آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-03:31ص

ملفات وتحقيقات


قرية قصابة بالضالع.. أوضاع مأساوية وحرمان من ابسط مقومات الحياة

الأحد - 25 مارس 2018 - 02:40 م بتوقيت عدن

قرية قصابة بالضالع.. أوضاع مأساوية وحرمان من ابسط مقومات الحياة
احد الاسر الفقيرة في القرية

الضالع (عدن الغد) خاص:

 

كتب : من وضاح الأزرقي 

 

 

يعيش سكان قرية قصابة في مديرية الازارق في محافظة الضالع اوضاعا مأساوية غاية في الصعوبة في ظل عدم اهتمام الحكومة الشرعية والمنظمات  الخيرية وهئية الهلال الاحمر الاماراتي ومركز الملك سلمان للإغاثة وعدم وصول أي مساعدات او إغاثة للسكان في القرية .

 

 لقد ظل الانسان في اليمن يتعرض للإبادة من قبل الجميع  وخصوصاً المسؤلين في الدولة يا ترى اين ضمائرهم هل يعتقدون ان الوطن ملكاً لهم وحدهم وهؤلاء الكادحين والفقراء مجرد مظلة تستعملوهم متى أردتم وتهملوهم متى أردتم . ايها السادة الكرام السلطة ليست كل شيء إنكم تقتلون شعب بأكمله من اجل كراسيكم ان تدوم .

هل قيادة  ورئاسة الوطن يا سيادة الأخ الرئيس هادي  هو الظلم وغياب العدالة الاجتماعية  وإهمال الشعب  ؟ اين خططكم للخروج من الأزمة ؟

ما الفرق بين الحوثين الذين يقتلون الانسان في الشمال ويمنعون عنه المساعدات الإغاثية وبين الشرعية والتحالف  وإهمالهم للمناطق  المحررة .

 الى إخوتنا في التحالف  كفاكم مغازلة لنا على شاشات قنواتاكم الفضائية بالحب  وحبكم للشعب اليمني (نشكر جهودكم العسكرية ) ولكن نريد ان نلتمس ونرى أعمالكم الخيرية لإنقاذ الناس على ارض الواقع تصل للمستحقين  وما زلنا نأمل فيكم خير بالنزول في الايام القادمة .

قصابة قرية يبلغ عدد سكانها 1500 نسمة تقريباً ومنطقة شان يبلغ عدد سكانها 2000 نسمة تقريباً   تتعرض لإهمال من قبل الشرعية والتحالف فلا توجد هناك مدارس ولا مرافق صحية لكي يتم معالجة الناس وأهل هذه القرى يعيشون تحت خط الفقر ولا توجد لديهم ابسط مقومات الحياة  والذي يريد ان يتعلم علية ان يقطع الجبال والوديان ما يقارب الثلاث ساعات مشياً على الأقدام  لكي يصل الى المدرسة ..

اما بالنسبة للمرضى فأهاليهم يعيشون حالة مأساوية وكارثيه  فلا يستطيع احد منهم ان يعالج أبنائه  او دفع فواتير الأدوية ولذلك يترك أبنائهم يصارعون الموت كل يوم .

ابناء هذه المناطق يتعرضون للإهمال  من قبل السلطة المحلية بالمحافظة والمديريية  فلم يجد ابناء هذه  القرى اي زيارة من قبل محافظ  محافظة الضالع والمدير العام للمديرية   .

اغلب ابناء هذه المناطق شاركوا في حرب استعادة الشرعية ووقفوا الى جانب التحالف واستشهد الكثيرين منهم .

ابناء هذه  المناطق  سبق وان وجهوا مناشدات كثيرة الى فخامة الاخ الرئيس هادي وجميع المحافظين والمحافظ الحالي والمدير العام ولكن لا حياة لمن تنادي .

نجدد  الدعوة والمناشدة لفخامة الأخ الرئيس هادي والتحالف العربي والمنظمات الانسانية والهلال الاحمر الامارتي لإنقاذ ابناء قصابة وشان وتوفير لهم ولو ابسط مقومات الحياة .