آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:18م

أخبار المحافظات


" الهلال الإماراتي" يطلق حملته التوعوية و التثقيفية ضمن المخيم الطبي بتريم بحضرموت ‍‍

الخميس - 22 مارس 2018 - 11:00 م بتوقيت عدن

" الهلال الإماراتي" يطلق حملته التوعوية و التثقيفية ضمن المخيم الطبي بتريم بحضرموت ‍‍

حضرموت ((عدن الغد)) علي الجفري / تصوير/ عبدالرحمن باحباره :

أطلقت "هيئة الهلال الأحمر الإماراتي " اليوم حملتها التوعوية و التثقيفية ضمن المخيم الطبي الاستشاري الجراحي الخيري بقرية اللسك بمديرية تريم بمحافظة حضرموت اليمنية.

 و بدأ فريق الهيئة حملته بالمناطق الشرقية من مديرية تريم بوادي حضرموت عبر جولات وزيارات لمنازل المواطنين المستهدفين أجرى خلالها فحوصات سريعة لهم خاصة لضغط الدم ومستوى السكر في الدم إضافة إلى تثقيفهم وتوعيتهم بشأن سبل الوقاية من الأمراض والأوبئة.

و أكد أحمد النيادي نائب رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي بمحافظة حضرموت في تصريحات له بهذه المناسبة حرص الهيئة على مشاركة منظمات المجتمع المدني خاصة الصحية منها أنشطتها وفعالياتها المقدمة للمواطنين والتي من شأنها تحسين سبل العيش لديهم ورفع مستواهم الصحي و التعليمي.

  و أوضح " النيادي" أن فريق الهلال المشارك في حملات التوعية و التثقيف الصحي المصاحب للمخيم الطبي الاستشاري الجراحي الخيري الثالث الذي تبنته مؤسسة بن كردوس للتنمية سيواصل نشاطه طيلة أيامه المخيم الخمسة وسيغطي قرى تريم الشرقية كافة.

 و نوه إلى أن تلك الحملات تأتي ضمن الجهود التي تبذلها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على الساحة اليمنية بتوجيهات من القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" لرفع المستوى الصحي بالمحافظات اليمنية وتحسين الأوضاع المعيشية لمواطنيها في ظل الظرف الاستثنائي الذي يعيشونه.

 حضر حفل التدشين عصام حبريش الكثيري وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي و الصحراء والعقيد منصور التميمي مدير عام مديرية تريم وممثلو مشاريع هيئة الهلال الأحمر بحضرموت وعدد من الشخصيات الحكومية و الاجتماعية و القبلية ومئات المستفيدين.