آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-11:16ص

مجتمع مدني


ضمن مشروع تعزيز القيادات الشبابية في المجتمعات المحلية.. تدشين الحلقات المجتمعية الخاصة في المنصورة

السبت - 24 مارس 2018 - 11:18 م بتوقيت عدن

ضمن مشروع تعزيز القيادات الشبابية في المجتمعات المحلية.. تدشين الحلقات المجتمعية الخاصة في المنصورة

عدن(عدن الغد) خاص:

ضمن مشروع تعزيز دور القيادات الشبابية في تنمية المجتمعات المحلية الذي تنفذه مؤسسة وجود للأمن الإنساني بالتعاون مع الصندوق الوطني للديمقراطية دشنت القيادات الشبابية في مديرية المنصورة أولى الحلقات المجتمعية الخاصة بتقييم الاحتياجات والمشاركة المجتمعية بحضور عدد من القيادات والشخصيات الأهلية في المديرية.

في بداية الحلقة رحب مدير المشروع  بسام عبد السلام صالح بالحضور ، مقدما نبذه تعريفية عن المشروع الذي يأتي في مرحلته الثالثة ويستهدف مديريتي المنصورة والتواهي.

وأضاف أن القيادات الشبابية تلقت برنامج تدريبي مكثف أعقبه نزول ميداني للخروج بدراسة تقييم احتياجات حول المديريتين ، مضيفا أن ورش عمل ستعقب الحلقات المجتمعية التي ستقام بواقع 4 حلقات في كل مديرية من أجل مناصرة القضايا والضغط على صناع القرار والجهات المختصة لتلبيتها.

القيادات الشابة قدمت في نبذه عن أهمية الحلقات البؤرية وضرورة مشاركة أفراد المجتمع في إيصال المعلومات الصحيحة من أجل تقييم الاحتياجات وتحديد الأولويات المجتمعية الواجب العمل عليها سواء من جانب القيادات الشبابية أو السلطات المحلية أو صناع القرار.

وخلال الحلقة جراء مناقشة عدد من القضايا الهامة التي تهم الأحياء والمناطق في المنصورة والتي تضمنت قضايا الإنارة والصرف الصحي والنظافة وظواهر تدني التعليم والثقافة والوعي وانتشار ظاهرتي حمل السلاح والمخدرات.