مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 10 ديسمبر 2018 03:17 صباحاً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
السبت 24 مارس 2018 05:26 مساءً

الفوضى الخلاقة تضرب كل أحياء عدن ومعها عمر المختار

في إطار مخطط حدود الدم في اليمن وهو مخطط استخباري دولي دشن أعماله في ما سميت ثورة 11 فبراير 2011م في صنعاء وحددت له ساحة سميت باسم "ساحة ثورة الشباب " واسند المخطط إلى الافندم علي محسن الأحمر أبا روحيا لساحة الثورة التي كانت تردد الاسطوانة المشروخة "الحل او ارحل !!" كما انحاز لتلك المساحة بموجب المخطط الشيخان عبد المجيد الزنداني وحميد الأحمر والتقطت صورة هزلية للنائب الإصلاحي فؤاد رحابة مع الشيخ الزنداني خارج الساحة واقتضى المشهد ان يرفع رحابة صورة المناضل الأممي جيفارا وكان رحابة يرقص الروك – اند –رول و الزنداني " مقشنن " بجانبه .. المشهد لا يصدق ,لان لو احدا رفع صورة جيفارا لصرخ الزنداني بصوت ديكي : " قد كفرت !!" وهنا يخرجك عن الملة ويبيح إهدار دمك ..

المخطط لاستخباري الدولي حدد " الفوضى الخلاقة " وسيلة لتنفيذ المخطط من خلال تقاسم ثلاثي للأدوار هدفه نقل الصراع الى الجنوب ويسحب الحصير من تحت أقدام الحراك الجنوبي في خطوة تمهيدية للقضاء عليه بعد هروب عبدربه الى عدن في اواخر فبراير 2015م وهروبه منها في اواخر مارس 2015م في كرتونية احتلال الحوثيين بعدن وخروجهم منها في 17 يوليو 2015م وبرزت ما تسمى بالمقاومة في إشارة واضحة للقضاء على الحراك الجنوبي ودفعوا بالمقاومة الجنوبية الى الهالك ككتلة بباب المندب والساحل الغربي وصعدة واستشهد أعداد كبيرة من شباب الجنوب عامة وعدن خاصة ..

من مظاهر الفوضى الخلاقة إفراغ الجنوب عامة وعدن خاصة من كل مظاهر السكينة والاستقرار منها غياب الرواتب لفترة اشهر وعمليات مكثفة للاغتيالات شملت حتى أئمة المساجد وضباط الجيش والأمن وانقطاع الكهرباء و الخدمات الأخرى مثل الماء وخدمات البنك وشبكات الاتصالات لان موقعها في صنعاء ومن مظاهر الفوضى الخلاقة البسط على مرافق عامة او خاصة كان تسمع بان فيلا او فلل علي عبدالله صالح بسط عليها ريفيون على انها ممتلكاتهم..

 وشهدت عدن أقذر واكبر أعمال نهب الأراضي في ظل انفلات الامن وغياب الدولة او كل العواصم الأربع : صنعاء – عدن – مأرب –الرياض وبرز مثلث عدن – لحج – أبين كأخطر مثلث أسسه البلاطجة بفعل فاعل وتم الاعتداء على أراضي ومشاريع صناعية كبيرة مثل بضائع  الاسمنت ومشاريع صناعية في المنطقة الصناعية التابعة للمنطقة الحرة في عدن وتحدث عن ذلك قبل ايام الأخ العزيز حسن حيد , باعتباره المشرف على المنطقة الحرة بعدن من يصدق ان حي عمر المختار في الشيخ عثمان الذي عرفناه حيا مدنيا سكنيا معتبرا بمساحته وسكانه قد تحول إلى حي فوضوي تم البسط فيه على سنتيمتر مربع فيه في ظل غياب الدولة وفساد الرعية وهي الحلقة الأكبر والأخطر لان فساد الرعية أحقر بكثير من فساد الراعي او الحاكم .

سلوكيات برزت في مثلث عدن /لحج / أبين من ناحية وعبث العابثين في كل نواحي عدن : العريش – جولدمور – كود الحشيش – دار سعد – المنصورة .

سلوكيات لم تعرفها عدن منذ دخول كابتن هينز في 19 يناير 1839م ..

أرجو ان تربطوا بين كل ما يجري من بسط وعدوان على اراضي في عدن منها حي عمر المختار في الشيخ عثمان وأرضية كانت تستخدم كمهبط للمروحيات في مستشفى باصهيب في التواهي وذلك المهبط الجميل كان في الزمن الجميل وليس هذا الزمن القبيح .. زمن الحثالات .. زمن يتحكم الموساد في كل مفاصله – يرحم الله نضالات شعوب البلطيق في لاتفيا واستونيا ومقدونيا وكرواتيا والبوسنة والهرسك وغيرها .

 

تعليقات القراء
309558
[1] الفوضويين اللي. يمارسوا العبث هم المسئولين
السبت 24 مارس 2018
احمد | من الجنوب
يجب ان لا نبرر بالتخمينات . المتسببين والساكتين على العبث . سؤال من المسئول عن ردع هؤلاء . وعسى كل شريف يحب آلير لعدن ويشرب من ماء عدن ان يساعد على وقف العنف والمصياعة . من يقلق ويرهب هو مسئول . لسنا حيوانات حتى يقتادونا الاخرين . ولكن السخف معشش في الرؤوس لبعض البني آدمين

309558
[2] فلنحلل شخصيتك
السبت 24 مارس 2018
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
انتقدت ثورة الشباب التي اطاحت بعفاش وغلفتها بكلام اخر ليقبلها اللي بالي بالك وبعدها قلت عدن في فوضى مما يؤكد انك عفاشي مبطن لانك تترحم على ايام عفاش وانه لولا ثورة الشباب لما كانت عدن بهذا الفوضى صح يايابلي..فقط صحح العنوان واكتب سلام الله على عفاش ..ولا تخاف ..

309558
[3] مالك دهش
السبت 24 مارس 2018
الورافي | الي
إيييييه المحلات قفلت وعزلت ، وإنت لس هتفتح

309558
[4] وحتى البلطجة با نربطها بحدود الدم والفوضة الخلاقة يا يابلي؟
السبت 24 مارس 2018
نجيب الخميسي | عدن
المنطقة التي تسميها مثلث (عدن لحج ابين) انما تحيط بها قبائل.. اسأل وجاهاتها اين هو عرفهم القبلي واين هي اخلاقياتهم والى اي مستوى من الانحطاط هم سائرون.. لا تحدثنا عن ثورة الشباب ولا جيفارة ولا حتى عن قبائل ادغال افريقيا.. اذهب الى وجهاء تلك القبائل والى مثقفيها الذين تعلموا ونشؤوا في عدن فانكروا افضالها عليهم.. اذهب اليهم وخاطبهم ان كان لقبائلهم اي اتصالات بأية استخبارات عالمية.. يا سيدي حتى اخلاق الموساد لا تتقبل تبني مخططات قذرة من هذا النوع.. هذه انما حقيقة مجتمعنا ان كنا نحن وتلك القبائل ننتمي اصلا لمجتمع واحد وموحد.. ما يحدث من فوضة وتخريب ليس بمخططات ولكنها ممارسات طبيعية لقبائل تقبع في اسفل السلم الحضاري للبشرية جمعاء.. البلاطجة في عدن انما كالكلاب المسعورة وقد فُكَّ عنها الوثاق.. لا تقل لنا ان من بيده الحبال ليس مشائخ تلك القبائل ولا قادة الجيش والامن في عدن.. ولا تقل لنا وخصوصا، ان الامارات ترى وترقب ما يجري ولكن لا يسرها بالطبع ما يحصل في هذا المثلت.. وان لم تكن مغتبطة، فهي محايدة وصامتة كالشيطان الاخرس.. ملاحظة ، الحدود الدقيقة لذلك المثلث انما زنجبار عدن الحوطة.. ما وراء ذلك فموطن آخر وتراث مختلف,,

309558
[5] كيف تتجرأ وتذكر مهبط الهيليكوبتر
السبت 24 مارس 2018
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
كيف تتجرأ وتذكر مهبط الهيليكوبتر؟ من حق امن عدن وضليعته البسط على المهبط كما بسطوا على كل شيء. هل تريد الفانوس يطردك من المجلس الفانوسي!!!!

309558
[6] صح النوم
الأحد 25 مارس 2018
المعلاوي | عدن
خليني معك صريح. ماكتبت عنه اليوم يحدث منذ سنوات طوال وبصورة وقحة كما حكيتها, ولكن كنت تدير ظهرك لها كما "لا من سمع أو درى" واذا صادف عرضا وأشرت إليه فمن بعيد وبطريقة ملتوية مبطنة لايترتب عنهارد فعل قاسي من أي كان أو حتى مجرد عتاب . لكن هذه المرة قلتها صراحة نوعا ما, شكرا لك على ما تقوله الآن ونتمنى أن تطل عدنيا شجاعا على طول.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : تعزيزات عسكرية سعودية تصل الى عدن
عاجل: السلطات تقر تنفيذ حكم القصاص في قاتل الطفلة ألاء الحميري
عاجل : اطلاق سراح المعتقل احمد المرقشي
شقيق صامد سناح يقتل شاب بخور مكسر
المرقشي يؤكد خبر الإفراج عنه ويدلي بأول تصريح
مقالات الرأي
هل تصدق أن تليفزيون فرنسا الرسمي (فرانس 24) عمل استطلاع رأى وأعلن أن 75% من الشعب الفرنسي مؤيد للمظاهرات؟! هل
من المعروف والمتعارف عليه دوليا في كل حكومات بلدان العالم بان الرسوم و الضرائب التي تقوم بجبايتها اي حكومة
  مايحز في النفس وما يجعل العبرات تتسرب خلسة من العين وما يجعل القلب يتقطع ألمآ وحزنا وحسرة وندمآ هو ان
من يعتقد ان الحوثي سوف يجنح للسلام هو خاطي والامم المتحدة تعمل على تطويل الحرب في اليمن من اجل الدول الكبرى
- الناس في الجنوب حتى كلمة اليمن لا يريدوا نطقها بسبب ان بهذه الكلمة أصبحت هوية تقتل أولادهم وتقصي رجالهم
  يخطىء من يظن أن الحوثيين سيجنحون للسلام؛ أو أن لديهم بوادر إنصياع للقرارات الدولية؛ أو أنهم قد وصلوا إلى
اسما آيات التهاني والتبريكات لكل الشرفاء الأحرار أينما كانوا بمناسبة  إعلان  العفو على الأسير احمد
  التراث رمزاً للهوية الإنسانية ورمزاً لمعرفتها وقدراتها واسهاماتها في الحضارة الإنسانية التي توصل لها اي
الحياة محطات ومراحل تستوقفنا فيها السنوات والشهور والأيام وحتى اللحظات، ونمر فيها بمنعطفات كثيرة مؤلمة
1- لعل الحقيقة الواقعية - الموجعة - والتي يحاول البعض تجاهلها تقول: أن الثورة وقادتها سواء اختلفنا او اتفقنا
-
اتبعنا على فيسبوك