آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:31ص

أخبار المحافظات


وكيل محافظة أبين يلتقي مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية ‍

الخميس - 22 مارس 2018 - 10:00 م بتوقيت عدن

وكيل محافظة أبين يلتقي مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية ‍

ابين ((عدن الغد)) خاص :

التقى وكيل محافظة أبين الأستاذ حسين الجنيدي صباح اليوم بمدير الصندوق الاجتماعي للتنمية بمحافظات (عدن، لحج، أبين، الضالع).

وفي مستهل اللقاء نقل الجنيدي تحيات السلطة المحلية بمحافظة أبين ممثلة باللواء أبو بكر حسين محافظ المحافظة إلى مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية المهندس غازي أحمد  علي، وشكرهم على الجهود التنموية التي يبذلها الصندوق الاجتماعي في مختلف المجالات ومنها الصحة والمياه والصرف الصحي.

وأبدى وكيل المحافظة استعداده لتسهيل عمل الصندوق وتذليل الصعاب أمامه في سبيل إنجاز المشاريع الخدمية والتنموية.

وطالب الوكيل الجنيدي إدارة الصندوق إلى إعطاء محافظة أبين أهمية خاصة نظرا للحروب المدمرة التي تعرضت لها منذ 2011 وفي 2015.

كما تم مناقشة المشاريع المتعثرة بالمحافظة في الجوانب الزراعية والصحية والتعليمية والمياه والصرف الصحي وكذا مناقشة المشاريع قيد التنفيذ في كافة الجوانب منها مشاريع إعادة تأهيل المهندسين في الزراعة والمياه  ومشاريع التمكين والسقاية والكريفات لحجز المياه.

ومن جانبه أبدى مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية المهندس غازي أحمد استعداده التام في مساعدة ودعم محافظة أبين للخروج من الوضع الذي عاشته بسبب الحروب المتتالية.. ووجه مدير الصندوق باستكمال المشاريع المتعثرة الخاصة بصندوق التمنية الكويتي وهذا المشاريع ذات جدوى اقتصاديه كبيره ومنها استئناف لمشاريع الأعمار وإعادة التأهيل المباني المدمرة وكذا إعادة تاهيل  شبكة دلتا ابين ودلتا احور،  ونوه بضرورة التواصل مع وزارة التخطيط ومجلس الوزراء باسم السلطة المحلية أبين لضرورة التخاطب مع الصندوق التنمية الكويتي وإعادة تفعيل هذه المشاريع لكونها معتمده ماليا ومبالغها مرصودة وذالك لكي ترى النور مرة اخرى وتعود منفعتها للمحافظة.

حضر اللقاء الدكتور حسين فضل الهيثمي والمهندس محمد الحاج مدير إدارة المشاريع في الصندوق الاجتماعي للتمنية وعبدالله عمر القعود مدير الزراعة والري وعلي عوض الشيخ.