردوس الأعلى يارب العالمين..

احبتي الأعزاء ارجو ان لايقف هذا الدعاء عندكم فقد انقطع عملهم  ونحن أملهم بالدعاء...اللهم امين..))

 ابو الشهيد عمرو مرشد شمسان م30/3//2015----30/2018