مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 10 ديسمبر 2018 11:18 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار عدن

بحضور سالمين والرقيبي والبري احتفالية بمناسبة اليوم المدرسي في المنصورة

الخميس 22 مارس 2018 05:38 مساءً
عدن (عدن الغد)خاص:

 استضافت مدرسة خديجة في مديرية المنصورة بعدن احتفالية اليوم المدرسي برعاية من القائم بأعمال المحافظة ومكتب التربية والتعليم- عدن وبإشراف إدارة الأنشطة المدرسية ممثلا بقسم النشاط العلمي والثقافي ودعم من الأخ الشيخ علي عبيد الصلاحي رئيس مجلس الآباء في المديرية.

وأقيمت الفعالية اليوم الخميس بحضور كل من أحمد سالمين القائم بأعمال محافظ محافظة عدن ود. محسن وهيب وكيل المحافظة للشؤون التربوية والتعليمية ومحمد عبد الرقيب مدير مكتب التربية والتعليم- عدن وعمر البري مدير عام مديرية المنصورة

وألقى أحمد سالمين كلمة أبان فيها شكره وتقديره للجهود الطيبة التي بذلت وتبذل في مديرية المنصورة في سبيل العملية التعليمية والتربوية بفضل التكاتف الموجود بين مكتب التربية  وإدارة التربية والسلطة المحلية ممثلة بالاخ عمر البري وادارته الحكيمة للمديرية وكذا مجلس الآباء والذي أثمر هذه النجاحات الطيبة وابدى استعداد المحافظة للتعاون مع كل جديد ومفيد وتذليل أي صعوبات أو عوائق. .مختتما كلمته بالتوفيق للجميع.

من جانبه محمد الرقيبي أبدى انطباعه عن الفعالية والمعرض المدرسي بروعة ماتخلل الفعالية من فقرات متعددة عكست مدى تلك الجهود الطيبة وتلك الامكانات والقدرات التي لدى أبناءنا الطلاب والطالبات بصورة بعثت على استحسان الجميع. .

وأضاف. .هذا اليوم عادة ماياتي تتويجا للأنشطة العامة التي تقام على مدى عام دراسي وهي محطة الإبداع والالق والتميز الذي ينعكس أثره على العملية التعليمية والتربوية بما تحمله هذه الفعالية من وجوه التنوع الإبداعي الذي نراه ونعتز به. .ونتمنى التوفيق وسعدا بحضور هذه الفعالية

بدوره علي علوي مدير إدارة التربية والتعليم في مديرية المنصورة في كلمة ترحيبية أوضح فيها أن هذا المعرض أتى خلاصة للأنشطة الصفية واللاصفية التي بذلت طوال العام وأثنى فيها على الجهود التي بذلت في سبيل نجاح هذا المعرض واجتياز الصعوبات سواء على اكتماله بهذه الصورة المشرفة أو التي وقفت أمام العملية التعليمية والتربوية في المديرية مثل كثافة النازحين.. حيث تم بناء صفوف دراسية جديدة وكذا مدارس جديدة لاستيعابهم وهذا بفضل تكاتف مكتب التربية والإدارة العامة في المديرية ومجلس الآباء والمحافظة.

شاركت 21 مدرسة حكومية و5 مدارس أهلية في إقامة فعالية اليوم المدرسي حيث تخللته عدد من الفقرات الفنية الغنائية والاسكتشات المسرحية والقصائد الشعرية. .قدمتها المدارس المشاركة. كماتم تكريم 21 معلما ومعلمة و 5 شخصيات عامة لما بذلوه من جهود طيبة.

كما طاف الأخ احمد سالمين وبمعيته الأخوة محسن وهيب  وفضل مانع مدير عام إدارة الاحصاء والتخطيط بديوان الوزارة ومحمد الرقيبي وعمر البري طافوا قاعات المعرض وما احتوته من تنوع ابداعي في كافة الشعب تعليمية كانت أو أدبية ومشغولات يدوية ومجسمات فنية واختراعات علمية وتجارب مختبرية كيميائية وفيزيائية ووسائل تعليمية أتت خلاصة ابداع الطلاب والطالبات باشراف مشرفي الوسائل التعليمية والتقنيات والتوجيه التربوي.

عقب ذلك تم افتتاح الطبق الخيري الذي سيعود ريعه على ذوي الحاجة والمساعدة.

حضر الفعالية فضل باعش قائد قوات الطوارىء وخالد هيثم مدير إدارة الأنشطة المدرسية وليلى فرحان مديرة إدارة الوسائل والتقنيات ورائدة عبد العزيز رئيسة قسم النشاط الثقافي والعلمي ونوال وارس رئيسة قسم أنشطة الطالبات وعدد من رؤساء الأقسام ومشرفي الأنشطة ومديري مدارس وثانويات المديرية وأولياء الأمور والشخصيات الاجتماعية والتربوية.

*من/ عبد الفتاح العودي:


المزيد في أخبار عدن
انطلاق البث التجريبي لإذاعة هنا عدن على تردد 92,9
أطلقت اذاعة "هنا عدن" والتي يملكها الشيخ هاني بن بريك بثها التجريبي المباشر مساء يوم الخميس الماضي الموافق 6/ديسمبر/2018م في ذكرى استشهاد الشهيد اللواء جعفر محمد سعد
( عدن الغد) تنشر جدول رحلات الخطوط الجوية اليمنية الاثنين 10 ديسمبر 2018م (المواعيد وخطوط السير)
مواعيد إقلاع رحلات الخطوط الجوية اليمنية  لـ يوم الاثنين 10 ديسمبر 2018م : ◾رقم الرحله :609 خط الرحله : القاهره- عدن . الاقلاع : 0230 بعد منتصف الليل. (توقيت القاهره)
رئيس الجمعية الوطنية يستقبل وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
  أستقبل اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي اليوم الإثنين الموافق 9 ديسمبر الجاري وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الشرق




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : تعزيزات عسكرية سعودية تصل الى عدن
عاجل: السلطات تقر تنفيذ حكم القصاص في قاتل الطفلة ألاء الحميري
عاجل : اطلاق سراح المعتقل احمد المرقشي
المرقشي يؤكد خبر الإفراج عنه ويدلي بأول تصريح
شقيق صامد سناح يقتل شاب بخور مكسر
مقالات الرأي
لان الشيء بالشيء يذكر  ومن أجل التذكير علي أن استعرض قصة سابقة ذات علاقة بعنوان هذا المقال  عندما اجبروا
هل تصدق أن تليفزيون فرنسا الرسمي (فرانس 24) عمل استطلاع رأى وأعلن أن 75% من الشعب الفرنسي مؤيد للمظاهرات؟! هل
من المعروف والمتعارف عليه دوليا في كل حكومات بلدان العالم بان الرسوم و الضرائب التي تقوم بجبايتها اي حكومة
  مايحز في النفس وما يجعل العبرات تتسرب خلسة من العين وما يجعل القلب يتقطع ألمآ وحزنا وحسرة وندمآ هو ان
من يعتقد ان الحوثي سوف يجنح للسلام هو خاطي والامم المتحدة تعمل على تطويل الحرب في اليمن من اجل الدول الكبرى
- الناس في الجنوب حتى كلمة اليمن لا يريدوا نطقها بسبب ان بهذه الكلمة أصبحت هوية تقتل أولادهم وتقصي رجالهم
  يخطىء من يظن أن الحوثيين سيجنحون للسلام؛ أو أن لديهم بوادر إنصياع للقرارات الدولية؛ أو أنهم قد وصلوا إلى
اسما آيات التهاني والتبريكات لكل الشرفاء الأحرار أينما كانوا بمناسبة  إعلان  العفو على الأسير احمد
  التراث رمزاً للهوية الإنسانية ورمزاً لمعرفتها وقدراتها واسهاماتها في الحضارة الإنسانية التي توصل لها اي
الحياة محطات ومراحل تستوقفنا فيها السنوات والشهور والأيام وحتى اللحظات، ونمر فيها بمنعطفات كثيرة مؤلمة
-
اتبعنا على فيسبوك