مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 17 يناير 2019 03:05 صباحاً

  

عناوين اليوم
حوارات

اليوتيربر سالم الخضر لعدن الغد : هدفي الوصول لمليون مشترك على قناتي في اليوتيوب وأتمنى أن القى الدعم لمواصلة مشواري

سالم الخضر أحد شباب عدن
الأحد 25 مارس 2018 01:31 مساءً
عدن (عدن الغد)خاص:

 

 

بالبساطة يمكننا أن نصنع الجمال ونسرق أعجاب كل من حولنا ولكل منا أسلوبه الخاص في كسب حب الآخرين وهذا ما ينضاف في رصيده ولحياته.

سالم الخضر أحد شباب عدن اللذين قرروا أن يكونوا لهم شخصية خاصة بهم وأعمال تنسب لهم وخلق جو من التسلية والترفيه بعيدا عن الأجواء الصعبة التي تحيط بالشباب وتنغص عليهم عيشتهم.

برنامج الشارع العدني فكرة بسيطة ومميزة تتمثل بأخذ أراء مجموعة من شباب وشابات عدن حول موضوع أو قضية معينة بكل حرية واستقلالية وإضافة لمسة كوميدية خالصة وعرضه على اليوتيوب وتفاعل عدد كبير من الناس معه خاصة من أوساط الشباب.

كان لنا حوار خاص وحصري لسالم الخضر ومعرفة تفاصيل أكثر حول عمله وبرنامجه وما هو القادم بالنسبة له نعرضه اليكم.

 

حاورته : دنيا حسين فرحان

 

* عرفنا بسالم الخضر؟

سالم الخضر 22 سنة من ابناء عدن حاليا طالب سنة 4 رابع اعلام قسم اذاعة وتلفزيون بجامعة عدن أعمل يوتيوبر ولدي العديد من الأعمال الاعلامية وأساهم بصنع فيديوهات أيضا مصور ومنتج واحب العمل الاعلامي بشكل عام.

 

 

 

 

 

*ما هو أول عمل قمت برفعه على اليوتيوب؟

اول عمل كان في عام 2012 اعتقد الي هوه برنامج يوتيوبي كان اسمه قولولي كيف وكان بإنتاج متواضع جدا لكنه لاقى قبول واسع وعدد من المتابعين واللايكات.

 

 

*هل شاركت بإنتاج وتقديم واخراج أعمال اذكرها؟

نعم والحمد لله شاركت بالكثير من الأعمال الفنية ابرزها كان تصوير ومونتاج واخراج كليب سامح الله من اساء لك يا عدن للفنان المبدع مشتاق محمد

و العديد من الفلاشات التوعوية واعمال خاصة لمنظمات المجتمع المدني , وايضا تصوير ومونتاج برنامج ايش بتسوي وبرنامج من الساحة  وحاليا اسعى لعمل برنامج خاص في رمضان وبدأت العمل فيه ولكن العقبة الي اوجهها حاليا عدم وجود الرعاة او الدعمين للعمل.

 

*كيف هو العمل الاعلامي معك؟

الاعلام بحر كبير لكن للأسف الشديد في عدن الاعلام اصبح يعتمد على اشخاص معينين ولا يتم للالتفات للشباب المبدعين الذين يقدمون بأعمال افضل مما يتم تقديمة حاليا فنجد الاعلام الآن وكل وسائله عبارة عن أبواق سياسية ونادر ما نحصل اعلاميين يتوجهون لا اشياء جديدة خارج سرب السياسة.

أنا أحاول أن اكون مختلف بأعمالي سواء الفنية أو الاعلامية لأن لي هدف أريد ايصاله واخرج الشباب من جو السياسة الى الترفيه والشي الايجابي المفيد واتمنى أن أجد من يقدر ذلك.

 

*برنامج الشارع العدني .. من هو صاحب الفكرة وكيف تم الترتيب لهذا العمل؟

برنامج الشارع العدني كان بدايتي فتحت قناة جديدة لي في اليوتيوب في 2014 وكنت انشر فيه بشكل متقطع بعض المقاطع من فلوجات وتحديات ومقالب ولكن للأسف مجتمعنا لا يحب يدعم الاشياء الجديدة التي تحصل في الساحة وبعدها توقفت الى نهاية عام 2017 ونزلت أول حلقة من برنامج الشارع العدني وكانت عفوية واسال الشارع عن خليجي 23

والحمد لله الحلقة حصلت صدى كبير وبعدها انطلقت في العمل على هدا البرنامج رغم شحت الامكانيات فقد كنت انا المصور والمقدم والمنتج بسبب عدم مقدرتي على أن احضر مصور ولكن الحمد لله حاليا اعمل أنا وصديقي المصور الرائع عبدالرحمن التميمي وسنستمر بهذا العمل.

 

*كيف وجدت تفاعل الناس عند عرضه ومن أين تأتيك مواضيع كل حلقه؟

والله في البداية لا أنكر بأني كنت خائف ومتوتر من عدم تقبل الشارع والناس لي وبنفس الوقت وجود منافسين لي في هدا المجال ولكن الحمد لله انطلقت وبدأت السير نحو هدفي.

بالنسبة لمواضيع الحلقات اغلبها يكون ارتجال وانا اصريت أن يكون البرنامج كوميدي ترفيهي بسبب فقر الساحة حاليا من نوعية مثل هذه البرامج وتوجه الجميع نحو السياسة.

 

*هناك من يرى أن بعض الحلقات تحوي مواضيع عادية واجابات غير لائقة للعرض ماذا هو رأيك بذلك؟

انا لا اعمل أي شيء الا وأكون راضي به 100% والحمد لله لو كانت الحلقات غير مناسبة لن تتحصل هدا الصدى الكبير ووصول بعض الحلقات إلى أكثر من 100 الف مشاهدة ولكن حاليا في مجتمعا عندما يرون شخص بدا يبدع في مجاله يكثر من يقوم بمحاربته من أجل التوقف وافشاله لكن انا عندما بدأت في هذا الشي اجزمت ان لا اوقف حتى اوصل لهدفي وهو المليون مشترك على قناتي في اليوتيوب.

 

*كيف يمكن أن تطور البرنامج في الفترة القادمة؟

حاليا أنا قناتي لا تعتمد على برنامج الشارع العدني بالعكس قناتي شاملة ومتنوعة وان شاء الله قريبا بيكون في حلقات ومقاطع متنوعة تحوي عدة قضايا ومواضيع متعلقة بما يعيشه الناس والشباب في عدن.

 

*هل هناك من يساعدك بإعداد الحلقات؟

حاليا لا يوجد أنا أعد الحلقات بنفسي وانا اعتمد اعتماد كلي على الارتجال ايضا اختيار المواضيع التي تهم الشارع العدني وسأستمر بهذا ألا أن أجد الدعم واتمكن من احضار فريق عمل متكامل ليساعدوني في اعداد وتصوير الحلقات.

 

*لا توجد أي جهة داعمة لك أو حاولت التواصل معك على سبيل المثال؟

بكل أسف لا يوجد الدعم الكامل في كل حلقة هناك بعض التجار تواصلوا معي واتفقت معهم على العديد من الأمور ووعدوني بدعمي ولكن لم يفوا بها أو حتى حاولوا التواصل معي مجددا.

 

*ما الذي تطمح اليه في المستقبل؟

اطمح للوصول مليون مشترك , كانت قناتي في اليوتيوب فيها 220 مشترك و10 مشاهدة اجمالية للقناة  وفي 1_3_2018 قناتي فيها 8500 و 500 الف مشاهدة اجمالية للقناة  مشترك والحمد لله  حاليا اسعى أن لا تنتهي 2018 الا وقد وصلت الى 100 الف مشترك في القناة.

 

*كلمة تحب قولها للشباب ولكل المتابعين لك؟

رسالتي للشباب ادا لديك هدف أو شيء تحب أن تصل له ابدأ حتى بأقل الامكانيات  ابدا فقط وآمن بقدراتك وموهبتك وانه لابد أن يأتي  يوم وستصل لهدفك مهما كان الطريق صعب وذلك بإصرارك وعزيمتك ولا تدع كلام الناس يحبطك وكل ما تجعل الامر سهل يكون اسهل.

ورسالتي للمتابعين الله يخليكم لي ولا يحرمني منكم وربي يقدرني على رد هدا المعروف والجميل الذي تقدموه لي بتفاعلكم الأكثر من رائع.

واخيرا كل الشكر لكم على هدا الحوار الاكثر من رائع الذي اتاح لي التكلم بكل شفافية ووضوح واوصل رساله وكلام لكل من يتابعني عبر صفحتي وقناتي في اليوتيوب واتمنى أن أجد من يقف معي حتى أصل الى كل ما حلمت واخطط له.

 


المزيد في حوارات
مدير عام هيئة مستشفى الجمهورية العام لـ "عدن الغد" : من المـُعيب ألا تتوافر في المستشفى أجهزة الأشعة المقطعية والموازنة التشغيلية للمستشفى لم تشهد أي زيادة منذ العام 2008
مستشفى الجمهورية العام النموذجي يعد أحد الصروح الطبية الشامخة، حيث بدأ عمله عام 1958م، وكان حينذاك المستشفى الوحيد في عموم المنطقة العربية.أجرت صحيفة "عدن الغد"
سكرتير صالح : أنصاره تركوه وحيدًا لحظة المواجهة لأنهم كانوا يريدون ماله وليس زعامته
كشف أحمد الصوفي، السكرتير الصحفي لرئيس اليمن السابق على عبد الله صالح، أن جميع أنصار الرئيس والمقربين والمحيطين به تركوه وحيدا لحظة الحقيقة والمواجهة لأنهم كانوا
الكابتن حسام الحيدري الشخصية الرياضية والتربوية .. تألق فريد متميز في سماء أبين
حاوره / ايهاب المرقشي المدرب الرياضي القدير والشخصية التربوية والاجتماعية  في محافظة/ابين وتحديدآ مديرية /خنفر /الكابتن حسام حسين الحيدري (ابو حسين)تتميز هذي




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مقتل جندي واعتقال 5 مطلوبين في اشتباكات بين مسلحين وقوة امنية من شرطة القاهرة
وزير في الحكومة يناشد الرئيس هادي
مقهى شهير لمناقشة قضايا انفصال الجنوب يوصد ابوابه عقب انعدام حليب شمالي
وصول قيادي حوثي إلى عدن "صورة"
عاجل : الكشف عن محاولة لاغتيال صلاح الشنفرة
مقالات الرأي
في لقاء ودي اليوم جمعنا  مع الأخ د/عمر عيدروس السقاف رئيس الهيئة الشعبية الجنوبية والاخ د/نجيب الحميقاني
  المجلس الانتقالي الجنوبي يتمسك بمشروع الاستقلال ولم يتخلى عنه وحقق مكاسب إعلامية وسياسية وعسكرية واضحة
  تعيش بلادنا اوضاع متردية في شتى المجالات نتيجة الازمة السياسية التي عصفت بالبلاد واعقبتها الحرب الطاحنة
  بقلم د سالمين الجفري نشط في الهند في منتصف القرن السادس عشر طائفة تدعى «الخناقون» احترف أعضاؤها قطع
  تعرفت على الشهيد محمد صالح طمّاح عن قرب وتحديدا في العام 2010م وكانت البداية في منطقة القدمة بجبال يافع في
كان واضحا من ان تصريحات الاخ وزير الداخلية أحمد الميسري الذي أدلى بها في المؤتمر الصحفي الأخير له والذي ظهر
دعت الحكومة الألمانية أكثر من 10 دول كبرى وإقليمية ذات العلاقة بتقرير مستقبل اليمن لحضور مؤتمر هذا الشهر ولم
الهدف العام لرسالة حملة عدن لدعم العهد المدني لمدينة عدن .. كمفاوض مستقل ..امام اي جهة محلية سياسية او دولية
ــــــــــــــــــــــنبيل الصوفيـــــــــــــــــــــــ متفاجئ جداً أن الشهيد محمد طماح أصبح رئيساً
هناك مؤامرات اكتشفت في الجنوب تستهدف القيادات العسكرية الجنوبية وصلنا لمرحلة كسر العظم بصورة علنية بين
-
اتبعنا على فيسبوك