آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-08:34م

أدب وثقافة


حامد زعبل يتوج بلقب شاعر الواحدي لعام 2018م بشبوة

الجمعة - 23 مارس 2018 - 11:33 م بتوقيت عدن

حامد زعبل يتوج بلقب شاعر الواحدي لعام 2018م بشبوة

شبوة (عدن الغد)خاص:

 


برعاية الأمير للإنتاج الحرفي للمعاوز والغزول وبالتنسيق مع قيادة النخبة الشبوانية محور عزان أقيمت مساء امس الجمعه الأمسية الشعرية و الختامية لمسابقة شاعر الواحدي في نسختها الثانية بقصر الأفراح بمدينة الروضة بمحافظة شبوة والتي وتنافس فيها (23) شاب من شعراء أبناء مناطق الواحدي و تأهل للنهائي ثلاثه شعراء .
وفي الحفل الختامي الذي بدء بآيات من الذكر الحكيم القى راعي المسابقة والحفل الختامي الشخصية الأجتماعية /منير عوض الأمير كلمة رحب في مستهلها بكل الضيوف وفي مقدمتهم قائد النخبة الشبوانية المقدم/محمدسالم البوحر القميشي وبكل اللجان العاملة والحضور شاكرآ الجميع الذين عملوا بجد وأخلاص وأمانة وبصورة مكثفة على مدى أيام المسابقة الكبرى وأنجزوا مهامهم بإمتياز كما هنأ الشعراء الأوائل وأشار أن هذه الجوائز تحمل قيمة معنوية أكبر مما هي مادية للتقدم والتطوروالتألق . وهذا يعتبرتفوق وقد تفوقتم على الكثير من الشعراء لتصلوا للنهائي وحظآ موفقآ للشعراء الأخرين.
مؤكدآ أن الشعروسيلة سامية لأيصال رسائل تدعو للمحبة والسلام تدعو اللأخلاق الرفيعة وتدعو لترك الخلافات الأجتماعية والتعصبات الجاهلية وتدعو للرفعة بالعلم والعمل والتعاون وأختتم كلمته الرائعة بتهنئة الطفل الموهوب/يوسف يسلم بافقير متمنين له مستقبل زاهر في مجال الشعر.
ثم القيت قصائد شعرية من قبل الشعراء الشيخ علي مهدي باقطمي و الشاعر عامر بافقير و الشاعر محمد سالم حيمد .
وسط تصفيق من الجمع الغفير في الأمسية .
و ألقى المقدم محمدسالم البوحر القميشي قائد النخبة الشبوانية محورعزان كلمة في الحاضرين شكر فيها القائمين على مسابقة شاعر الواحدي و التي جمعت مديريات الواحدي بكافة طوائفهم و شبابهم و قال أن هذا العمل يعتبر ثروة و ذلك يدل على تماسك أبناء محافظة شبوة .
و أكد بأن مسابقة شاعر الواحدي تعتبر غالية على قلوب أبناء تلك المديريات الواحديه .
و أضاف البوحر في كلمته:نيابة عني و عن قيادة النخبة الشبوانية و ضباط وصف و جنود بأننا سنكون عن حسن ظنكم من أجل أن يعيش أبنائنا و أخواننا و أبنائنا و امهاتنا في أمن و آمان.
و بعد سماع قصائد المتسابقين من قبل لجنة التحكيم و الجمهور الغفير أقرت لجنة التحكيم المكونة من الشيخ /علي مهدي باقطمي و د. مسعد أحمد مسرور و الاستاذ خالد حسن الحامد تتويج الشاعر حامد محمدزعبل بلقب شاعر الواحدي لعام 2018م .
و المركز الثاني من نصيب الشاعر أحمد سعيد باقطمي و حل الشاعر ناجي محمد القشعوري على المركز الثالث .
و قبل الختام كانت مشاركة الشبل الشاعر يوسف يسلم بافقير بقصيدة شعرية نالت استحسان الحاضرين .
ثم استمتع الحضور بجلسة دان بمشاركة عدد من الشعراء .
في ختام الأمسية و المسابقة الشعرية قام الأخوة المقدم محمد سالم البوحر قائد النخبة الشبوانية منير عوض الأمير راعي المسابقة و لجنة التحكيم بمنح الشاعر المتفوق/حامد محمد زعبل من مديرية الروضة الحائز على المركز الأول درع التميز والأبداع ومبلغ خمسون ألف ريال يمني مقدمه من راعي المسابقة الأمير وتكريم الشاعر الشاب/أحمدسعيد باجح باقطمي من مديرية ميفعة بشهادة تقديرية وجائزة المركز الثاني مبلغ عشرون ألف ريال وتكريم الشاعر الشاب /ناجي محمد صالح
القشعوري بشهادة تقديرية وجائزة المركز الثالث مبلغ خمسة عشر ألف ريال من مديرية رضوم.
كما تم تكريم لجنة التحكيم و اللجنة المنظمة للمسابقة برئاسة /محسن قروان باقطمي وعامرسالم بافقير وناصرمهدي باقطمي وهاني محمدباديان والمشرف العام على المسابقة المبدع/ياسرمحمدسعد على نجاح المسابقة ووصولها إلى برالأمان والتي تمثل أكتشاف المواهب الشابة في مجال الشعر.
و تم خلال الحفل تكريم الطفل الموهبة في الشعر/يوسف يسلم بافقير بدرع تذكاري على مشاركته في الحفل.
وتم الأعلان في الحفل عن تشكيل ملتقيات في مختلف للشعر في مديريات الواحدي رضوم و ميفعة و الروضة و حبان و جردان و الطلح و عرماء و دهر برئاسة الشيخ /علي مهدي باقطمي و الأستاذ عبدالسلام صالح بن سماء أمين للصندوق وسيتم تعيين رؤوساء الملتقيات في المديريات في وقتآ لأحق .
حضرالحفل الذي قدمه المتألق/عبدالرحمن عمر العشملي عضو المجلس الأنتقالي بمديرية ميفعة العديدمن الشخصيات الأجتماعية وقيادات المجلس الأنتقالي بالروضة والأدباء والشعراء والمثقفين وجمع غفيرمن محبي الشعر.

*من عبدالسلام بن سماء