آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-04:12م

أخبار المحافظات


تطعيم نحو 18000 ألف ماشية ضد الطاعون وجدري المجترات الصغيرة بالمهرة ‍

السبت - 24 مارس 2018 - 09:29 م بتوقيت عدن

تطعيم نحو 18000 ألف ماشية ضد الطاعون وجدري المجترات الصغيرة بالمهرة ‍

المهرة ( عدن الغد ) خاص :

تواصلت اليوم في مديريات الغيضة و المسيلة وحوف بمحافظة المهرة حملة تطعيم الطاعون وجدري المجترات الصغيرة والتي ينفذها مكتب الزراعة والري بالمحافظة بدعم وتمويل من السلطة المحلية   .

وأوضح المهندس سعيد علي القميري مدير عام مكتب الزراعة والري بمحافظة المهرة بأن الحملة وهي تكمل اليوم يومها السادس تواليا سارت وفق ما هو مخطط لها وحققت نتائج إيجابية في عملية التطعيم والوصول إلى معظم المناطق الموبؤة بالمرض .

مؤكدا بأن الإحصائيات الواردة إلى المكتب الرئيس تشير إلى أن إجمالي ما تم تطعيمه من حيوانات بلغ (17200) في مديريتين فقط خلال الأيام الماضية منها 4400  طاعون و 4400 جدري  في المسيلة , و في حوف 4200 طاعون 4200 جدري باستثناء مديرية الغيضة وتبقت من فترة الحملة أربعة أيام فيما بلغ عدد اللقاحات 18000 مناصفة بين الطاعون والجدري.

مشيدا بالدور الكبير الذي لعبه فريق التطعيم برئاسة د. عبدالواسع والفريق البيطري العامل في الحملة .. موصلا شكره للسلطات المحلية في المديريات المستهدفة ومدراء فروع المكتب على جهودها في تسهيل عمل الفريق وسعيا لإنجاح الحملة وتحقيق أهدافها.

 وأشار  القميري بأن المكتب أستعد جيدا للحملة وهيأ لها كل إمكانيات النجاح من مختلف الجوانب الفنية والبشرية وغيرها  .

منوها  بأن المناطق المستهدفة هي التي وصلت إلينا منها بلاغات بوجود مرض الطاعون والجدري , ولو أن إمكانيات المكتب كافية لشملت الحملة جميع المديريات كون المهرة تتميز بوفرة في الثروة الحيوانية وغالبية سكانها يعتمدون على الثروة الحيوانية وتربيتها كمصدر  رزق أساسي في حياتهم المعيشية . 

وأوضح  مدير عام مكتب الزراعة بأن الحملة لم ولن تنفذ لولاء اهتمام ودعم محافظ المحافظة الشيخ راجح باكريت الذي دعم وساند الحملة حرص على تنفيذها ويتابعها بصورة مباشرة في ظل توقف الدعم المركزي من الوزارة , ونأمل أن يستمر هذا الدعم والاهتمام لتصل الحملة إلى كافة المديريات لمواجهة الطاعون وجدري المجترات الصغيرة .

* من ناصر الساكت