آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-01:25ص

أخبار المحافظات


نازح من الحديدة يطالب إدارة أمن بيحان بالافراج عن ابنه المحتجز منذ اسبوعين

الخميس - 22 مارس 2018 - 09:57 م بتوقيت عدن

نازح من الحديدة يطالب إدارة أمن بيحان بالافراج عن ابنه المحتجز منذ اسبوعين
والد الطفل

بيحان ((عدن الغد)) خاص:

طالب المواطن احمد اسماعيل ابراهيم من النازحين من منطقة باجل بالحديدة ادارة امن بيحان بالافراج عن ابنه البالغ من العمر 15 عاما والذي تم حجزه قبل اسبوعين ولازال حتى اليوم بسجن بيحان بتهمة كيدية تتهمه خلالها ادارة امن بيحان بسرقة مبلغ اربعمائه الف ريال يمني على احد المواطنين ببيحان .

وقال والد الطفل بانه تواصل بالمواطن الذي سرقت عليه الفلوس وانه قال بالحرف الواحد ابنك ليس هو وانا لم اتقدم باي بلاغ ضد ابنك اطلاقا , كما شكا والد الطفل تعسف ادارة الامن وقال بانهم يطلبون منه احضار مبلغ اربعمائه الف ريال يمني مقابل الافراج عن ابنه وحينما اخبرهم بان ابنه بري وانه لايملك هذا المبلغ ، وقال ساخرا من اين لي هل ابيع زوجتي قاموا بتوفيفه بالسجن قرابة ساعتين.

ودعا والد الطفل الجهات المسؤله في بيحان للافراج عن ابنه والذي لم يتم تحويله منذ اسبوعين للنيابة العامة وفقا والقانون الذي لايعطي الحق لاعتقال طفل وليس من صلاحيات الامن تمديد فترة اعتقاله اكثر من ثمانية واربعين ساعة الا بامر من النيابة العامة .

الجدير بالذكر ان المواطن احمد اسماعيل ابراهيم من فئه المهمشين نزح في يناير 2018م من منطقة باجل محافظة الحديدة بعد مطالبة مليشيات الحوثي له بتجنيد احد اولاده مع المليشيات , ويعمل واولاده لكسب لقمة العيش في تجميع العلب المعدنية من الزباله وبيعها .

ويشار إلى ان ارهاصات يعاني منها الامن العام ببيحان بعد ضم اليه عناصر مستحدثه للبحث الجنائي لاتمتلك اي خبره في هذا المجال.