آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

أخبار عدن


تدشين مهرجان اعتراف وقبول الفرق الكشفية في عدن

الخميس - 22 مارس 2018 - 06:13 م بتوقيت عدن

تدشين مهرجان اعتراف وقبول الفرق الكشفية في عدن

عدن (عدن الغد)خاص:

استضافت مدرسة جيل المستقبل في مديرية المعلا اليوم مهرجان اعتراف وقبول الفرق الكشفية في محافظة عدن برعاية من مكتب التربية والتعليم في محافظة عد.

وأقيم المهرجان بحضور محمد عبد الرقيب مدير مكتب التربية والتعليم وحسين بافخسوس رئيس شعبة التعليم العام وعبد الرحيم جاوي مدير إدارة التربية والتعليم في مديرية المعلا وكريم منير الأمين العام للمجلس المحلي.

رئيس قسم الكشافة والمخيمات ناصر بامحروس أوضح أن هذا المهرجان أسلوب تقليدي يقام كل عام يتم فيه الإعلان عن مراسيم تقليد الفرق الكشفية في عدن. .

وقال:" اليوم سيتم تقليد الفرق الكشفية ورفع علم الكشافة من قبل الاخوة الضيوف الاعتباريين ممثلين بالاخ محمد الرقيبي مدير مكتب التربية وحسين بافخسوس رئيس شعبة التعليم العام وعبد الرحيم جاوي مدير إدارة التربية والتعليم في مديرية المعلا.

هذا وقد تم عرض المهرجان الكرنفالي مصحوبا بالايقاع والصرخات الكشفية ، كما تمت مراسيم تقاليد عمل الكشافة من قبل كبار الضيوف. 

حضر المهرجان أحمد حسين الجرموزي نائب مدير إدارة الأنشطة المدرسية وعلي مرشد عقلان رئيس مفوضية الكشافة بعدن وعبد العزيز طه نائب رئيس لجنة الرقابة والمتابعة وعدد من رؤساء اقسام الأنشطة والإشراف التربوي في المحافظة والمديرية.

*من/ عبد الفتاح العودي: