آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-09:09م

أخبار عدن


الشاذلي والرقيبي يكرمان أبناء شهداء دار سعد في يوم اليتيم العالمي

الخميس - 22 مارس 2018 - 06:22 م بتوقيت عدن

الشاذلي والرقيبي يكرمان أبناء شهداء دار سعد في يوم اليتيم العالمي

عدن (عدن الغد)خاص:

 اقيمت في مدرسة الشوكاني بمديرية دار سعد فعالية يوم اليتيم العالمي لتكريم أبناء الشهداء بالمديرية، برعاية من مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن ودعم من مؤسسة العمقي وشركة الاسمنت الوطنية الذين وقفوا بشجاعة نادرة تجاه الغزو الحوثي لعدن إبان الحرب العبثية الظالمة التي شنت على بلادنا.

واقيمت الفعالية بحضور محمد ناصر الشاذلي وكيل محافظة عدن ومحمد عبد الرقيب مدير مكتب التربية والتعليم- عدن وعبد المنعم العبد الأمين العام للمجلس المحلي في مديرية دار سعد وبدء الفعالية باي من القرآن الكريم. 

وألقى الشاذلي كلمة ذكر فيها أهمية هذا اليوم العالمي والصفة الخاصة له بتكريم أبناء الشهداء الأبطال الذين نالوا شرف الشهادة برفضهم العدوان الحوثي.

وأكد على أهمية التكافل المجتمعي في رعاية أبناء الشهداء وكذا الدور المناط بالسلطة الرسمية في هذا الجانب كما أكد استعداد المحافظة بالتعاون لما فيه صالح هذه الفئة المهمة كابنا شهداء لهم مكانتهم المجتمعية والإنسانية والايتام كافة.

من جانبه الأخ محمد الرقيبي القى كلمة أكد فيها أهمية هذه المناسبة في تكريم أبناء الشهداء في مديرية دارسعد والذي يعد واجبا وطنيا وانسانيا.

وقال إن :"مكتب التربية يبدي سعادته بهذا التكافل المجتمعي ويشكر الجهات الداعمة لهذه الفعالية وهذا يحقق مبدأ الشراكة المجتمعية بين الوسط التربوي والمجتمعي بما فيه الصالح الوطني والانساني العام.

بدوره محمد قايد المحلوي قال في كلمته إن هذه الفعالية أتت بمناسبة يوم اليتيم العالمي والتي استضافتها مدرسة الشوكاني لتكريم أبناء شهداء المديرية بحضور تربوي ورسمي تكريما لابنا الشهداء وشكر الجهة الداعمة ممثلة بمؤسسة العمقي للصرافة وشركة الأسمنت لهذه اللفتة الكريمة.

تخلل الفعالية فقرات فنية قدمنها زهرات إحدى مدارس المديرية وفي الختام تم تكريم أبناء شهداء المديرية بجوائز رمزية احتفاء بهذه المناسبة.

*من/ عبد الفتاح العودي: