آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:28ص

أخبار وتقارير


البيان الختامي لبرنامج بناء القدرات المتخصصة بصياغة الدساتير والتي استضافته تونس ‍

السبت - 24 مارس 2018 - 08:57 م بتوقيت عدن

البيان الختامي لبرنامج بناء القدرات المتخصصة بصياغة الدساتير والتي استضافته تونس ‍

تونس (عدن الغد ) خاص :

اختتمت مساء أمس الجمعة الموافق 23 مارس 2018 جلسات برنامج بناء القدرات المتخصصة بصياغة الدساتير في العاصمة التونسية تونس والتي استمرت سبعة أيام .

وقد عبر القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي رأفت صالح عبدالحميد في كلمته عن ممثلي فريق المجلس المشارك في البرنامج حيث قال : لقد أتينا من عدن من أرض الجنوب ويد تبني ويد تدافع عن أحلام البسطاء الذين أصبحوا لا يستطيعوا نسج أحلامهم بعد وحدة أثقلت عليهم حياتهم وأوشكت أن تسلبهم أنفاسهم وأصبح الشعب في الجنوب يعاني ليست أي معاناة ولكنها معاناة حر أراد الحياة وأراد العيش بكرامة وأرادوا له ان يعيش بصفة مواطن يقبع تحت احتلال بمفهوم وحدة .

إننا في المجلس الانتقالي وبإرادة جنوبية يدنا مفتوحة لسلام شامل ومستدام يضمن لشعبنا في الجنوب حقه في استعادة دولته المغتصبة وأن يحدد حالة وشكل الدولة القادمة كما جاء في كلمته مخاطبًا المنظمة المسؤولة عن البرنامج : نحن نتمنى من المؤسسات والمنظمات الدولية المهتمة بالحريات وممارسة الديمقراطية أن تمد أيديها لنا ولشعب يتطلع للحرية ويتطلع لبناء دولته المدنية المتحضرة ويتطلع لأن يعيش بسلام كمشارك فعال في عالم نتشارك معكم به.

هذا وشكر الأخ رأفت صالح في الختام كل القائمين على البرنامج والدعم النضالي والمعنوي والموقف المشرف الذي قام به أيضًا فريق _التجمع الديمقراطي الجنوبي تاج _ والمشارك في ذات البرنامج كلا من المهندس جمال مطلق مدير الدائرة الإعلامية و الناطق الرسمي لتاج ونائب رئيس تاج الاخ/ المهندس عبدالرحمن يحيى كما كان من ضمن المشاركين في فريق المجلس الانتقالي الجنوبي القيادي عمرو محمد عقيل رئيس الدائرة الثقافية للمجلس وعضوه الجمعية الوطنية د. جاكلين البطاني .

* من طه منصر