آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-07:10م

أخبار المحافظات


بحضور القائدين مختار النوبي و جواس.. تشييع مهيب لجنازة الشهيد عبد القوي السويني قائد نقطة الزيتونة بردفان

الخميس - 22 مارس 2018 - 06:38 م بتوقيت عدن

بحضور القائدين مختار النوبي و جواس.. تشييع مهيب لجنازة الشهيد عبد القوي السويني قائد نقطة الزيتونة بردفان

ردفان(عدن الغد)خاص:

 في موكب جنائزي مهيب شيع المئات من ابناء مديرية ردفان الاربع بمحافظة لحج جنازة الشهيد البطل عبد القوي احمد ناصر السويني قائد نقطة الزيتونة بالعند الذي استشهد  يوم امس بعد استهدافه من قبل مجهولين  بمديرية الملاح  .

  وكان في مقدمة الموكب الجنائزي القائد مختار النوبي قائد الواء الخامس اسناد بردفان  والقائد ثابت جواس قائد محور العند الشيخ ملهم الجبراني مامور مديرية حبيل جبر والمحامي وجدان البكري مدير مكتب الشهداء رباعيان ردفان اولا عمار عمر سيف مدبر شركة العمقي لصرافة وردفان العند واسرة الشهيد  وعدد من المسؤولين والسلطة المحلية ومشائخ وعيان وشخصيات  اجتماعية وعسكرية ومدنية وتربوية بجميع بردفان .

وانطلق الموكب الجنائزي من مستشفى  ابن خلدون الى مديرية حبيل جبر بردفان والذي    دفن جثمان الشهيد بعد الصلاة علية   بمقبرة منطقة حبيل السبحة مسقط رأسه.

 ويعد الشهيد من  الابطال الشجعان الذي لهم بصمات طيبة في الدفاع عن تربة الجنوب وشارك  بعدة معارك من حرب بصعدة مع   القائد جواس ضد ميليشيات الحوثي, كما    شارك بجبهة بلة والعند مع القائد جواس والقائد مختار النوبي حتى تم دحر تلك الاعداء من ارض الجنوب .

والشهيد حاصل على العديد الشهادات التقدير وكان اخر شهادة من قبل القائد العميد مختار النوبي قائد لوأء الخامس دعم واسناد ردفان تقديرٱ وعرفانٱه لدور النضالي وانضباطه في اداء عمله.

*من  فضل قابوس