آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-07:13ص

حوارات


اليوتيربر سالم الخضر لعدن الغد : هدفي الوصول لمليون مشترك على قناتي في اليوتيوب وأتمنى أن القى الدعم لمواصلة مشواري

الأحد - 25 مارس 2018 - 01:31 م بتوقيت عدن

اليوتيربر سالم الخضر لعدن الغد :  هدفي الوصول لمليون مشترك على قناتي في اليوتيوب وأتمنى أن القى الدعم لمواصلة مشواري
سالم الخضر أحد شباب عدن

عدن (عدن الغد)خاص:

 

 

بالبساطة يمكننا أن نصنع الجمال ونسرق أعجاب كل من حولنا ولكل منا أسلوبه الخاص في كسب حب الآخرين وهذا ما ينضاف في رصيده ولحياته.

سالم الخضر أحد شباب عدن اللذين قرروا أن يكونوا لهم شخصية خاصة بهم وأعمال تنسب لهم وخلق جو من التسلية والترفيه بعيدا عن الأجواء الصعبة التي تحيط بالشباب وتنغص عليهم عيشتهم.

برنامج الشارع العدني فكرة بسيطة ومميزة تتمثل بأخذ أراء مجموعة من شباب وشابات عدن حول موضوع أو قضية معينة بكل حرية واستقلالية وإضافة لمسة كوميدية خالصة وعرضه على اليوتيوب وتفاعل عدد كبير من الناس معه خاصة من أوساط الشباب.

كان لنا حوار خاص وحصري لسالم الخضر ومعرفة تفاصيل أكثر حول عمله وبرنامجه وما هو القادم بالنسبة له نعرضه اليكم.

 

حاورته : دنيا حسين فرحان

 

* عرفنا بسالم الخضر؟

سالم الخضر 22 سنة من ابناء عدن حاليا طالب سنة 4 رابع اعلام قسم اذاعة وتلفزيون بجامعة عدن أعمل يوتيوبر ولدي العديد من الأعمال الاعلامية وأساهم بصنع فيديوهات أيضا مصور ومنتج واحب العمل الاعلامي بشكل عام.

 

 

 

 

 

*ما هو أول عمل قمت برفعه على اليوتيوب؟

اول عمل كان في عام 2012 اعتقد الي هوه برنامج يوتيوبي كان اسمه قولولي كيف وكان بإنتاج متواضع جدا لكنه لاقى قبول واسع وعدد من المتابعين واللايكات.

 

 

*هل شاركت بإنتاج وتقديم واخراج أعمال اذكرها؟

نعم والحمد لله شاركت بالكثير من الأعمال الفنية ابرزها كان تصوير ومونتاج واخراج كليب سامح الله من اساء لك يا عدن للفنان المبدع مشتاق محمد

و العديد من الفلاشات التوعوية واعمال خاصة لمنظمات المجتمع المدني , وايضا تصوير ومونتاج برنامج ايش بتسوي وبرنامج من الساحة  وحاليا اسعى لعمل برنامج خاص في رمضان وبدأت العمل فيه ولكن العقبة الي اوجهها حاليا عدم وجود الرعاة او الدعمين للعمل.

 

*كيف هو العمل الاعلامي معك؟

الاعلام بحر كبير لكن للأسف الشديد في عدن الاعلام اصبح يعتمد على اشخاص معينين ولا يتم للالتفات للشباب المبدعين الذين يقدمون بأعمال افضل مما يتم تقديمة حاليا فنجد الاعلام الآن وكل وسائله عبارة عن أبواق سياسية ونادر ما نحصل اعلاميين يتوجهون لا اشياء جديدة خارج سرب السياسة.

أنا أحاول أن اكون مختلف بأعمالي سواء الفنية أو الاعلامية لأن لي هدف أريد ايصاله واخرج الشباب من جو السياسة الى الترفيه والشي الايجابي المفيد واتمنى أن أجد من يقدر ذلك.

 

*برنامج الشارع العدني .. من هو صاحب الفكرة وكيف تم الترتيب لهذا العمل؟

برنامج الشارع العدني كان بدايتي فتحت قناة جديدة لي في اليوتيوب في 2014 وكنت انشر فيه بشكل متقطع بعض المقاطع من فلوجات وتحديات ومقالب ولكن للأسف مجتمعنا لا يحب يدعم الاشياء الجديدة التي تحصل في الساحة وبعدها توقفت الى نهاية عام 2017 ونزلت أول حلقة من برنامج الشارع العدني وكانت عفوية واسال الشارع عن خليجي 23

والحمد لله الحلقة حصلت صدى كبير وبعدها انطلقت في العمل على هدا البرنامج رغم شحت الامكانيات فقد كنت انا المصور والمقدم والمنتج بسبب عدم مقدرتي على أن احضر مصور ولكن الحمد لله حاليا اعمل أنا وصديقي المصور الرائع عبدالرحمن التميمي وسنستمر بهذا العمل.

 

*كيف وجدت تفاعل الناس عند عرضه ومن أين تأتيك مواضيع كل حلقه؟

والله في البداية لا أنكر بأني كنت خائف ومتوتر من عدم تقبل الشارع والناس لي وبنفس الوقت وجود منافسين لي في هدا المجال ولكن الحمد لله انطلقت وبدأت السير نحو هدفي.

بالنسبة لمواضيع الحلقات اغلبها يكون ارتجال وانا اصريت أن يكون البرنامج كوميدي ترفيهي بسبب فقر الساحة حاليا من نوعية مثل هذه البرامج وتوجه الجميع نحو السياسة.

 

*هناك من يرى أن بعض الحلقات تحوي مواضيع عادية واجابات غير لائقة للعرض ماذا هو رأيك بذلك؟

انا لا اعمل أي شيء الا وأكون راضي به 100% والحمد لله لو كانت الحلقات غير مناسبة لن تتحصل هدا الصدى الكبير ووصول بعض الحلقات إلى أكثر من 100 الف مشاهدة ولكن حاليا في مجتمعا عندما يرون شخص بدا يبدع في مجاله يكثر من يقوم بمحاربته من أجل التوقف وافشاله لكن انا عندما بدأت في هذا الشي اجزمت ان لا اوقف حتى اوصل لهدفي وهو المليون مشترك على قناتي في اليوتيوب.

 

*كيف يمكن أن تطور البرنامج في الفترة القادمة؟

حاليا أنا قناتي لا تعتمد على برنامج الشارع العدني بالعكس قناتي شاملة ومتنوعة وان شاء الله قريبا بيكون في حلقات ومقاطع متنوعة تحوي عدة قضايا ومواضيع متعلقة بما يعيشه الناس والشباب في عدن.

 

*هل هناك من يساعدك بإعداد الحلقات؟

حاليا لا يوجد أنا أعد الحلقات بنفسي وانا اعتمد اعتماد كلي على الارتجال ايضا اختيار المواضيع التي تهم الشارع العدني وسأستمر بهذا ألا أن أجد الدعم واتمكن من احضار فريق عمل متكامل ليساعدوني في اعداد وتصوير الحلقات.

 

*لا توجد أي جهة داعمة لك أو حاولت التواصل معك على سبيل المثال؟

بكل أسف لا يوجد الدعم الكامل في كل حلقة هناك بعض التجار تواصلوا معي واتفقت معهم على العديد من الأمور ووعدوني بدعمي ولكن لم يفوا بها أو حتى حاولوا التواصل معي مجددا.

 

*ما الذي تطمح اليه في المستقبل؟

اطمح للوصول مليون مشترك , كانت قناتي في اليوتيوب فيها 220 مشترك و10 مشاهدة اجمالية للقناة  وفي 1_3_2018 قناتي فيها 8500 و 500 الف مشاهدة اجمالية للقناة  مشترك والحمد لله  حاليا اسعى أن لا تنتهي 2018 الا وقد وصلت الى 100 الف مشترك في القناة.

 

*كلمة تحب قولها للشباب ولكل المتابعين لك؟

رسالتي للشباب ادا لديك هدف أو شيء تحب أن تصل له ابدأ حتى بأقل الامكانيات  ابدا فقط وآمن بقدراتك وموهبتك وانه لابد أن يأتي  يوم وستصل لهدفك مهما كان الطريق صعب وذلك بإصرارك وعزيمتك ولا تدع كلام الناس يحبطك وكل ما تجعل الامر سهل يكون اسهل.

ورسالتي للمتابعين الله يخليكم لي ولا يحرمني منكم وربي يقدرني على رد هدا المعروف والجميل الذي تقدموه لي بتفاعلكم الأكثر من رائع.

واخيرا كل الشكر لكم على هدا الحوار الاكثر من رائع الذي اتاح لي التكلم بكل شفافية ووضوح واوصل رساله وكلام لكل من يتابعني عبر صفحتي وقناتي في اليوتيوب واتمنى أن أجد من يقف معي حتى أصل الى كل ما حلمت واخطط له.