مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 01:09 صباحاً

  

عناوين اليوم
من هنا وهناك

كيف تنظم مستويات السكر في الدم بـ8 طرق طبيعية؟

السبت 24 مارس 2018 02:27 مساءً
عدن(عدن الغد) العربية

توفر مستويات #السكر_في_الدم على مدار اليوم إمدادات مستمرة من الطاقة لأعضاء الجسم، خاصةً المخ، وتساعد في الحفاظ على الحالة المزاجية والوزن مستقراً.

وعلى الرغم من أن معظم الناس يعرفون فوائد تجنب #السكريات المكررة وتناول المزيد من #الألياف، إلا أن هناك العديد من الطرق الأقل شهرة لتنظيم مستويات السكر في الدم لكل من الأفراد الأصحاء أو أولئك الذين يحاولون معالجة#مرض_السكري بطرق طبيعية، بحسب موقع "Care2".

وبالطبع يجب أن تتم المتابعة مع الطبيب إذا كنت مصاباً بمرض السكري، لأنه ربما تحتاج إلى تعديل في الدواء.

1- خل التفاح
لا يقتصر الأمر على استخدامه في إعداد إضافات جيدة أو توابل للسلاطة، بل إنه تبين أن #خل_التفاح يساعد على تخفيض مستويات السكر في الدم. وتأكد ذلك في دراسة، نشرت بالدورية الطبية Nutrition Reviews، حيث وجد الباحثون أن النتائج أثبتت فاعلية خل التفاح في خفض نسبة السكر بالدم. ومن ثم يلزم إجراء المزيد من الأبحاث، ولكن يمكن الحرص على إضافته إلى الوجبات بعد تخفيفه بالماء لمعظم الناس (فيما عدا المصابين بقرحة المعدة، حيث يلزم استشارة الطبيب أولاً).

2- التوت الأزرق
يتميز التوت الأزرق الطازج أو المجمد بطعم لذيذ، فضلاً عن فوائده في إحداث توازن للسكر في الدم. وفي بحث نشرته دورية "The Journal of Nutrition "، تبين أن إضافة #التوت_البري إلى النظام الغذائي يزيد حساسية#الأنسولين ومستويات السكر في الدم. تناول نصف كوب من التوت الأزرق الطازج أو المجمد يومياً للحصول على فوائده الصحية.

3- الكزبرة
اعتاد الأوروبيون والشمال الإفريقي على تناول #الكزبرة بشكل تقليدي لمكافحة مرض السكري. وفي عام 2011، قرر فريق من العلماء المغاربة اختبار مدى فعاليتها في إطار دراسة علمية. ووجد الباحثون أنه عندما تمت إضافة الكزبرة إلى حمية الحيوانات، فقد أدى إلى تحسن أو تطبيع العديد من الأعراض الأيضية لمرض السكري.

4- القرفة
أفاد بحث علمي تم نشره في دورية "Lipids in Health and Disease"، أن #القرفة يمكن أن تقلل مستويات السكر المرتفعة في الدم، وتسهم في تنظيم الأعراض الأخرى لمتلازمة التمثيل الغذائي، وهي مجموعة من الأعراض، تشمل: الدهون في البطن، وارتفاع ضغط الدم، ومستويات #الكوليسترول غير الطبيعية، والدهون الثلاثية، فضلاً عن المستويات العالية من الغلوكوز. وتكون هذه الأعراض غالبا مقدمة لمرض السكري وأمراض القلب والسكتة الدماغية.

5- جوز الهند
في بحث نشر بمجلة " Journal of Complementary and Integrative Medicine"، تبين أن تناول#جوز_الهند الطازج ليس مجرد وجبة خفيفة لذيذة، بل إنه يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم. ويمكن تناول جوز الهند وحده، أو إضافته إلى المكسرات والبذور المفضلة لديك.

6- الهندباء
تعتبر #الهندباء أحد أهم مكونات عقار خفض سكر الدم، المعروف باسم alpha-glucosidase، لذلك فليس من المستغرب استخدام المعالجين بالأعشاب الطبيعية نبات الهندباء لسنوات عديدة للمساعدة في تنظيم مستويات السكر في الدم وفي علاج مرض السكري.

7- الزنجبيل
في دراسة علمية، وجد الباحثون أن #الزنجبيل خفض بشكل ملحوظ مستويات السكر في الدم، بالإضافة إلى تنظيم مستويات الكوليسترول في الدم، مما يرجح أن هذا العشب يمكن أن يكون علاجاً طبيعياً للسكري.

8- ممارسه الرياضة
يساعد التمرين المنتظم على استخدام السكريات كوقود للعضلات. في دراسة للأطفال نشرت بمجلة " Journal of Science and Medicine in Sport" وجد الباحثون أن زيادة مستويات النشاط ساعدت على خفض مستويات السكر في الدم. وبالطبع، ينطبق البحث على البالغين أيضاً.


المزيد في من هنا وهناك
هذه الأطعمة تشعرك بالدفء في الشتاء.. وتلك فوائدها
عندما يقترب موسم الشتاء والأمطار وانخفاض درجات الحرارة، يهتم الكثير منا بالبحث عن قوائم طعام تساعد بشكل طبيعي على الشعور بالدفء والتغذية الصحية في نفس الوقت.
نقص النوم قد يؤدي إلى الوفاة.. فكم المدة المثالية؟
قال تقرير طبي حديث إن الحرمان من النوم أو نقص النوم اليومي يمكن أن يتسبب بمشاكل كبيرة للجسم والدماغ، وقد ينتهي بالشخص إلى الوفاة، فيما يظل السؤال حول المدة الزمنية
"العين الكسولة" تؤثر على وظائف الدماغ
أظهرت دراسة دولية حديثة أن ضعف الرؤية أو ما يسمى "العين الكسولة" في مرحلة الطفولة، يمكن أن يؤثر على تطور وظائف بالدماغ مسؤولة عن مهام مثل الاهتمام. الدراسة قادها




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل | شركة النفط اليمنية تُعلن عن تسعيرة جديدة
العرب اللندنية: بحاح على رأس حكومة يمنية جديدة
أول تعليق للمجلس الانتقالي حول إقالة بن دغر
اول قرار يتخذه رئيس مجلس الوزراء الجديد
منصور: نجوم السماء اقرب لبحاح من رئاسة الوزراء
مقالات الرأي
كذب.. ما قيل عن لجم الإمارات تحركات المجلس الانتقالي لإسقاط الحكومة ليس سوى كذب يراد به خداع المواطن
هل وقعت قطر وتركيا والولايات المتحدة الأمريكية بالفخ السعودي على مرأى ومسمع من العالم أجمع , وهل تعمدت
  لسنا ضد الانتقالي وحينما ننتقد بعض مواقفه فهذا يعني أننا نريده أن يسير في الخط العام للشعب واللهدف
  في بادرة حضارية غير مسبوقة أحتفل أبناء محافظة شبوة بالذكرى 55 لثورة الرابع عشر من أكتوبر بتنظيم حملة نظافة
طبيعي أن يلغي الانتقالي الجنوبي احتفاله بثورة أكتوبر الجنوب ال 55 ، بيان الانتقالي الذي دعا فيه إلى إسقاط
الأخ / عبدربه منصور هادي الأخ / علي ناصر محمد الأخ / علي سالم البيض الأخ / حيدر أبوبكر العطاس الأخ / سالم صالح
يحتفل أبناء شعبنا اليوم ومعهم كل محبي الحرية في العالم بالذكرى الخامسة والخمسون لثورة الرابع عشر من أكتوبر
    استوقفني اليوم في جولة ظمران موقف ظريف ومحزن في نفس الوقت .. حيث كنت بعد صلاة العشاء في طريقي من جولة
- الجنوب تم بلعه وما تبقى الا هضمه. قائلها أحد رؤساء حكومة دولة الوحدة السابقين. -تخبرنا كتب التاريخ بان عدن
مجيء قبائل الجنوب إلى حكم عدن بعد خروج الإنجليز منها كان حدثا خطيرا في تاريخ المدينة وله ما بعده من تبعات
-
اتبعنا على فيسبوك